الجديد برس:

تواصل المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في محاور القتال في قطاع غزة، ولاسيما في مدينة رفح، جنوبي القطاع، ومحور “نتساريم”، جنوبي غربي مدينة غزة.

في غضون ذلك، أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بإصابة 3 جنود في صفوفه في المعارك الدائرة في القطاع، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، قصفها قوات الاحتلال المتوغلة في محيط حي تل الهوا، جنوبي غربي مدينة غزة، إضافةً إلى مقر قيادته في “نتساريم”، بصواريخ قصيرة المدى.

وفي شرقي رفح، اشتبكت كتائب القسام مع أفراد قوة إسرئيلية خاصة، بصورة مباشرة ومن مسافة صفر، بالأسلحة الخفيفة وقذائف الأفراد، موقعةً إياهم جميعاً بين قتيل ومصاب.

وأوضحت “القسام” أن مجاهديها تمكنوا من رصد القوة الإسرائيلية التي تسللت متخفيةً داخل شاحنة مساعدات، ليشتبكوا معها عند وصولها إلى مفترق المشروع في المنطقة.

بدورها، استهدفت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، جنود الاحتلال المتوغلين في محيط المطار، شرقي رفح، بوابل من قذائف “الهاون”.

واستهدفت سرايا القدس أيضاً جنود الاحتلال وآلياته المتمركزة عند بوابة معبر رفح ومحيطها، بعدد من قذائف “الهاون”.

كذلك، استهدفت بقذائف “الهاون” النظامي، من عيار 60 ملم، تموضعاتٍ لجنود الاحتلال في منطقة العبد جبر والطعمة وبرج العاصي، جنوبي غربي مخيم يبنا، غربي رفح.

أما في محور “نتساريم” فاستهدفت السرايا مقراً لقيادة الاحتلال في موقع “أبو عريبان”، وذلك بعبوات “أبابيل” المقذوفة وقذائف “الهاون” من العيار الثقيل.

ونشر الإعلام الحربي لسرايا القدس مشاهد توثق استهداف موقع “فجة” العسكري التابع للاحتلال، وتموضعات الجنود الإسرائيليين في “نتساريم”، بالصواريخ وقذائف “الهاون”.

سرايا القدس

مشاهد من قصف مجاهديها بالصواريخ وقذائف الهاون لموقع "فجة" العسكري وتموضعات لجنود العدو في محور "نتساريم. pic.twitter.com/JHGlnFFizi

— الحـكـيم (@Hakeam_ps) July 14, 2024

كما نشر فيديو آخر يظهر استهداف السرايا المستوطنات الإسرائيلية وتجمعات الاحتلال بالرشقات الصاروخية وقذائف “الهاون”، بالاشتراك مع كتائب شهداء الأقصى وكتائب الشهيد أبو علي مصطفى وكتائب الأنصار وقوات الشهيد عمر القاسم.

#شاهد.. مشاهد من قصف سرايا القدس وفصائل المقاومة الفلسطينية -كتائب الشهيد أبو علي مصطفى, كتائب شهداء الأقصى , كتائب الأنصار , وقوات الشهيد عمر القاسم- للمغتصبات الصهيونية وتحشدات العدو بالرشقات الصاروخية وقذائف الهاون.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/oxX6F4meAg

— يونس أبو جراد (@YunusAbujarad) July 14, 2024

كتائب شهداء الأقصى استهدفت من جهتها تجمعاً لجنود الاحتلال وآلياته المتمركزة في محيط معبر رفح، برشقة صواريخ من عيار 107 ملم، وقذائف “الهاون” من العيار الثقيل.

واستهدفت أيضاً، بقذائف “الهاون”، تمركزاً للقوات الإسرائيلية وآلياتها العسكرية المتمركزة عند الحدود الفلسطينية – المصرية، شمالي مدينة رفح. كما استهدفت قوات الاحتلال في شرقي المدينة.

ونفذت “شهداء الأقصى” عمليات ضد الاحتلال أيضاً في “نتساريم”، حيث قصفت بقذائف “الهاون” تجمعاً للقوات الإسرائيلية على خط الإمداد، ومقر قيادة جيش الاحتلال بصاروخين من عيار 107 ملم.

ونشرت كتائب شهداء الأقصى مشاهد عن دكها آليات الاحتلال المتوغلة في شرقي المحافظة الوسطى في قطاع غزة، بقذائف “الهاون” من العيار الثقيل.

