الجزيرة:
2024-08-25@02:12:52 GMT

مانشستر يونايتد يتعاقد مع الهولندي جوشوا سيركسي

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

مانشستر يونايتد يتعاقد مع الهولندي جوشوا سيركسي

تعاقد فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم الأحد مع المهاجم الهولندي جوشوا سيركسي قادمًا من بولونيا الإيطالي في صفقة قدرت بـ46.3 مليون دولار.

ووقّع سيركسي على عقد لـ5 سنوات مع "الشياطين الحمر"، مع خيار التجديد لـ12 شهرًا إضافيًا.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2جوليان ألفاريز يرفض تجديد عقده مع مانشستر سيتيlist 2 of 2مانشستر يونايتد يستنجد بهدافه السابق فان نيسترلويend of list

وسيتنافس سيركسي مع الدانماركي راسموس هويلوند وماركوس راشفورد والأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو والبرازيلي أنتوني لحجز مكان له كلاعب أساسي في خط الهجوم.

واختار يونايتد حسب تقارير إعلامية أن يدفع مبلغًا زائدًا عن قيمة البند الجزائي البالغ 42.677 مليون دولار من أجل تقسيم المبلغ على فترة 3 سنوات للامتثال إلى قوانين الربح والاستدامة.

Reds, he's here ????

???? @Snapdragon#MUFC || #ShotOnSnapdragon pic.twitter.com/AvhxltxQIq

— Manchester United (@ManUtd) July 14, 2024

وبرز ابن الـ23 عامًا إلى الواجهة في الدوري الإيطالي الموسم الماضي بعد أن ساعد بولونيا بصورة غير متوقعة على التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

ونجح في تسجيل 12 هدفًا في 37 مباراة مع بولونيا الموسم الماضي، وشارك أيضًا مع منتخب بلاده في كأس أمم أوروبا قبل الخروج من الدور نصف النهائي على يد إنجلترا.

وتحدث مدرب يونايتد الهولندي إريك تن هاغ إلى سيركسي من أجل إقناعه بالالتحاق بتشكيلة الفريق.

وقال سيركسي الذي بدأ مسيرته مع بايرن ميونخ الألماني قبل أن يلعب على سبيل الإعارة مع بارما الإيطالي وأندرلخت البلجيكي "أنا لاعب كرّس كل شيء دائمًا للفوز، وأنا مستعد لهذا التحدي التالي، للانتقال إلى مستوى آخر في مسيرتي والفوز بالمزيد من الألقاب".

وأضاف "بعد إجراء مناقشات مع المدير الفني ومسؤولي النادي، أعلم مدى الإثارة التي تنتظر مستقبلي هنا ولا أستطيع الانتظار حتى ألعب دوري في تحقيق النجاح لمانشستر يونايتد".

Ready to make his mark ????

Joshua Zirkzee: welcome to Manchester United ❤️#MUFC

— Manchester United (@ManUtd) July 14, 2024

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الدوري الإنجليزي

إقرأ أيضاً:

نوير يعتزل اللعب مع المنتخب الألماني

وضع حارس بايرن ميونيخ مانويل نوير حدا لمسيرته مع المنتخب الألماني عن 38 عاما، وذلك وفق ما أعلن اللاعب، منهيا بذلك مشوارا خاض خلاله 124 مباراة بألوان المنتخب الألماني الذي أحرز معه لقب مونديال 2014 ونال معه المركز الثالث عام 2010.

وقال نوير في مقطع فيديو على إنستغرام "بعد مناقشات طويلة ومكثفة مع عائلتي وأصدقائي، قررت إنهاء مسيرتي مع +ناسيونال مانشافت+. أي شخص يعرفني يعرف أن قرارا من هذا النوع لم يكن سهلا بالنسبة لي".

وسبق له أن كشف في بداية كأس أوروبا التي استضافتها بلاده هذا الصيف وودعتها من ربع النهائي بالخسارة أمام إسبانيا 1-2 بعد التمديد، أنه سيحسم مستقبله مع المنتخب بعد النهائيات القارية التي كانت المشاركة الكبرى الثامنة له بألوان بلاده.

وبذلك، تكون الخسارة أمام إسبانيا في الخامس من يوليو في شتوتغارت المشاركة الأخيرة لنوير بألوان المنتخب الذي بدأ معه مشواره في الثاني من يونيو 2009 في مباراة ودية ضد الإمارات انتهت بفوز الألمان 7-2.

