المناطق_الرياض

أعلن البنك المركزي السعودي (ساما)، إطلاق منصة الخدمات المصرفية الحكومية (نقد)، إذ تتيح وصول الجهات الحكومية إلى حساباتها لدى البنك المركزي بيسر وسهولة، إلى جانب إجراء العمليات المالية بمنصة رقمية آمنة.

وأوضح البنك المركزي، في بيان له أمس (الأحد)، أن هذه الخطوة جاءت ضمن إطار إستراتيجية البنك المركزي لتقديم الخدمات المصرفية للجهات الحكومية ودعماً للتطور الرقمي.

أخبار قد تهمك “ساما” تطرح “مسودة القواعد العامة للمنتجات الادخارية لدى البنوك والمصارف” لطلب مرئيات العموم 10 يناير 2024 - 11:31 صباحًا «ساما»: السعوديون أنفقوا 1.81 مليار ريال على المطاعم والمقاهي في أسبوع 17 أغسطس 2023 - 2:31 صباحًا

وأوضح أنها ستسهم في رقمنة خدمات العمليات المالية للجهات الحكومية على حساباتها لدى البنك المركزي السعودي، تحت منصة رقمية موحدة وآمنة، وأيضاً تسهيل الوصول إلى معلومات حساباتها على مدار الساعة، وإدارة هذه الحسابات، إلى جانب المتابعة الفورية للعمليات التي نُفِّذت من وإلى حسابات الجهات الحكومية. وأشار إلى أن المنصة تستهدف تقديم خدمات مصرفية إلكترونية تدعم التعاملات المالية الحكومية، بما يعزز من تجربة المستخدمين ورفع مستوى الكفاءة والإنتاجية في التعاملات المالية باستخدام أحدث التقنيات، والمساهمة في تقليل الوقت المستغرق لتنفيذ الإجراءات المصرفية الحكومية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: ساما البنک المرکزی

إقرأ أيضاً:

“الطاقة والبنية التحتية” تطلق منصة “اسألنا” للتعامل مع الاستفسارات والطلبات

 

 

 

أعلنت وزارة الطاقة والبنية التحتية، أمس، إطلاق تقنية الدردشة الفورية “اسألنا – Ask MOEI” باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي “شات بوت” على موقعها الرسمي، حيث تم تطوير منصة المحادثة للتعامل مع مختلف أنواع الاستفسارات والطلبات، بدءًا من الأسئلة البسيطة وصولًا إلى الاستفسارات المتعلقة بالخدمات.

وتقدم المنصة للمتعاملين إجابات وافية تشمل المعلومات الأساسية وأبعاد إضافية متعلقة بخدمات الوزارة بسرعة وكفاءة.

وتتيح تقنية “شات بوت” الجديدة التي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، تعزيزا للتواصل مع المتعاملين، والتفاعل المباشر مع النظام الآلي على مدار الساعة، مما يسهم في توفير الوقت والجهد للحصول على المعلومات والخدمات المطلوبة.

وتأتي هذه المبادرة في إطار التزام الوزارة بتبني الحلول التقنية المتقدمة لتحسين جودة الخدمات وتعزيز التواصل مع الجمهور، باعتبارها جزءاً من استراتيجية وزارة الطاقة والبنية التحتية الرامية إلى تطوير خدماتها الرقمية، وتسهيل الوصول إليها بما يتماشى مع رؤية “نحن الإمارات 2031” في مجال الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمتعاملين، وتحقيق التحول الرقمي الشامل.

وتعمل الوزارة وفق رؤية واضحة ومبادرات متنوعة لتعزيز تواصلها مع جمهور المتعاملين عبر بنية تكنولوجية موحدة وآمنة، تتضمن وسائل تقنية حديثة وتطبيقات هواتف ذكية تخدم تطلعات الجمهور المعني، ما يعزز تطلعات الوزارة إلى الاستجابة لمتطلبات الحكومة وتوجهات قيادة الدولة التي تضع المتعاملين في أولوية اهتماماتها. وام


مقالات مشابهة

  • “الطاقة والبنية التحتية” تطلق منصة “اسألنا” للتعامل مع الاستفسارات والطلبات
  • «الحق قدم الآن».. بنك مصر يعلن وظائف شاغرة في الخدمات المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة
  • بيان من وزارة المالية بشأن العمليات على منصة صيرفة.. إليكم ما جاء فيه
  • «الطاقة والبنية التحتية» تطلق منصة «اسألنا» للتعامل مع الاستفسارات والطلبات
  • إطلاق منصة "اسألنا" لطلبات وخدمات "الطاقة والبنية التحتية" في الإمارات
  • محافظ الفيوم: نعمل لرقمنة كافة القطاعات الحكومية لتسريع الأداء وتحسين الخدمات
  • محافظ البنك المركزي المصري يلتقي وزير المالية القطري لبحث التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين
  • محافظ البنك المركزي يلتقي وزير المالية القطري لبحث التعاون
  • محافظ البنك المركزي المصري يلتقي وزير المالية القطري لبحث التعاون المشترك
  • التحالف الوطني يطلق فصلا جديدا لتعليم الكبار في قرية العضايمة بالأقصر