صحيفة الاتحاد:
2024-09-16@10:04:13 GMT

سر تأخير انطلاق نهائي «كوبا أميركا»!

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

ميامي (أ ف ب)

أخبار ذات صلة ميسي.. 3 أرقام قياسية الأرجنتين تُتوج بـ «كوبا أميركا»


أكد منظمون الأحد تأخير انطلاق المباراة النهائية لنهائيات كوبا أميركا في كرة القدم بين الأرجنتين حاملة اللقب وكولومبيا في ميامي، لمدة 30 دقيقة بسبب مشاهد فوضوية من جماهير اقتحموا الملعب بالقوة.
وعاد لاعبو المنتخبين الأرجنتين وكولومبيا إلى غرف الملابس أثناء عمليات الإحماء على ملعب هارد روك في ميامي بعد التأخير، قبل أن يعود المنتخبان إلى الملعب وخوض المباراة التي انتهت لمصلحة الأرجنتين بهدف.


وأعلن منظمو البطولة على منصة «إكس» (تويتر سابقاً): «يرجى العلم أنه سيتم تأجيل انطلاق المباراة لمدة 30 دقيقة، بدءًا من الساعة 8.30 مساءً بالتوقيت المحلي».
ويبدو أن المنظمين يشيرون إلى أن التأخير كان بسبب محاولة المشجعين غير المسجلين دخول الملعب.
وأضافوا «يرجى العلم أن الأشخاص الذين ليس لديهم تذاكر لن يتمكنوا من دخول الملعب، فقط أولئك الذين اشتروا التذاكر سيكونون قادرين على الدخول، بمجرد إعادة فتح فتح الأبواب».
وجاء التأخير بعد أن ظل آلاف المشجعين ينتظرون خارج الملعب.
واحتجز مئات المشجعين عند مدخل الملعب، حيث ظلت الأبواب مغلقة، بعد أكثر من ساعة من افتتاحها المفترض عند الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي (التاسعة مساءً بتوقيت جرينيتش).
وقال أفراد من جهاز الأمن لوكالة فرانس برس، إن البوابات أُغلقت لأن المشجعين اقتحموا الملعب، عندما فُتحت لفترة وجيزة، دون معرفة، ما إذا كان هؤلاء الأشخاص يحملون تذاكر أم لا«.
واشتبكت الشرطة وأفراد الأمن مع المشجعين الذين حاولوا دخول الملعب قبل انطلاق المباراة.
وشاهد مراسل وكالة فرانس برس في مكان الحادث العديد من المشجعين يتلقون العلاج من المسعفين داخل الملعب.
وقالت شرطة ميامي في بيان لها إنه وقعت «حوادث عدة» قبل المباراة في الملعب، مضيفة «هذه الأحداث كانت نتيجة للسلوك الجامح للجماهير التي حاولت الوصول إلى الملعب».
وتابعت« نحن نطلب من الجميع التحلي بالصبر والالتزام بالقوانين التي وضعها ضباطنا... السلوك الجامح سيؤدي إلى طردكم، أو اعتقالكم، نحن لا نتسامح مطلقاً مع السلوك الجامح من كل الحاضرين».
لكن المشجعين وجهوا انتقادات الى المنظمين، حيث قال كاربارييي، أحد مشجعي الأرجنتين، إن المشجعين عوملوا مثل «الحيوانات».
وأضاف «إنهم يعاملوننا مثل الحيوانات، ولا يوجد أي تنظيم على الإطلاق، ولا يوجد شيء، أعني أنهم لم يستعدوا لـ60 ألف شخص»، موضحا «لا يوجد استعداد، الناس يفقدون الوعي».
ورداً على سؤال عما إذا كان الوضع خطيراً، قال»100 بالمئة، ما زلت أرتجف، أشعر وكأنني بقرة»،
ووصف مشجعون آخرون أجرت وكالة فرانس برس مقابلات معهم مشاهد فوضوية عند بوابات الدخول، حيث اقتحم بعض المشجعين الملعب متجاوزين موظفي الأمن مع تفاقم الإحباط.
وقال دافيد فرنانديس، وهو مشجع كولومبي من جينزفيل (فلوريدا): «كان الأمر جنونياً، كان الناس يحاولون كل الوسائل الممكنة للدخول».
وأضاف «لم يرغبوا في الانتظار، لقد اقتحموا الملعب إلى الداخل، فُتحت الأبواب ثلاث مرات، وكانت الأمور تسير على ما يرام لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق، ثم بدأ العديد من الناس في الركض».
وأعربت روسي رياليس، وهي مشجعة أخرى، عن أسفها قائلة: «الناس يشعرون بالإحباط ونفاد الصبر، لذا يضغطون، إنها فوضى»، مشيرة إلى انزعاج الجماهير من عدم القدرة على الوصول إلى الملعب.
وأضافت «كان ينبغي عليهم فتح الأبواب في وقت سابق للسماح للناس بالدخول بهدوء».
وتأتي مشاهد الفوضى في الوقت الذي يتم فيه التدقيق بشكل خاص على السلامة العامة خلال هذه المباراة النهائية، بعد أعمال العنف في المدرجات التي اندلعت في نهاية مباراة نصف النهائي بين كولومبيا وأوروجواي الأربعاء في شارلوت بكارولينا الشمالية.
وصعد لاعبو أوروجواي إلى المدرجات واشتبكوا مع المشجعين الكولومبيين، زاعمين أن أفراد عائلاتهم تعرضوا الى التهديد من قبلهم عقب الخسارة 0-1.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أميركا كوبا أميركا الأرجنتين كولومبيا

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز 6 أكتوبر: أي تأخير غير مبرر في تسليم المشروعات سيواجه بكل حسم

زار المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز مدينة 6 اكتوبر، منطقة الحزام الأخضر والمبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين"، للوقوف على سير الأعمال الجارية وضمان تنفيذ المشروعات وفقًا للخطط الزمنية المحددة، يرافقه مسئولو الجهاز والمشروعات، وذلك في إطار حرص جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر على متابعة الأعمال التنموية والتطويرية المستمرة داخل المدينة.

