نزوى - ناصر العبري

نظَّمتْ محافظة الداخليّة، صباح أمس، برنامجًا تدريبيًّا بعنوان "الإجادة والتطوير لشاغلي الوظائف الإشرافيّة"؛ وذلك بالقاعة متعددة الأغراض بجامع السلطان قابوس في نزوى؛ حيث يستهدف البرنامج شاغلي الوظائف الإشرافية في مكاتب أصحاب السعادة الولاة. ويهدف البرنامج -الذي يستمر لمدة أسبوع- إلى تعزيز وتطوير مهارات القادة في تحقيق الإجادة المؤسسية وإدارة فرق العمل بكفاءة وفاعلية.

وقدمت الدكتورة صابرة بنت حمد بن سالم العوفيّة عضو المجلس البلديّ، عرضًا مرئيًا حول مهارات التميز في بيئة العمل باستخدام نظام تحليل (SWOT)، ونماذج لآليات تصميم وتنفيذ المبادرات المؤسسيّة. إضافةً لتعزيز مهارات المشاركين في مجال بناء الأهداف ومؤشرات الأداء وإدارة الوقت المؤسسيّ، وتعزيز الولاء والانتماء المؤسسي لدى الموظفين. كما قُدمت نماذج وتجارب تسهم في تطبيق معارف ومهارات البرنامج التدريبي. وقالت العوفيّة: يأتي البرنامج كفرصةٍ لتطوير مهارات وقدرات القادة الإداريين؛ حيث تهدف هذه الدورة إلى تزويد المشاركين بالأدوات والمعارف الضرورية لتحسين أدائهم الإداريّ والقياديّ، وبناء فرق عمل أكثر فاعليّة، وتحقيق أهداف الإجادة المؤسسيّة بما يتناسب ورؤية عُمان 2040.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

تأهيل وتطوير الكوادر الوطنية الشابة.. تخريج دفعة جديدة من برنامج «رواد الفعاليات»

جدة – ياسر خليل

احتفى المركز الوطني للفعاليات أمس، بتخريج دفعة جديدة من المشاركين في برنامج” رواد الفعاليات”؛ تضم 15 مشاركًا من مختلف التخصصات؛ حيث يهدف البرنامج التدريبي إلى تأهيل وتطوير الكوادر الوطنية الشابة في قطاع الفعاليات.

واشتمل البرنامج على أكثر من 2295 ساعة تدريبية متخصصة في مجالات متعددة، امتدت على مدار 12 شهرًا، تضمنت إدارة الفعاليات، والابتكار، والتحليل المالي، كما تضمَّن البرنامج أربع وحدات تدريبية شاملة، وزيارة ميدانية إلى واحدة من أكبر الفعاليات الرياضية العالمية، ما أتاح الفرصة للمشاركين الاستفادة من أفضل الممارسات العالمية في مجال الفعاليات.

كما اشتمل البرنامج على أكثر من 25 ألف ساعة عمل ميدانية، ما ساعد المشاركين في تطبيق المعرفة النظرية في بيئة عمل حقيقية؛ ليعزز من خبراتهم ويطور من مهاراتهم، كما خضع المشاركون لستة تقييمات دورية، ما ساعد في تطويرهم معرفيًا بنسبة تجاوزت 142 %.

ويستهدف البرنامج التدريبي التابع للمركز الوطني للفعاليات، تعزيز الكفاءات الوطنية الشابة، وتجهيزها لتلبية احتياجات القطاع، في حين وصلت نسبة توظيف خريجي البرنامج إلى 100%، ما يعكس نجاح البرنامج في تلبية متطلبات سوق العمل.

وعن رضا المشاركين عن البرنامج، أظهرت النتائج أن نسبة الرضا بلغت 90 %، ما يعكس جودة التدريب والتوجيه، الذي قدمه فريق التدريب على مدار العام، حيث يضم الفريق نخبة من المدربين ذوي الخبرة الواسعة والخلفيات التعليمية المتميزة، من جامعات مرموقة.

يذكر أن برنامج “رواد الفعاليات” يأتي كأحد مبادرات المركز الوطني للفعاليات؛ لتحقيق رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تمكين الطاقات الشابة، وتطوير مهاراتهم، والدخول في سوق العمل، وتعزيز دورهم في دعم الاقتصاد الوطني.

مقالات مشابهة

  • كلية الهندسة بأسيوط تقدم برنامج "الميكاترونيات والربوتات"
  • جامعة الأميرة نورة تُطلق برنامج “الرخصة المهنية التربوية العامة”
  • «حمدان للعلوم» تنظّم لقاء لطلبة ماجستير «التربية الابتكارية»
  • تأهيل وتطوير الكوادر الوطنية الشابة.. تخريج دفعة جديدة من برنامج «رواد الفعاليات»
  • «حمدان بن راشد للعلوم الطبية» تعرّف بماجستير التربية الابتكارية
  • فتح باب التقديم في برنامج حاضنة أعمال كريتيفا
  • انطلاق دورات جديدة من برامج قدوة-تك لتطوير مهارات المرأة الرقمية
  • ITI ينظم فعاليات "أكاديمية الأمن السيبراني" لتطوير مهارات الشباب
  • نائبة السفيرة الأمريكية: برنامج «أكسس» فتح مجالات شغل متعددة للمصريين
  • بمحاضرة عن الأمن القومي ومكافحة الفساد.. إعداد القادة يختتم البرنامج التدريبى لمرشحي رؤساء الجامعات المصرية