تواصل مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم بالاشتراك مع مديرية الطب البيطرى، تنفيذ الحملات الرقابية على الأسواق والجزارين والمطاعم بالتعاون مع الوحدات المحلية.

يأتي هذا في إطار توجيهات الدكتور احمد الأنصاري محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق، والتأكد من صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين.

 جاء ذلك تحت إشراف المهندس سيد حرزالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، والدكتور زين العابدين علي مدير مديرية الطب البيطري، بالاشتراك مع أطباء التفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري برئاسة الدكتور سراج الدين فهمي رئيس قسم التفتيش على اللحوم بالمديرية، وبالتعاون مع إدارة تموين مركز الفيوم أول، والأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم.

ضبط سيارة تحمل دهون غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالفيوم 

وقامت الحملة بالمرور على الأسواق والمطاعم والجزارين بنطاق الإدارة التموينية للتأكد من صلاحية اللحوم والدواجن المجمدة والحية، وتمكنت الحملة من ضبط سيارة بصندوق ثلاجة تحمل 350 كيلو لحوم ودهون، وبتوقيع الكشف الظاهري عليها من الأطباء المرافقين للحملة تبين أنها فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير العديد من المحاضر التموينية ضد المخالفين من الجزارين والمطاعم وثلاجات حفظ اللحوم ومحلات الجزارة بنطاق إدارة تموين بندر الفيوم.

وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين بمركز شرطة الفيوم، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، ومنها عدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات وعدم وجود شهادات صحية للعاملين ببعض المطاعم، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، واخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

وأشار مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، إلى أنه تم تشكيل لجان للمرور على محلات الجزارة وبيع اللحوم والدواجن المجمدة والحية، بنطاق قرى ومراكز المحافظة المختلفة، ضمت ممثلين عن مديريات الطب البيطري، والتموين والتجارة الداخلية، والصحة، وسلامة الغذاء، والمتابعة الميدانية، بالتعاون مع مباحث التموين والوحدات المحلية، وتم تنظيم عدد من الحملات المكبرة المشتركة، للتأكد من الاشتراطات الصحية للحوم المعروضة، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين. 

وشدد مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الجزارين الذين يقومون بغش اللحوم البلدية بالمستوردة، كما وجه مديري الإدارات التموينية بالمراكز، بالعمل على تذليل طلبات أصحاب محال الجزارة، المتعلقة بأعمال الذبح داخل المجازر، وتسجيل نوع المذبوحات "بلدية أو مستوردة" بفاتورة البيع، وكذا نوعية الأختام للحوم البلدية والمستوردة، للتيسير على الجزارين والمواطنين. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم التموين الطب البيطري لحوم الجزارين حملات بوابة الوفد جريدة الوفد التموین والتجارة الداخلیة بالفیوم

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يناقش استعدادات إقامة معرض المستلزمات المدرسية "أهلًا مدارس"

عقد اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، اليوم الأحد، اجتماعًا تنسيقيًا بشأن الاستعداد لإقامة معرض المستلزمات المدرسية "أهلًا مدارس" لعام ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥، والذي يقام بالتعاون بين محافظة الإسماعيلية، الغرفة التجارية المصرية بالمحافظة، ومديرية التموين والتجارة الداخلية.

وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، اللواء طارق محمود اليمني السكرتير العام المساعد للمحافظة، أكرم الشافعي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية المصرية بالإسماعيلية، شيماء عمر مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، على حطب مدير عام المكتب الفني، رئيس مباحث المرور، رؤساء المراكز والمدن والأحياء الثلاثة، رئيس مباحث التموين بالإسماعيلية، مدير عام مديرية الشباب والرياضة، رئيس قطاع الشبكات للشمال بشركة القناة لتوزيع الكهرباء، ممثل مديرية التربية والتعليم، والجهات التنفيذية المعنية بالاجتماع.

وخلال الاجتماع، تم بحث ومناقشة الإعداد والتنسيق بين كافة الجهات المعنية لإقامة المعرض، على أن يقام بمركز شباب الشيخ زايد بحي ثالث مدينة الإسماعيلية ويستمر لمدة شهر.

وأشار محافظ الإسماعيلية إلى أهمية أن يشمل المعرض كل ما تحتاجه الأسرة المصرية، وكذلك كافة مستلزمات واحتياجات الطلبة والمُعلمين استعدادًا للعام الدراسي الجديد، وسيتوفر بالمعرض هذا العام سلع غذائية ومنافذ للخضروات والفاكهة ومنفذ للحوم والجزارة ومنفذ للسع التموينية، بجانب توفير حلوى المولد النبوي الشريف وتوفير كرتونة مواد غذائية بأسعار مخفضة.

وأكد محافظ الإسماعيلية، أن الهدف من إقامة المعرض هو تخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور؛ من خلال توفير المستلزمات وأدوات المدارس بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، موجهًا مديرية التموين والتجارة الداخلية بضرورة المتابعة المستمرة للأسعار وتوفير كافة المستلزمات المعروضة بشكل دوري هذا إلى جانب متابعة كافة الجهات التنفيذية؛ للتأكد من تطبيق نسب التخفيض طوال فترة إقامة المعرض.

وأوضحت مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة أن هذا العام تم إطلاق مبادرة من عدة مكتبات (محال لبيع الأدوات المكتبية) بالمحافظة لبيع المستلزمات الدراسية بأسعار مخفضة بنسبة ٣٠٪ عن مثيلاتها بالأسواق، وسيتم الإعلان في وقت لاحق عن أسماء المشاركين في المبادرة على الصفحة الرسمية لمحافظة الإسماعيلية.

وفي كلمته، أكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية المصرية بالإسماعيلية، على التعاون الدائم والمثمر مع محافظة الإسماعيلية بكافة أجهزتها التنفيذية، والذي يعود بالنفع على مواطني الإسماعيلية، مشيدًا بدور تجار محافظة الإسماعيلية الوطني في خدمة المجتمع الإسماعيلي.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وفي إطار تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتوفير مستلزمات المدراس بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق ورفع العبء عن كاهل الأسرة المصرية.

مقالات مشابهة

  • ضبط لحوم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بالفيوم
  • محافظ الإسماعيلية يناقش استعدادات إقامة معرض المستلزمات المدرسية "أهلًا مدارس"
  • اليوم.. بدء صرف مقررات السلع التموينية لشهر سبتمبر 2024
  • عاجل.. التموين: تحصيل المستحقات لدى المخابز من خلال مكاتب البريد
  • البداية الأحد.. بدء عمل مكاتب البريد كنقاط تحصيل لصالح هيئة السلع التموينية -تفاصيل
  • التموين: تحصيل غرامات المخابز البلدية من خلال مكاتب البريد المصري
  • عاجل| التموين تتيح خدمة تحصيل مستحقات المخابز البلدية من خلال مكاتب البريد المصري
  • ضبط 80 طن ملح مجهول المصدر في الإسماعيلية
  • تموين الفيوم تضبط 52،880 طن نخاله مغشوشه
  • ضبط 2100 كيلو مخلفات جبنة مجهولة المصدر بالفيوم