وأفاد نوير أنه يريد "التركيز بشكل كامل" على فريقه بايرن الذي يُمنّي النفس باستعادة لقب الدوري المحلي من باير ليفركوزن والوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الذي يقام على ملعبه "أليانز أرينا" هذا الموسم.

وتحدث نوير عن الأعوام التي أمضاها كحارس عرين منتخب بلاده، قائلا "كان وقتا رائعا جعلني ما أنا عليه وأنا فخور جدا به"، مضيفا "الفوز بكأس العالم عام 2014 والأجواء المميزة خلال كأس أوروبا على أرضنا هذا العام هم أبرز ما أنا ممتن له".

وتابع "كان شرفا لي أن أحمل شارة قيادة منتخبنا الوطني حتى عام 2023. لقد أحببت ارتداء قميص ألمانيا".

وانضم نوير إلى ثلاثة نجوم كبار آخرين انتهى مشوارهم مع المنتخب الألماني بعد الخسارة أمام إسبانيا، وهم توني كروس وتوماس مولر وإيلكاي غوندوغان.

ويحتل نوير المركز الخامس على لائحة أكثر المشاركين مع المنتخب الألماني بـ124 مباراة، بفارق 26 عن صاحب الرقم القياسي لوتار ماتيوس.

وخلافاً لألقابه الكثيرة مع بايرن الذي توج معه بالدوري المحلي 11 مرة متتالية بين 2013 و2023 والكأس المحلية خمس مرات وكل من دوري أبطال أوروبا ومونديال الأندية والكأس السوبر الأوروبية مرتين، يبقى لقب مونديال 2014 في البرازيل التتويج الوحيد لنوير بألوان المنتخب الوطني.

وعاد نوير ليكون الحارس رقم 1 في المنتخب الألماني بقيادة المدرب يوليان ناغلسمان، وذلك على رغم سلسلة من الأخطاء على مستوى فريقه والمنتخب في الفترة التي سبقت المباراة الأولى لأصحاب الأرض في كأس أوروبا ضد اسكتلندا (5-1).

وارتكب الحارس المخضرم أخطاء في المباراتين الاستعداديتين للنهائيات القارية ضد أوكرانيا واليونان، كما ارتكب خطأ فادحا مع بايرن في الخسارة أمام ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

في حين أن أحدا ليس باستطاعته التشكيك بمكانة نوير بين عظماء حراسة المرمى في ألمانيا مثل أوليفر كان وسيب ماير، فقد أدت الأخطاء إلى تزايد الدعوات للتخلي عنه في المنتخب، لاسيما في ظل وجود حارس برشلونة مارك-أندري تير شتيغن على مقاعد البدلاء.

وقبل أيام قليلة من المباراة الافتتاحية ضد اسكتلندا، أظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة "بيلد" وشمل 80 ألف قارئ، أن 72 بالمئة يريدون أن يكون تير شتيغن بين الخشبات الثلاث عوضاً عن نوير.

ولدى سؤاله عن هذا الاستطلاع، أجاب نوير "لم أقرأ أي شيء عن الأمر"، مضيفا أن "التركيز بالنسبة لي كان على المباراة الأولى ضد اسكتلندا والمباريات المقبلة".

والآن وبعد اعتزاله، سيكون تير شتيغن الحارس الأساسي الجديد من دون منازع في تشكيلة المنتخب الذي ينتظره حاليا استحقاق دوري الأمم الأوروبية حيث يلتقي في السابع والعاشر من سبتمبر بالمجر وغريمه الهولندي ضمن الجولتين الأوليين من منافسات المجموعة الثالثة للمستوى الأول والتي تضم أيضا البوسنة.

مقالات مشابهة

  • ميركاتو 2024.. يوفنتوس يتعاقد مع لاعب بورتو البرتغالي كونسيساو
  • مقابل 25 مليون يورو.. نابولي يطلب التعاقد مع نجم مانشستر يونايتد
  • نوير يعتزل اللعب مع المنتخب الألماني
  • كيف يستفيد أستون فيلا من تجربة نيوكاسل؟ إيمري يوضح
  • كومو الإيطالي يتعاقد مع سيرجي روبرتو لاعب برشلونة
  • الخلود يتعاقد رسمياً مع ديانج
  • من قلب أولد ترافورد.. يوفنتوس يختار صفقته الجديدة
  • محمد جودة مديراً فنياً لنادي الهلال يونايتد الإماراتي
  • مفاجأة.. بايرن باع نجمه رغم أنف كومباني
  • قبل مهمة بولونيا.. الضغوط تحاصر أنطونيو كونتي في الكالتشيو