المناطق_مكةالمكرمة

طرحت أمانة العاصمة المقدسة تطوير ثلاثة من مخططات المنح الكبيرة بمكة المكرمة، وذلك ضمن خططها التطويرية على تطوير المرافق العامة في العاصمة المقدسة والعمل على تهيئتها، وذلك وفق أفضل الطرق بما يتواكب مع الخطط التنموية، والعمل على تحقيق كل ما يمكن أن يسهم في النهوض والارتقاء بمشاريع المدينة المقدسة، لتؤدي دورها في خدمة المواطنين.

وأوضحت الأمانة بأن المنافسات قد شملت ثلاثة مخططات تعد من أكبر المخططات السكنية في العاصمة المقدسة والواقعة في جنوب وشرق مكة المكرمة، حيث شملت مخطط ولي العهد 9 الجزء (ب) والذي تبلغ مساحته (6,077,494,28)م2، ومخطط شهداء الوطن وتبلغ مساحته الاجمالية (1,358,762,22) م2، ومخطط الشرائع 17 وتبلغ مساحته (674,162,40)م2 ، حيث أعلنت الأمانة عن طرح هذه المخططات أمام القطاع الخاص عن طريق الاستثمار لتنفيذ كافة خدمات البنية التحتية الشاملة، بهدف توفير جميع الخدمات الأساسية من قطع الصخور والتمهيد والسفلتة وتركيب الأرصفة والإنارة، إضافة إلى تنفيذ أعمال شبكات تصريف السيول والصرف الصحي والمياه والكهرباء بما يتوافق مع المعايير الفنية المعتمدة، ووفق الشروط المحددة ولتمكين المواطنين من الاستفادة منها بالشكل المطلوب.

أخبار قد تهمك لجنة إسكان الحجاج تعلن البدء في إصدار تصاريح إسكان الحجاج بمكة المكرمة لـموسم حج 1446هـ 10 يوليو 2024 - 10:38 صباحًا أمانة العاصمة المقدسة تنفذ أكثر من 34 ألف زيارة رقابية على الخدمات البلدية 9 يوليو 2024 - 10:17 صباحًا

وحددت الأمانة آخر موعد لبيع كراسات الشروط والمواصفات بالنسبة لمشروعي مخطط ولي العهد 9 (ب) ومخطط شهداء الوطن ليكون 27 / 7 / 2024 م ، فيما سيكون أخر موعد لبيع كراسات وشروط المواصفات لمخطط الشرائع 17 فسيكون بتاريخ 29 / 9 / 2024 م، وتبلغ قيمة كراسة المشاريع الثلاثة 25,000 ألف ريال، موكدة أن ذلك يأتي ضمن خططها لتطوير المخططات السكنية وإيصال الخدمات المختلفة لها من خلال إشراك القطاع الخاص والاستفادة من خدماته في عملية التطوير، وتمكينهم من الإسهام في تنمية اقتصاد العاصمة المقدسة، مقابل استثمار جزء من المساحة الإجمالية للمخطط.

وأهابت الأمانة بالراغبين في التقدم لهذه المنافسات استكمال كافة الاشتراطات والوثائق المطلوبة، وتقديمها لوحدة الفرص الاستثمارية بالإدارة العامة للاستثمارات بأمانة العاصمة المقدسة، قبل انتهاء الوقت المحدد، فيما يمكن الاطلاع على مسودة كراسة الشروط والمواصفات على الموقع الالكتروني للأمانة وعبر بوابة الاستثمار في المدن السعودية (فرص)، أو الاتصال على رقم الامانة (5739555-012) تحويلة 2695-2786 أو الاتصال على هاتف وحدة الفرص الاستثمارية (5740206-012) أو الاتصال على مركز خدمات المستثمرين/إدارة التسويق رقم (0125767671) أو على الايميل ([email protected]).

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة العاصمة المقدسة العاصمة المقدسة

إقرأ أيضاً:

مديريات أمانة العاصمة تشهد فعاليات متنوعة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

تواصلت في مختلف مديريات أمانة العاصمة الاحتفالات والفعاليات المتنوعة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ.

ففي مديرية الثورة نظم مكتب التعبئة العامة خمس أمسيات ثقافية، ونظم أبناء حارة بير البلسة بحي الجراف الغربي، وحارة الحصبة الغربية بحي الحصبة الشمالية، وحارة الطيارين بحي النهضة، وحارة مدينة الثورة بحي الملعب، وحارتي العصيمي والبتول بحي الحصبة الجنوبية، وحارة الثورة، وسلاح المهندسين بحي التضامن، والفتح الشمالية وباكثير، والفتح الوسطى بحي الفتح، وحارة معاذ بن جبل بحي اوسان، فعاليات وأمسيات احتفائية.

