موقع النيلين:
2024-09-14@04:16:36 GMT

إنتاج وجبات غذائية بالطباعة ثلاثية الأبعاد

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

حقق باحثون في جامعة سنغافورة للتكنولوجيا والتصميم، خطوات كبيرة في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد للأغذية، بحسب الدراسة المنشورة في مجلة Future Foods، حيث طوروا أساليب متقدمة لإنتاج الطعام باستخدام التكنولوجيا المبتكرة.
وتسمح التقنية في إنشاء وجبات جذابة بصرياً، وتعديل نسيج الطعام لتلبية الاحتياجات الغذائية، فمثلاً، من خلال تعديل معلومات الطباعة، يمكن للباحثين دمج مكونات صالحة للأكل وغنية بالمغذيات من مصادر غير تقليدية، ما يجعل الوجبات أكثر استدامة.

البيان

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

"أبو المعاطي": تخطيط ثلاثي الأبعاد لعلاج الذبذبة الأذينية لكهرباء القلب بالفيوم

أكدت الدكتورة ميرفت أبو المعاطى، استاذ غير متفرغ بطب عين شمس واستشارى كهرباء القلب ورئيس الجمعية الأفريقية لكهرباء القلب أن الجديد فى  علاج الذبذبة الأذينية للقلب أصبح متاحا باستخدام تخطيط ثلاثى الأبعاد بتكنولوجيا حديثة والتى تشمل" القساطير" ذات المجسات التى تقيس قوة ضغط القسطرة على النسيج الأذينى للقلب وكذلك استخدام المجسات متعددة الاقطاب لمعرفة النسيج الأذينى الطبيعى والذى أصابه التلف وتستخدم هذه التكتولوجيا أيضا فى علاج التسارع البطينى عن طريق الكى من داخل البطين أو من الجدار الخارجى للبطين.
 

جاء ذلك خلال مشاركتها فى المؤتمر السادس لأمراض القلب الذى يعقد فى محافظة الفيوم، برئاسة الدكتور ياسر جمعه، أستاذ القلب فى جامعة عين شمس والدكتور رمضان صادق، رئيس رابطة أطباء القلب فى الفيوم.

 

وأشارت إلى أن المؤتمر ات العلمية  ضرورة هامة لتواصل الأجيال وتبسيط العلم الحديث لشباب الأطباء لدراستها وتطبيقها عمليا مع المرضى.
 

وأشار الدكتور عادل الألفى، استشاري كهرباء القلب أنه سيتم فى خلال الأسابيع القادمة استكمال قسم علاج كهرباء القلب فى الفيوم وأننا بدأنا فى العمل بالقسم فى أحد المستشفيات الخاصة بالفيوم وبدأنا فى العلم على القضاء على قوائم الانتظار للمرضى الذين يعانون من اضطراب بنبض القلب ومرضى انفصال كهرباء القلب وتركيب أجهزة رفع كفاءة عضلة القلب وعلاج الذبذبة الأذينية باستخدام جهاز ثلاثى الأبعاد وتركيب أجهزة إزالة الرجفان البطينى. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

IMG-20240913-WA0068 IMG-20240913-WA0066 IMG-20240913-WA0065

مقالات مشابهة

  • كان يتناول سبع وجبات في اليوم.. وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم بشكل مفاجئ
  • سرطان ونزوح وجوع.. رضيع فلسطيني يواجه ثلاثية الموت
  • "أبو المعاطي": تخطيط ثلاثي الأبعاد لعلاج الذبذبة الأذينية لكهرباء القلب بالفيوم
  • أستاذ بطب عين شمس: تخطيط ثلاثي الأبعاد لعلاج الذبذبة الأذينية لكهرباء القلب
  • «حياة كريمة» تواصل جهودها في القرى الأكثر احتياجا.. وجبات ساخنة وكراتين مواد غذائية
  • أفكار صحية لإدخال زبدة الفول السوداني في وجبات المدرسة.. فوائدها مذهلة
  • «البترول» تدرس إنتاج وقود الطائرات الأخضر من زيت الطعام المستعمل
  • وزير البترول يبحث مع السفير الإيطالي إنتاج وقود الطيران من زيت الطعام المستعمل
  • Live Home 3D.. تطبيق متقدم لتصميم منزلك
  • اتفاقية ثلاثية بين حكومة المملكة و”اليونسكو” ومركز (ICAIRE) باعتماد المركز ضمن الفئة الثانية (C2C) بالرياض تحت رعاية اليونسكو