#شاهد#كتائب_شهداء_الأقصى تبث مشاهد من دك آليات الاحتــ..لال المتوغلة شرق المحافظة الوسطى بقذائف الهاون من العيار الثقيل#فلسطين #غزه_تقاوم_وستنتصر_بأذن_الله pic.twitter.com/brgBaGL0Nf

— وكالة تسنيم للأنباء (@Tasnimarabic) July 14, 2024

أما قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، فاستهدفت بقذائف “الهاون”، جنود الاحتلال وآلياته في محيط “تل زعرب” غربي رفح.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: کتائب شهداء الأقصى من العیار الثقیل قوات الاحتلال جنود الاحتلال سرایا القدس الاحتلال فی فی محیط

إقرأ أيضاً:

مساعد وزير الخارجية : وجود قوات الاحتلال بمحور فيلادلفيا اختراق لمعاهدة السلام

قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن مصر لها دور كبير في دعم القضية منذ بداية الاحتلال الغاشم للأراضي الفلسطينية.

باحثة سياسية تكشف سبب إصرار نتنياهو على البقاء في محور فيلادلفيا (فيديو) التاريخ يعيد نفسه.. كيف هزمت مصر شارون وربحت معركة محور فيلادلفيا (فيديو)

وأكد مساعد وزير الخارجية الأسبق، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أن فلسطين هي أرض سيدنا موسى عليه السلام، والكيان الصهيوني أكذوبة كبيرة ليس له موطن في منطقة الشرق الأوسط على الإطلاق.

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق أن  وجود قوات الاحتلال في محور فيلادلفيا بمثابة اختراق مباشر لمعاهدة السلام مع مصر، معقبا: "للأسف نحن نتعامل حكومة شديدة التطرف، ونتنياهو مطلوب للمحاكمة الدولية".

وتابع:  :مهما طال الزمن سوف ننتصر للشعب الفلسطيني المناضل، والشعب الفلسطيني سوف يصمد حتى تحرير الأرض ".

وقالت الدكتورة تمارا حداد، الكاتبة والباحثة السياسية، إن بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، يصمم على البقاء واستكمال الحرب على غزة لأكثر من هدف، منها إبقاء واقعه السياسي وحكمه حتى 2026، والهدف الثاني يتعلق بتفتيت الوحدة الوطنية.  


وأضافت «حداد»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن إسرائيل تعمل على تقويد السلطة الوطنية في الضفة الغربية، مشيرة إلى أن بنيامين نتنياهو يهدف إلى التموضع الأمني والعسكري على قطاع غزة إلى جانب إبقائه في محور فيلادلفيا.


نتنياهو يريد البقاء في محور فيلادلفيا لإنهاء أي وجود فلسطيني في أرض القطاع:
أكدت، أن نتنياهو يريد البقاء في محور فيلادلفيا لأنه يريد إنهاء أي وجود فلسطيني في أرض القطاع، إذ أنه يتحدى الجانب المصري كون أنهم الوحيدون المسئولون عن فشل عملية التهجير القسري الذي يحدثه.

وتابعت: «نتنياهو يتحدى مصر ببقاء الجيش الإسرائيلي في محور فيلادلفيا، ومصر أفشلت كل مخططاته التي منها تهجير الشعب الفلسطيني من أرضه، فضلًا عن أن نتنياهو يتهم غيره ويلقي اللوم على غيره بالفشل».

 

مقالات مشابهة

  • مساعد وزير الخارجية : وجود قوات الاحتلال بمحور فيلادلفيا اختراق لمعاهدة السلام
  • المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في غزة
  • 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • كتائب القسام تنشر: “جثث في أكياس سوداء. هكذا سيعيد لكم أبناءكم”
  • أبرز 4 قادة عسكريين إسرائيليين استقالوا على خلفية “طوفان الأقصى”
  • “طوفان الأقصى” تواصل إيلام الاحتلال: عمليات نوعية في حي الزيتون.. واستهداف “نتساريم”
  • كتائب القسام وشهداء الأقصى تنفذ عمليات نوعية في حي الزيتون ونتساريم
  • بينهم ابن زكريا الزبيدي .. 5 شهداء في قصف مركبة في طوباس / فيديو
  • شهداء الأقصى في طولكرم: اشتباكات مع قوات الاحتلال في مخيم نور شمس
  • 4 شهداء فى قصف إسرائيلي بمحيط مستشفى شهداء الأقصى بغزة – فيديو