مصادرة 7083 كيلوجراما من الأسماك والثروات البحرية

مسقط - الرؤية

سجَّلت دائرة الرقابة والتراخيص السمكية بالمديرية العامة لتنمية الموارد السمكية في وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، 2044 مخالفة لقانون الثروة المائية الحية، بنهاية يونيو، وفق إحصائيات متعلقة بعدد مخالفات قانون الثروة المائية الحية خلال النصف الأول من العام الجاري 2024م.

وتوزعَّت المخالفات المسجلة خلال النصف الأول من العام الحالي على: مخالفات صيد وحيازة ثروات بحرية خارج موسم صيدها مثل: ثروات الروبيان وعددها 16 مخالفة، ومخالفات صيد وحيازة الشارخة الشارخة خارج الموسم أو صيد صغار الشارخة أو المحملة بالبيض وعددها 32 مخالفة، ومخالفات ثروة الصفيلح وعددها 14 مخالفة، ومخالفات التراخيص: عدم استخراج وتجديد وحمل تراخيص مزاولة مهنة الصيد وتراخيص القوارب والسفن والنقل والتسويق وعددها 1203 مخالفات، ومخالفات عدم وضع اللوحات على قوارب وسفن الصيد وعددها 220 مخالفة، ومخالفات استخدام وحيازة طرق ومعدات وأجهزة صيد ممنوعة وعددها 228 مخالفة، ومخالفات الصيد في مناطق محظورة وعددها 113 مخالفة، ومخالفات الضغاوي وعددها 32 مخالفة، ومخالفات أجهزة التتبع وعددها 42 مخالفة، ومخالفات تشغيل عمالة وافدة عددها  75 مخالفة، ومخالفات أخرى بعدد 69 مخالفة بمجموع 2044 مخالفة.

وبلغ عدد ما تم ضبطه وحجزه من أجهزة ومعدات مرتبطة بالمخالفات المسجلة 1480 جهازًا ومعدة موزعة كالتالي: 48 قارب وسفينة صيد، و63 محركات قوارب وسفن صيد، و1140 شباك صيد، و41 أقفاص، و41 معدات أخرى، و147 عاملًا مخالفين بإجمالي 1480 حالة حجز وضبط.

ووفقا للإحصائيات فقد تم مصادرة 7083 كيلوجراما من الأسماك والثروات البحرية توزعت على 3978 كيلوجراما من ثروة الشارخة، و2690 كيلوجراما من ثروة الروبيان، و393 كيلوجراما من الأسماك، و22 كيلوجراما من ثروة الصفيلح.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: کیلوجراما من

إقرأ أيضاً:

توقعات: إيلون ماسك في طريقه ليصبح أول تريليونير في العالم

من المتوقع أن يصبح إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركتي تسلا وسبيس إكس ومنصة X (المعروفة سابقًا باسم تويتر)، أول تريليونير في العالم بحلول عام 2027، وفقًا لتقرير جديد من أكاديمية Informa Connect. وتقدر ثروة ماسك الحالية بـ 251 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات. تنمو ثروة ماسك بمعدل مذهل يبلغ 110% سنويًا، مما يجعله على مسار سريع لتحقيق هذا الإنجاز غير المسبوق.

دور تسلا في توسيع ثروة ماسك

تعد تسلا، شركة السيارات الكهربائية التابعة لماسك، أحد العوامل الرئيسية في زيادة ثروته. مع قيمة سوقية حالية تبلغ 669.3 مليار دولار، ينمو معدل تسلا بمعدل مذهل يبلغ 173.3% سنويًا. إذا استمر هذا المعدل، فمن المتوقع أن تتجاوز قيمة تسلا السوقية تريليون دولار بحلول عام 2025. يعكس هذا النمو السريع الطلب المتزايد على السيارات الكهربائية وهيمنة تسلا على السوق.

منافسون على طريق التريليونير

في حين أن ماسك يتصدر السباق ليصبح أول تريليونير في العالم، فإن رجال أعمال آخرين ليسوا بعيدين عنه. من المتوقع أن يصل غوتام أداني، رجل الأعمال الهندي، إلى هذا الإنجاز بحلول عام 2028، مع معدل نمو سنوي يبلغ 123%. وبالمثل، من المتوقع أن يصل جينسن هوانغ، الرئيس التنفيذي لشركة Nvidia، وبراجوجو بانجستو، رجل الأعمال الإندونيسي في قطاعي الطاقة والتعدين، إلى هذا المستوى بحلول عام 2028.

جدالات ماسك وتأثيرها على X

على الرغم من الثروة الهائلة لماسك، لم يكن قيادته خالية من الجدل. منذ استحواذه على تويتر (الذي أعيدت تسميته إلى X) في عام 2022.

مقالات مشابهة

  • ضبط 483 قضية ضرائب ومخالفات جمركية
  • حملات لإزالة الإشغالات والظواهر العشوائية ومخالفات البناء بـ 6 أكتوبر
  • توقعات: إيلون ماسك في طريقه ليصبح أول تريليونير في العالم
  • "تلوث البحار من مخلفات قوارب الصيد والنزهة".. برنامجًا توعويًا بمحافظة فرسان
  • ائتلاف ملاك الإيجار القديم: 2.5 مليون وحدة خاضعة لقانون الإيجار القديم
  • حظر صيد وجمع الصفيلح طوال العام باستثناء 10 أيام
  • بلومبيرغ تكشف حجم ثروة سيلينا غوميز.. مصدرها ليس الفن فقط
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على 3 مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • قرار بتعديل اللائحة التنفيذية لقانون إقامة الأجانب
  • الوزراء: اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 150 مخالفة نتيجة التعدى على المجاري المائية