صحيفة الاتحاد:
2024-09-13@18:27:15 GMT

ساوثجيت: لا عزاء الآن!

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

 
برلين (د ب أ)

أخبار ذات صلة 6 لاعبين يتقاسمون لقب هداف «يورو 2024» «اللعنة الكبرى» تطارد إنجلترا وساوثجيت! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


قال جاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا، إن الوقت غير مناسب لاتخاذ قرار بشأن مستقبله، بعد الخسارة أمام إسبانيا بنتيجة 1-2 في برلين بنهائي بطولة أمم أوروبا لكرة القدم.


ويقود ساوثجيت «53 عاماً» المسؤولية منذ 2016، وينتهي تعاقده الحالي في ديسمبر المقبل.
وسئل المدرب الإنجليزي عن مستقبله، ليجيب عبر بي بي سي «الآن ليس الوقت المناسب للحديث عن هذا الموضوع، بل أحتاج للتحدث مع الأشخاص المناسبين ومنح نفسي بعض الوقت».
وأضاف «الوصول لنهائي آخر فرصة أفخر بها، لكن أعيش إحساساً صعباً في الوقت الحالي».
ووصل المنتخب الإنجليزي تحت قيادة ساوثجيت لنهائي أمم أوروبا مرتين، وقبل نهائي كأس العالم 2018 ودور الثمانية في مونديال 2022، وتعرض ساوثجيت لانتقادات عنيفة على مدار شهر في ألمانيا، رغم تأهل إنجلترا للأدوار الإقصائية في صدارة المجموعة، كما ألقت الجماهير أكواباً بلاستيكية عليه بعد التعادل مع سلوفينيا.
كما صرح المدرب الإنجليزي عبر قناة (آي تي في) «الفضل الأكبر للاعبينا في المكانة التي وصلنا لها، لكن عندما تكون قريباً يجب أن تنتهز الفرصة».
وقال «لقد مثلوا قميص إنجلترا بشكل رائع، ولكن إسبانيا سيطرت بشكل أكبر على المباراة، ومنتخب إنجلترا في وضع جيد من حيث خبرات لاعبيه، معظم لاعبي الجيل الحالي سيكونون متواجدين في النسخة القادمة من كأس العالم وبطولة أمم أوروبا.
وأتم جاريث ساوثجيت تصريحاته «هناك الكثير لنتطلع إليه، لكن لا عزاء في مثل هذه اللحظة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس أمم أوروبا يورو 2024 ألمانيا إنجلترا إسبانيا ساوثجيت

إقرأ أيضاً:

خالد الجندي عن عزاء مظهر شاهين لـ الصاوي: «لافتة إنسانية انفرد بصنعها»

خالد الجندي ومظهر شاهين.. تضامن الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، مع موقف الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم بميدان التحرير في القاهرة، الذي آثر خلاله مواساة وتقديم العزاء للفنان خالد الصاوي، عقب موت كلبته، وهو الموقف الذي أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

واعتبر الشيخ خالد الجندي، ما فعله الشيخ مظهر شاهين، لافتة إنسانية جديدة انفرد بصنعها، موضحًا أن الإسلام هو دين الرحمة بالإنسان والحيوان بل وكل الكائنات.

ووصف الشيخ خالد الجندي، خلال حلقة اليوم الخميس، من برنامج «لعلهم يفقهون»، ما فعله الشيخ مظهر شاهين، قائلا: «موقف يدعو للنظر والتأمل، وهو انفراد له بتقديم التآلف الإنساني والرحمة والمواساة».

وأضاف الجندي، أن كلمات الشيخ مظهر شاهين أثرت فيه وأكدت له أن علماء الإسلام يتمتعون بالرحمة وجبر الخاطر وأخلاق الدين الإسلامي الحنيف، موجهًا تحية خاصة على هذه الرحمة الغامرة التي ملأت قلب مظهر شاهين، واتسم بها.

مظهر شاهين يعزي خالد الصاوي في وفاة كلبه

وفي وقت سابق، قدّم الشيخ مظهر شاهين واجب العزاء لـ الفنان خالد الصاوي، وكتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «صادق المواساة للأخ الفنان خالد الصاوي في موت كلبه، سائلا المولي سبحانه وتعالي أن يربط علي قلبه ويلهمه الصبر علي فراقه، فالحزن عند الموت رحمة في قلوب العباد، والإسلام دين الرحمة بكل مخلوق أليف».

محمد أبو بكر يهاجم مظهر شاهين

ووجه الشيخ محمد أبو بكر، نقدًا حادًا للشيخ مظهر شاهين، عقب نشر الأخير رسالة عزاء ومواساة للفنان خالد الصاوي.

وقال الشيخ محمد أبو بكر، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «تخيل وصلنا إلى يوم يقوم أحد العلماء المشهورين بتقديم واجب العزاء والمواساة لأحد الفنانين في وفاة كلبته، ولا عزاء للمستضعفين لبني الإنسان».

اقرأ أيضاًمظهر شاهين ومحمد أبو بكر.. كلبة خالد الصاوي تثير أزمة بين مشايخ الأزهر

مظهر شاهين لـ«الشاهد»: الإخوان حاولوا استقطابي وضمي لحزب «الحرية والعدالة»

مظهر شاهين يواسيه.. سرادق عزاء كلبة خالد الصاوي و سر علاقة الفنان بـ الكلاب

مقالات مشابهة

  • رغم الحرب والعقوبات.. روسيا تحتفظ بمكانتها كثاني أكبر مورد للغاز إلى أوروبا
  • خالد الجندي عن عزاء مظهر شاهين لـ الصاوي: «لافتة إنسانية انفرد بصنعها»
  • إنجلترا.. مانشستر يونايتد يسجل خسارة 148 مليون دولار في الموسم الحالي
  • اليوم.. عزاء والدة المخرج أحمد شاهين في الحامدية الشاذلية
  • الاتحاد الإنجليزي يتربص بمستقبل غوارديولا مع السيتي
  • بيت عزاء للمتضامنة الشهيدة عائشة نور إيغي في بلدة بيتا جنوب نابلس
  • «الوطني للإعلام» يشارك بمؤتمر أوروبا للتسويق المتقدم في برلين
  • الإسماعيلي يقيم عزاءً خاصًا للراحل إيهاب جلال بالمحافظة
  • "الوطني للإعلام" يشارك بمؤتمر للتسويق الرقمي في برلين
  • موعد ومكان عزاء والدة المخرج أحمد شاهين