واصل الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي تحطيم الأرقام القياسية خلال مسيرته الحافلة مع الساحرة المستديرة، حيث كان على موعد مع إنجاز جديد في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا).

وتواجد ميسي في القائمة الأساسية لمنتخب الأرجنتين خلال لقائه مع نظيره الكولومبي في المباراة النهائية للمسابقة القارية، المقامة في الولايات المتحدة، مساء أمس الأحد بالتوقيت المحلي (صباح اليوم الاثنين بتوقيت جرينتش).

وبات هذا هو النهائي الخامس لكوبا أمريكا الذي يخوضه ميسي في مشواره الكروي، لينفرد بالرقم القياسي كأكثر اللاعبين خوضا للمباريات النهائية في تاريخ المسابقة الدولية الأقدم والأعرق على مستوى المنتخبات في العالم، بعدما كان يتقاسمه مع مواطنه المعتزل خافيير ماسكيرانو، الذي شارك في 4 نهائيات.

وكان ميسي شارك في المباريات النهائية لنسخ 2007 و2015 و2016 و2021 و2024 بالبطولة.

وأصبح هذا هو الرقم القياسي الثالث الذي يحققه ميسي في النسخة الحالية لكوبا أمريكا، بعدما بات أكثر اللاعبين خوضا للمباريات في تاريخ المسابقة، برصيد 39 لقاء، كما بات ثاني لاعب يهز الشباك في 6 نسخ مختلفة بالبطولة.

وكان ميسي أحرز هدفا خلال فوز الأرجنتين 2 / صفر على كندا بالدور قبل النهائي للبطولة، ليكرر إنجاز البرازيلي الراحل زيزينيو، الذي تمكن من التسجيل في 6 نسخ للبطولة، التي انطلقت نسختها الأولى عام 1916.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أمريكا الجنوبية ميسي ليونيل ميسي كوبا أمريكا كوبا أمريكا 2024 كوبا امريكا كوبا امريكا 2024 موعد بطولة كوبا أمريكا 2024 اهداف كوبا امريكا 2024 مواعيد مباريات كوبا امريكا 2024 ترتيب المجموعات كوبا امريكا 2024 ترتيب المجموعات كوبا امريكا نتائج كوبا أمريكا 2024 ترتيب كوبا أمريكا 2024 ماسكيرانو جدول مباريات كوبا أمريكا 2024

إقرأ أيضاً:

في غياب ميسي.. الأرجنتين تقسو على تشيلي بثلاثية بتصفيات كأس العالم 2026 «فيديو»

عزز منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، صدارته لتصفيات اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول»، المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة والمكسيك وكندا، وذلك عقب فوزه الكبير على تشيلي صباح اليوم الجمعة.

وحقق منتخب الأرجنتين فوزًا ثمينًا ومستحقًا بثلاثية نظيفة على ضيفه منتخب تشيلي، صباح اليوم الجمعة، وذلك ضمن منافسات الجولة السابعة من تصفيات بطولة كأس العالم 2026.

أهداف مباراة الأرجنتين وتشيلي في تصفيات كأس العالم 2026

وفي غياب الساحر ليونيل ميسي، الذي تم استبعاده من قائمة منتخب الأرجنتين خلال فترة التوقف الدولي الحالي بداعي الإصابة، افتتح أليكسيس ماك أليستر، نجم وسط فريق ليفربول الإنجليزي، التسجيل لأبطال العالم في الدقيقة 48.

وأضاف جوليان ألفاريز، الذي رحل خلال فترة الانتقالات الصيفية المنقضية من مانشستر سيتي الإنجليزي إلى صفوف أتلتيكو مدريد الإسباني، الهدف الثاني لمنتخب الأرجنتين في الدقيقة 84.

لم نتقاسم السهر فقط ، بل السحر أيضا ????
استمتع بثلاثية أبطال العالم ????????#الأرجنتين pic.twitter.com/0BIXBkxTEg

— فارس عوض (@farisf9) September 6, 2024

وتكفل باولو ديبالا، نجم فريق روما الإيطالي، بإحراز الهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، ليمنح «التانجو» ثلاث نقاط جديدة بتصفيات كأس العالم 2026، والتي يحمل منتخب الأرجنتين لقبها.

ترتيب الأرجنتين وتشيلي في تفصيات كأس العالم 2026

وبهذا الفوز الثمين، ارتفع رصيد منتخب الأرجنتين، الذي حقق فوزه السادس خلال مشواره بالتصفيات مقابل خسارة وحيدة، إلى 18 نقطة، ليظل متربعا على القمة، بفارق 5 نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب أوروجواي، الذي يستضيف منتخب باراجواي، في وقت مبكر من صباح غد السبت بنفس الجولة.

منتخب الأرجنتين

في المقابل، تجمد رصيد المنتخب التشيلي، الذي تكبد خسارته الرابعة في تصفيات كأس العالم، مقابل فوز وحيد وتعادلين، عند 5 نقاط في المركز التاسع وقبل الأخير.

مقالات مشابهة

  • ضمن المرحلة النهائية بمهرجان ولي العهد للهجن.. «صمت».. تسجل التوقيت الأفضل في «الجذاع»
  • عالم تاريخ روسي يكشف خبايا عن سكان كراسنويارسك القدامى
  • في غياب ميسي.. الأرجنتين تقسو على تشيلي بثلاثية بتصفيات كأس العالم 2026 «فيديو»
  • «كتاب الإمارات» ينتخب مجلس إدارة جديداً السبت
  • أبرز الغائبين عن القائمة النهائية لجائزة الكرة الذهبية عام 2024
  • في الذكرى المئوية لميلاد فؤاد المهندس.. ما لا تعرفه عن مهندس الكوميديا الذي صنع تاريخًا لا يُنسى
  • سفارة كوبا بالجزائر تعرض نظام التأشيرة الإلكترونية الجديد
  • الأرصاد: يونيو ويوليو كانا الأشد حرارة على الإطلاق في تاريخ مصر
  • باحث سعودي يتألق في بريطانيا ويحقق المركز الأول في جائزة Senior Colgate Prize
  • لمنح أوكرانيا طاقة جديدة.. أكبر تعديل وزاري في تاريخ الحرب