الرؤية- ناصر العبري

استطاعت زينة السيفية الدخول إلى عالم ريادة الأعمال بمنتج "خنينة عروس" أو "المخمرية"، حيث لاقت إقبالا واسعا لشراء هذا المنتج نظرا لجودته.

وقالت السيفية لـ"الرؤية" :"الخنينة أو المخمرية فكرة قديمة توارثتها النساء، وهي عبارة عن خلطات عطرية تستخدم لتحسين رائحة الجسد، وللوصول إلى جودة عالية من هذا المنتج فإنَّ الأمر يحتاج إلى البحث والتطوير والخبرة والعمل الجاد، وقد تعمدت ربط المسمى بالعروس لأن العروس تحتاج في ليلة زفافها أن تظهر في أبهى حلة وأجمل رائحة".

وأضافت: " قد يستسهل البعض طريقة صنع المنتج، لكن  الحقيقة غير ذلك، صحيح أننا نرى أنواعا مختلفة في السوق، لكن تختلف درجات الجودة من منتج إلى آخر، والجميع أثنى على منتجي لمعرفتي بخطوات صنع المنتج والكميات والقياسات ومدة التخمير وطريقة الحفظ ونوعية الخامات المستخدمة، كما أن فترة التجهيز ليست بالسهلة أو البسيطة، فهي تأخذ مني وقتا طويلا من حيث انتقاء الخامات ثم مزجها ثم تخميرها ثم تجربتها واختبارها قبل طرحها في السوق".

وعن طريقة تسويق المنتج، أوضحت السيفية: "التسويق يحتاج الكثير من الجهد والمال لكي يصل المنتج إلى المستهلك بطريقة جاذبة، ووسائل التواصل الاجتماعي من الطرق الناجحة في عملية التسويق، ومنذ طرحي لخنينة عروس ومحاولاتي الدائمة للوصول إلى أكبر شريحة من الناس، فقد بدأت بفضل الله أمور التسويق تؤتي أكلها، ومع تجربة المنتج من المستخدمين لاحظت الإقبال الواسع على المنتج الذي لا يمكن الاستغناء عنه في أي مناسبة، ولثقة الناس بالمنتج بدأت بعض المتاجر تتعامل معي".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«شراع» يدعم 202 شركة ناشئة تقودها نساء

الشارقة - «الخليج»
في يوم المرأة الإماراتية تظهر الكثير من نماذج المؤسسات الرامية لتعزيز مشاركة المرأة في مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة، ويبرز من بينها على مستوى حضورها في قطاع ريادة الأعمال، مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع)، إذ تمكن خلال سنوات قليلة من استقطاب ودعم 202 شركة ناشئة تقودها سيدات، منها 86 لرائدات أعمال إماراتيات ما نسبته 43%، مؤكداً بذلك ريادته في توسيع حجم مشاركة المرأة الإماراتية في بيئة الأعمال، ودعم رؤيتها المبتكرة وحلولها الذكية في مختلف القطاعات الاستثمارية.
وحول دور «شراع» في دعم ريادة المرأة وتعزيز شراكتها الاقتصادية بشكل خاص والتنموية بشكل عام، أكدت سارة بالحيف النعيمي، المدير التنفيذي ل «شراع» حرص المركز على تصميم برامج دعم وتدريب تتناسب مع احتياجات المرأة رائدة الأعمال، وعلى أن تكون مشاركة المرأة في ريادة المجتمع والاقتصاد، مشاركة نوعية ذات أثر مستدام.
وقالت سارة النعيمي: «حققت المرأة الإماراتية منجزات كبيرة أكدت حضورها في مختلف قطاعات الأعمال، كما أنها تسهم اليوم في الابتكار والإبداع والاستدامة وتقديم الحلول الذكية لمجتمعات الأعمال، وذلك من خلال دورها في تأسيس الأعمال ذات البعد الاجتماعي والتنموي».
ويشكل «شراع» قاعدةً لانطلاق المرأة في القطاعات الناشئة، حيث يقدم الدعم اللازم للشركات الناشئة في القطاع الإعلامي والإبداعي لتطوير محتواها وتعزيز حضورها في السوق المحلية والإقليمية. وتأتي منصة «سكة» كمثال حي على هذا الدعم، حيث تحولت من فكرة إلى منصة ومجلة إلكترونية باللغة العربية والإنجليزية، تكشف عن قصص إماراتية وخليجية ملهمة لكل العالم، وتعزيز الهوية الثقافية الإماراتية والخليجية.

مقالات مشابهة

  • طريقة التسجيل للحصول على بطاقة ريادة الأعمال في عمان 2024 والشروط المطلوبة
  • «شراع» يدعم 202 شركة ناشئة تقودها نساء
  • «شهر الصُنَّاع».. مبادرات لدعم ريادة الأعمال الإبداعية
  • مكتبة الإسكندرية: ريادة الأعمال تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس السيسي
  • كيف تدعم الرقابة المالية قطاع ريادة الأعمال في مصر؟
  • "مركز الزبير" يتعاون مع كلية الشرق الأوسط لدعم رواد الأعمال
  • جهاز تنمية المشروعات وشركة «انطلاق» يتعاونان لدعم ريادة الأعمال في مصر
  • السفير البحريني يُشيد بتطور ريادة الأعمال في سلطنة عُمان
  • خطوات التسجيل للحصول على بطاقة ريادة الأعمال في عمان 2024 والشروط المطلوبة
  • القاهرة | شركة انطلاق تقريرا حول ريادة الأعمال في مصر