في مستهل الجولة، تم استعراض موقف مشروعات البنية التحتية الجاري تنفيذها بمنطقة الحزام الأخضر، بما في ذلك تحسين شبكات المياه والصرف الصحي، وتطوير الطرق، والحدائق العامة، بالإضافة إلى مشروعات الإسكان الجديدة المخصصة لتلبية احتياجات المواطنين، كما تم تفقد أعمال التشجير والزراعة الجارية في المنطقة، والتي تهدف إلى تعزيز الغطاء النباتي وتوفير بيئة صحية للسكان.

وأوضح المهندس محمد مصطفى، أن منطقة الحزام الأخضر تنقسم إلى ثلاث مناطق، تبدأ المنطقة الأولى من حوض ١ إلى حوض ١٦ بمساحة حوالي ٤٥٠٠ فدان بإجمالي شبكات المرافق حوالي ٢٣٦ كيلومترا (٧٦ كم شبكة مياه، ٧٨ كم شبكة ري، ٨٢ كم شبكة صرف صحي وصرف مياه الأمطار وخطوط طرد، عدايات دفع موجه أسفل خطوط شركة سوميد)، بالإضافة إلى شبكة طرق رئيسية وفرعية بإجمالي طول حوالي ٨٥ كم و٥ محطات رفع صرف صحي.

وقال: تبدأ المنطقة الثانية بالحزام الأخضر من حوض ١٦ إلى حوض ٢٤ بمساحة حوالي ٢٢٠٠ فدان، بإجمالي شبكات مرافق حوالي ١٣٨ كيلومترا (٤٣ كم شبكة مياه ، ٣٨ كم شبكة ري ، ٥٥ كم شبكة صرف صحي وصرف مياه الأمطار)، وتشتمل على شبكة الطرق الرئيسية والفرعية بإجمالي طول حوالي ٣٠ كم"، مضيفاً أن المنطقة الثالثة للحزام الأخضر تبدأ من حوض ٢٥ إلى حوض ٤٩ بمساحة حوالي ٣٥٠٠ فدان.

عقب ذلك، تفقد رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، موقع المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين" محور الإسكان المتوسط، المقام على مساحة ٩٢ فدانا، والذي يقع بالفاصل السكني الصناعي تقاطع محور جمال عبدالناصر مع الطريق الدائري الأوسطي، ويحتوي على عدد ١٣٤ عمارة سكنية بواقع ٣٢١٦ وحدة سكنية، بمساحات مختلفة للوحدة، تتنوع بين ١٠٠-١١٠ و١٢٠مترا مربعا.

كما قام بالمرور على موقع المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين محور الإسكان فوق المتوسط"، حيث تابع أعمال تنفيذ ٨٥ عمارة سكنية تحتوي على ٢٠٤٠ وحدة كاملة التشطيب بمساحة ١٥٠ مترا مربعا في المتوسط.

وأكد رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أهمية الالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ المشروعات، مشددًا على أن أي تأخير غير مبرر سيتم مواجهته باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان التزام جميع الأطراف المعنية. 

وأشاد مصطفى بالتعاون الوثيق بين جهاز المدينة والشركات المنفذة للمشروعات، مشيرًا إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار استراتيجية الدولة لتعزيز التنمية المستدامة في المدن الجديدة.

وفي ختام جولته المرورية، شدد المهندس محمد مصطفى رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر، على أن المرور الميداني الدوري سيستمر كجزء من متابعة مستمرة للأعمال، لضمان تقديم أفضل الخدمات واستكمالها بمنطقة الحزام الأخضر وسكن لكل المصريين وتحقيق رؤية شاملة لتطوير المدينة.

مقالات مشابهة

  • يطبق الخميس 31 أكتوبر.. تأخير الساعة 60 دقيقة وفق التوقيت الشتوي
  • ميسي يشكو من عقبة في ميامي بعد عودته للملاعب
  • حظر بيع سيارات البنزين في بريطانيا يواجه تأخيرًا جديدًا حتى 2035
  • الاهلى وجورماهيا الكيني بدوري الابطال.. دقيقة حدادًا قبل انطلاق المباراة
  • رئيس جهاز 6 أكتوبر: أي تأخير غير مبرر في تسليم المشروعات سيواجه بكل حسم
  • استقالة جماعية لإدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عقب ‘‘الفضيحة’’ التي حدثت خلال المباراة مع العراق
  • كأس الكونفدرالية الافريقية.. الملعب التونسي يفوز على اتحاد العاصمة الجزائري
  • عمليات بغداد تصدر 6 توجيهات للجماهير التي ستحضر مباراة الشرطة والنصر
  • "الإمارات للدراجات" يحتفظ بلقب كوبا ساباتيني
  • «الإمارات للدراجات» يحتفظ بلقب «كوبا ساباتيني»