الرؤية- ناصر العبري

نفذت إدارة البيئة بمحافظة شمال الشرقية زيارات تفتيشية مفاجئة لعدد من المستشفيات والعيادات والصيدليات، وذلك بالتعاون مع بعض الجهات الحكومية المعنية بالمحافظة.

وتهدف هذه الزيارات إلى التأكد من التزام هذه المنشآت الطبية بتطبيق قرار حظر استخدام أكياس التسوق البلاستيكية، وتوعيتهم بمخاطر استخدام هذه الأكياس البلاستيكية.

وأوضح محمد عامر الحجري مدير إدارة البيئة، أن هذه الزيارات التفتيشية تأتي ضمن الخطة الشاملة لتطبيق القرار على جميع القطاعات والمؤسسات في المحافظة، لافتاً إلى أنه سيتم في المرحلة الأولى التركيز على قطاع الصيدليات والمستشفيات والعيادات، ثم تطبيق القرار على بقية القطاعات تدريجيًا.

ويهدف هذا القرار إلى حماية البيئة وصون الحياة الفطرية، وكذلك تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المحافظة، إذ تأتي هذه الخطوة ضمن الجهود المبذولة لمنع استخدام الأكياس البلاستيكية والانتقال إلى البدائل الأكثر استدامة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

خذوا حذركم.. هذا ما سيحصل منتصف سبتمبر.. خبير فلك سعودي يصعق الجميع بتنبؤاته

خذوا حذركم.. هذا ما سيحصل منتصف سبتمبر.. خبير فلك سعودي يصعق الجميع بتنبؤاته.

الميدان اليمني – فلك

يشهد شهر سبتمبر هذا العام حالة من التفاوت المناخي، حيث يلتقي ظهور نجم سهيل الثاني، الذي يعتبر إيذاناً ببدء اعتدال الأجواء، والانتهاء الفعلي للقيظ وبدء التحسن الحقيقي للأجواء، وتراجع درجات الحرارة، مع تحذيرات من خبراء الأرصاد الجوية بزيادة نشاط الأعاصير وارتفاع أمواج البحر، بحسب الزعاق.

الدكتور خالد الزعاق، خبير الأرصاد الجوية، حذر من أن الفترة من 21 سبتمبر وحتى 10 نوفمبر تشهد عادة ارتفاعًا في معدلات هبوب العواصف وارتفاع الأمواج، مما يتطلب من الجميع اتخاذ التدابير اللازمة لحماية أنفسهم وممتلكاتهم.

ويرى الخبراء أن هذه الزيادة في نشاط الأعاصير قد تكون مرتبطة بالتغيرات المناخية التي يشهدها العالم، والتي تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المحيطات وزيادة الرطوبة، مما يوفر الظروف المثالية لتكوين الأعاصير.

نصائح للوقاية:

متابعة نشرات الطقس: يجب متابعة نشرات الطقس بانتظام والالتزام بتوجيهات الجهات المختصة. التأكد من سلامة المنازل: يجب التأكد من سلامة المنازل وسقفها، وتثبيت الأثاث الثقيل لمنع سقوطه.

دعوة للتعاون:
يدعو الخبراء جميع الجهات المعنية إلى التعاون من أجل مواجهة هذه التحديات، وتقديم الدعم اللازم للمناطق الأكثر عرضة للأعاصير.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • توقيت متابعة مباراة إسبانيا ضد سويسرا في دوري الأمم الأوروبية والقنوات الناقلة لها
  • البيئة: 28 محطة ترصد جودة الهواء باستمرار في مختلف مناطق الكويت
  • بالتسوية الودية..  استرجاع 7870 ريال لمستهلك في شمال الشرقية
  • خذوا حذركم.. هذا ما سيحصل منتصف سبتمبر.. خبير فلك سعودي يصعق الجميع بتنبؤاته
  • السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات تبرمج 4 مداخلات لمتابعة سيرالاستحقاق الرئاسي
  • وزيرة البيئة تبدأ أولى جولاتها لموسم مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة من الشرقية
  • بـ«10 جنيه».. يمكنك متابعة مباراة منتخب مصر وكاب فيردي من المنزل
  • وزير الثقافة يستقبل إدارة مهرجان الفيوم السينمائي لأفلام البيئة والفنون المعاصرة
  • بعد انتقاله للدوري اليوناني .. أوناحي يلغي متابعة بنعطية على الإنستغرام
  • الحكومة تبرر تأجيل تطبيق معايير بيئية على السيارات بالتوتر الجيوسياسي وتذبذب أسعار المحروقات