كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس موضحة استمرار انخفاض في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، اليوم الإثنين وغدًا الثلاثاء، على أن يبدأ الارتفاع  في درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 3 درجات مئوية، اعتبارًا من يوم الأربعاء المقبل.

هطول أمطار ورياح.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم الإثنين الأرصاد الجوية: استمرار الانخفاض في درجات الحرارة والقاهرة تسجل 35


وأضافت الهيئة، هناك اضطراب في حركة الملاحة البحرية على الشواطيء الغربية للبحر المتوسط وسرعة الرياح من 30 إلى 40 كم | ساعة، وارتفاع الامواج من 1.

5 متر إلى 2 متر.
وذكرت، الطقس السائد شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الانحاء حار رطب على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الانحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية، مع نشاط للرياح على أغلب الانحاء قد تكون مثيرة للاتربة والرمال على مناطق من جنوب البلاد.
وجاءت درجات الحرارة العظمى والصغرى في المحافظات كالاتي:
القاهرة الكبرى 35 25
الاسكندرية 33 24
طنطا 34 25
الزقازيق 36 26
شبين الكوم 35 25
الاقصر 41 29
أسوان 42 30
سوهاج 39 26
بني سويف 37 25

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس حركة الملاحة البحرية درجات الحرارة على أغلب

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: انخفاض درجات الحرارة وأمطار رعدية خلال الأيام المقبلة

يترقب الكثيرون حالة الطقس ودرجات الحرارة  خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى طقس الساعات الـ 72 الأخيرة من شهر أغسطس.

,تشير أحدث صور الأقمار الصناعية إلى وجود غطاء سحابي على مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد والقاهرة الكبرى ومدن القناة، بالإضافة إلى مناطق متفرقة من الوجه البحري. هذا الغطاء السحابي يساهم في حجب جزء من أشعة الشمس وتلطيف الأجواء.

بيان مهم بشأن حالة الطقس .. موعد انخفاض نسب الرطوبة والحرارة

 انخفاض درجات الحرارة 

,من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة إلى 35 درجة مئوية غداً، ثم تصل إلى 34 درجة يومي الجمعة والسبت، مع احتمالية هطول أمطار رعدية قد تكون غزيرة يومي الخميس والجمعة. 

وقدمت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة على مدار الأيام القادمة في مختلف محافظات الجمهورية.

وقالت الدكتورة غانم في تصريحات تليفزيونية إن درجات الحرارة في الأيام المتبقية من شهر أغسطس ستبقى حول المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى بين 35 و36 درجة مئوية.

من جانبه، أشار الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن درجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض تدريجياً إلى 35 و34 درجة مئوية بنهاية هذا الأسبوع وبداية الأسبوع القادم، وهي معدلات طبيعية لهذا الوقت من السنة. كما أضاف أن نسب الرطوبة ستبدأ في الانخفاض تدريجياً بعد مرور أول أسبوع من شهر سبتمبر.

تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم الأربعاء

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء طقسًا حارًا رطبًا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب البلاد. أما ليلاً، فسيسود طقس مائل للحرارة رطب على معظم الأنحاء، ومعتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية وشبورة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • عاجل- تحديثات حالة الطقس اليوم "شديد الحرارة "
  • منار غانم تكشف لـ«الأسبوع» حقيقة ارتفاع الحرارة المرعب في «صيف 2025»
  • الأرصاد تُعلن تفاصيل طقس السبت.. وعودة أمطار بهذه المناطق
  • أمطار ورياح.. حالة الطقس في مصر اليوم الجمعة 30 أغسطس 2024
  • حالة الطقس في القاهرة.. الأرصاد الجوية تعلن أماكن سقوط الأمطار
  • «سحب وأمطار».. حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 29 أغسطس
  • الأرصاد الجوية: انخفاض درجات الحرارة وأمطار رعدية خلال الأيام المقبلة
  • حار رطب نهارا على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 28 أغسطس 2024: أمطار خفيفة وتراجع في درجات الحرارة