وفي الفعاليات التي شارك فيها عضو مجلس النواب محمد الطوقي وعضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد موسى ومديرو المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة المهندس محمد مداعس ومكتب المالية محمد الجنيد والأحوال المدنية العميد هاشم إبراهيم والمديرية عقيل السقاف ومسؤولو التعبئة العامة بهذه الأحياء، أكدت الكلمات تفرد الشعب اليمني بإحياء ذكرى المولد النبوي.

وأوضحت أهمية التحلي بأخلاق رسول الله وأن تظهر في تعاملات المسلمين وسلوكياتهم على كل المستويات.. مشيرة إلى أهمية استغلال هذه المناسبة لتجديد العهد مع الله ورسوله وآل بيته والسير على النهج المحمدي لمواجهة الطغاة والمستكبرين.

تضمنت الفعاليات، فقرات ثقافية وأناشيد وقصائد شعرية معبّرة عن الابتهاج والمحبة للرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي مديرية الصافية أقيمت فعالية ثقافية وتكريم طلاب حلقات جيل القرآن الكريم بمركز الشهيد فيصل عاطف، وفعالية ومولد بمسجد فاطمة الزهراء بحي اوسان بحضور وكيل الأمانة مالك عاصم.

واستعرضت كلمات وفقرات الفعاليات والأمسيات جوانب من سيرة الرسول الأكرم، مؤكدة استلهام الدروس والعِبر منها للصمود والثبات في مواجهة أعداء الأمة.

ودعت إلى المشاركة الفاعلة والمشرفة في الفعالية المركزية للاحتفال بالمولد النبوي في ميدان السبعين يوم الأحد القادم الموافق 12 ربيع أول الجاري.

فيما نظمت قيادة السلطة المحلية بمديرية الوحدة، بالشراكة مع فروع المكاتب التنفيذية فعالية حضرها مديرا مكتب المالية بالأمانة محمد الجُنيد والمديرية سامي حُميد، ومسؤول التعبئة العامة عبدالله الظُرافي وأمين عام المجلس المحلي بالمديرية الدكتور خالد حُميد.

وأكدت الكلمات أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، بما يليق بمكانة وعظمة الرسول الكريم في قلوب اليمنيين، لافتةً إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، يزيد الشعب اليمني قوة وصلابة في مواجهة العدو الصهيوني الأمريكي والبريطاني، ويعزز الارتباط الوثيق به صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشارت إلى أن الرسالة المحمدية جاءت للبشرية جمعاء، بما تحمله من معانٍ تجسد قيم الأخلاق والشجاعة والجهاد، مؤكدة أهمية إحياء هذه المناسبة باعتبارها محطة تدعو الأمة إلى بذل مزيد من الجهود لتعزيز الصمود ومواجهة الأزمات مهما بلغت التحديات.

حضر الفعالية التي تخللتها الفقرات المُتنوعة والقصائد الشعرية والأناشيد، ومسرحية هادفة، قيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية، وكادر المديرية.

وأقام أبناء حارة حجر بحي الأُمناء أُمسية ثقافية وخطابية عبرت كلماتها عن الفخر والاعتزاز بإحياء ذكرى مولد النور، واستذكار القيم والمبادئ والأخلاق المحمدية، والاقتداء بها في الواقع العملي.

وأكدت أهمية إحياء هذه المناسبة والفرح والابتهاج بمولد النبي الخاتم، والتمسك بمنهجه القويم.

 

 

مقالات مشابهة

  • أمانة مكة المكرمة تؤكد جاهزيتها وتفعيل خطط الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة
  • مديريات أمانة العاصمة تشهد فعاليات متنوعة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسيات بمديرية شعوب في أمانة العاصمة احتفاءً بالمولد النبوي
  • الشرقية.. تطوير الخدمات عبر تدريب متخصص في نظم المعلومات الجغرافية
  • أمانة جدة تنفّذ أكثر من 12 ألف جولة رقابية على المنشآت خلال شهر
  • أمانة جدة تنفّذ أكثر من 12 ألف جولة رقابية على المنشآت خلال شهر أغسطس
  • أمانة جدة تنفّذ أكثر من 12 ألف جولة رقابية على المنشآت
  • “أمانة حفرالباطن” تنفذ أكثر من 13 ألف زيارة رقابية خلال شهر أغسطس
  • تطوير أول ساقٍ بعضلات صناعية لتمكين الروبوت من القفز والعمل المنزلي
  • أمانة العاصمة .. توزع 100 سلة غذائية لأسر المرابطين بمديرية الثورة