مسقط - سليمان المعمري

دشَّنتْ منصة "عين" التابعة لوزارة الإعلام 5 كتب صوتية جديدة، ضمن مشروع الكتاب الصوتي الذي بدأ منذ العام 2021، ليصل عدد الكتب في المنصة منذ انطلاق المشروع حتى الآن إلى 45 كتابا.

حيث أصدرتْ كتابا بعنوان "عن فلسطين" للمفكّرَيْن نعوم تشومسكي وإيلان بابيه، الصادر في ترجمته العربية عن منشورات جدل بالكويت عام 2023، بترجمة المترجم الكويتي سالم عادل الشهاب.

فيما الكتاب الثاني بعنوان "مذكرات سال: عُمانية في أرض الهنود الحمر" للكاتبة سلامة العوفي، وهو كتاب أدب رحلات صدر عام 2021 عن مكتبة كنوز المعرفة في سلطنة عُمان. بينما الكتاب الثالث هو "بيبي ميزون: قصة الطبيبة التي دخلت الإسلام لإعجابها بشخصية أم السلطان قابوس بن سعيد رحمهما الله"، والصادر عن مكتبة قراء المعرفة بمسقط عام 2023، بإعداد وترجمة فاطمة بنت ناصر.

أما الكتاب الرابع فهو رواية بعنوان "بارتلبي النساخ" للروائي الأمريكي هِرْمَن مِلْفِل، الذي ترجمتْه إلى العربية المترجمة العُمانية زوينة آل تويّه، وصدر عن دار نينوى في دمشق عام 2020. والكتاب الخامس والأخير بعنوان "كُتَّاب عُمانيون في مجلة صوت البحرين" للكاتب البحريني حسن مدن، وهو من إصدارات النادي الثقافي لعام 2023.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

رغم ضخامة انتاج النفط بالسعودية.. تقرير يكشف من يتصدر العالم وترتيب دول عربية بالقائمة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— وفقًا لتقرير صادر عن معهد الطاقة تحت عنوان "المراجعة الإحصائية لطاقة العالم"، وصل إنتاج النفط العالمي في 2023 إلى مستوى قياسي يزيد قليلا عن 96 مليون برميل يوميا. وظلت الولايات المتحدة أكبر منتج حيث شهد إنتاجها نموًا يزيد عن 8%.

وبناء على البيانات الظاهرة في التقرير، تصدرت منطقة الشرق الأوسط الحصة الأعلى من الإنتاج العالمي للنفط في 2023، بمقدار %31.3، حيث تصدرت السعودية المرتبة الأولى في حجم الإنتاج من بين الدول العربية، ليصل حجم إنتاجها للنفط 531 مليون برميل في 2023، لتليها العراق بمقدار 213 مليون برميل ومن ثم الإمارات بـ 176 مليون برميل.

إليكم نظرة في الإنفوغرافيك أعلاه على ترتيب الدول العربية وفقًا لحجم إنتاج النفط خلال عام 2023.


 

الإماراتالسعوديةالعراققطرالنفطانفوجرافيكنشر الخميس، 29 اغسطس / آب 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • «قُبلة روحي: مائة قصيدة قصيرة مختارة من شعر أحمد الشهاوي».. أحدث إصدارات سارة حواس
  • رغم ضخامة انتاج النفط بالسعودية.. تقرير يكشف من يتصدر العالم وترتيب دول عربية بالقائمة
  • خبير تربوي: مناهج الصف الأول الإعدادي تنمي قدرات الطالب في اللغة العربية
  • «خالد في حياتي» ليست سيرة.. هي حبُّ حبٍّ
  • "هجرة عشوائية" و"الفن من الفلسفة إلى علم الاجتماع" أحدث إصدارات الأعلى للثقافة
  • «الشارقة للتراث» يحتفي بيوم المرأة الإماراتية
  • «الاستراتيجية والأمن القومي وجهان لعملة واحدة».. أحدث إصدارات هيئة الكتاب
  • حوارية في “شومان” بعنوان “أزمة المثاقفة في الفكر العربي المعاصر”
  • فعاليات اليوم الثالث من الأسابيع الثقافية بأوقاف الفيوم بعنوان "ظاهرة الإلحاد وكيفية مواجهتها"
  • إيران ترسل سفيرا جديدا إلى صنعاء