خطفت الأميرة صوفيا الأضواء خلال فقرة تتويج المنتخب الإسباني ببطولة كأس أوروبا،في واحدة من اللقطات الطريفة وهو ما أحرج ملك البلاد.

وبينما قام ملك إسبانيا فيليب السادس، بحمل الكأس "الثمينة"، ليحتفل مع اللاعبين باللقب، قرر إعطاء ابنته الأميرة صوفيا إنفانتا، فرصة لحمل الكأس قبل تسليمها للاعبين.

وطلب الملك فيليب السادس من ابنته حمل الكأس، لكنها رفضت، أمام ملايين المتابعين على الشاشات، للحظة تتويج الأبطال.

وكرر فيليب بعدها منح الكأس مرة أخرى لصوفيا، لكنها استمرت برفض "لمس" الكأس أو حمله، بخجل مفرط، قبل أن يتجه الملك إلى اللاعبين ويمنحهم كأس البطولة للاحتفال.

واعتبر بعض المتابعين أن اللقطة تجسد خجل الأميرة المراهقة التي خشيت من إسقاط الكأس الكبيرة، بينما انتقد البعض رفض الأميرة لطلب الملك مرتين وأمام أنظار الملايين.

يذكر أن صوفيا إنفانتا هي الابنة الأصغر للملك فيليب السادس، وتبلغ من العمر 17 عاما.

وكان المنتخب الإسباني قد حقق لقب بطولة كأس أوروبا، مساء الأحد، في برلين، بعد انتصاره في نهائي مثير على إنجلترا بنتيجة 2-1.

وكان الملك فيليب السادس وابنته صوفيا من بين الحضور، إلى جوار ولي العهد البريطاني الأمير وليام وابنه الأمير جورج.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنتخب الإسباني بطولة كأس أوروبا الأميرة صوفيا ملك إسبانيا فيليب السادس ولي العهد البريطاني

إقرأ أيضاً:

مسلمات من أجل هاريس تحل نفسها بسبب موقف الديمقراطيين من غزة

قالت منظمة "مسلمات من أجل هاريس" إنهن لا يستطعن الاستمرار في دعم كامالا هاريس بضمير مرتاح، وذلك بعد رفض الحزب الديمقراطي في مؤتمره الوطني في شيكاغو بإتاحة الفرصة لمتحدث أمريكي من أصل فلسطيني بالصعود على المسرح والحديث عن مأساة غزة.

عرض هذا المنشور على Instagram ‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Muslim Women for Harris Walz‎‏ (@‏‎muslimwomenforharriswalz‎‏)‎‏
وأشارت المجموعة إلى "أن فريق نائبة الرئيس هاريس رفض طلبهم بأن يتولى متحدث أمريكي فلسطيني المنصة في المؤتمر الوطني الديمقراطي"، وقالت: "ندعو الله أن يتخذ فريق الحزب الديمقراطي ونائبة الرئيس هاريس القرار الصحيح من أجل مصلحة كل منا".

كما أن زعماء حركة "غير ملتزمين" الأمريكية المعارضة للحرب الإسرائيلية والتي تضم 30 مندوباً في المؤتمر الديمقراطي، دعت نائبة الرئيس هاريس والحزب الديمقراطي إلى الالتزام بحظر الأسلحة إلى الاحتلال الإسرائيلي٬ كما كانوا يضغطون أيضاً على هاريس والديمقراطيين للسماح لفلسطيني بالتحدث في المؤتمر.

وطوال الأسبوع الماضي تفاوض مندوبي حركة "غير ملتزمين" مع المؤتمرين حول هذا الشأن، لكن في ساعات الصباح الأولى من اليوم الأخير للمؤتمر، أعلن عباس علوية، أحد قادة حركة غير ملتزمة، أن مسؤولين في المؤتمر اتصلوا به وأبلغوه أنه لن يُسمح لأي فلسطيني بالتحدث خلال الحدث.

وكانت الحركة الأمريكية المعارضة تحث الحزب الديمقراطي على ضمان السماح للأصوات الفلسطينية بالتحدث خلال مؤتمره الوطني المقام في شيكاغو.

All night, the Kamala campaign and DNC offered us compromises to meet with certain Senators, members of Congress, senior staff, junior staff. We said NO. We won’t settle for less one Palestinian American speaker or a real commitment to policy change. pic.twitter.com/aKgAxSA4B4 — Waleed Shahid ???? (@_waleedshahid) August 23, 2024
وأضافت الحركة أنها قدمت للحزب الديمقراطي قائمة بأسماء فلسطينيين للتحدث خلال المؤتمر ولا يوجد سبب لاستبعادهم، وأوضحت أنها تدعم بقوة السماح لعائلات المحتجزين الإسرائيليين بالتحدث، لكنها اعتبرت أن استبعاد متحدث فلسطيني يمثل "خيانة" لالتزامات الحزب الديمقراطي.

وبعد الرفض الديمقراطي بدأ عباس علوية ومنظمون ومحتجون آخرون من حركة "غير ملتزمين" اعتصاماً أمام مقر المؤتمر في شيكاغو.


وتضامن عدد من النائبات الديمقراطيات مع المعتصمين٬ فبد تواصلت النائبات ألكساندريا أوكاسيو كورتيز، بالإضافة عن نائبة ميشيغان رشيدة طليب، ونائبة ميسوري كوري بوش عبر تطبيق فيس تايم مع المشاركين وأعربن عن دعمهّن.

 كما انضمت النائبة عن مينيسوتا إلهان عمر إلى المحتجين وجلست معهم. وفي خلال الاعتصام، أعلنت منظمة "النساء المسلمات من أجل هاريس" عن خططها لحل نفسها.

مقالات مشابهة

  • إسبانيا... تغريم رئيسة بلدية بسبب إساءتها للمسلمين
  • آخرها بناء كنيس بالأقصى.. تصريحات بن غفير الجدلية تضع نتنياهو في موقف محرج
  • سمير فرج: موقف مصر واضح في ملف القضية الفلسطينية
  • كنودسن يتزلى تدريب المنتخب الدنماركي في مواجهتي دوري أمم أوروبا
  • بعد احتجاز مؤسس تليجرام في فرنسا.. ماسك: سيعدمون الناس قريباً في أوروبا بسبب «الإعجاب»
  • وزير الثقافة الفلسطيني يثمن أدوار الملك محمد السادس في حماية القدس
  • كريم عبدالوهاب يتعاون مع تايلور سويفت (تفاصيل)
  • تفاصيل اكتشاف مرصد فلكي من القرن السادس قبل الميلاد بكفر الشيخ (شاهد)
  • مسلمات من أجل هاريس تحل نفسها بسبب موقف الديمقراطيين من غزة
  • السياحة تكشف تفاصيل اكتشاف مرصد فلكي من القرن السادس قبل الميلاد بكفر الشيخ