قامت السلطات الجزائرية بسحب ملابس نسائية من الأسواق، تحمل علامة تجارية صينية متخصصة في البيع عبر الإنترنت، تسبب السرطان والربو وأمراضا أخرى.

وبدأت مديرية التجارة في ولاية وهران بالتنسيق مع الجهات الأمنية، بعمليات سحب واسعة وشاملة لكل ما يُعثر عليه قيد العرض والتسويق والتوزيع والبيع من منتجات تلك العلامة التجارية والتي ثبت احتواؤها على مواد سامة وغير قانونية.

وتؤدي تلك المواد السامة إلى الإصابة بأمراض خطيرة إذا ما تم استنشاقها أو ملامستها بشكل مباشر أو احتكاكها بالجلد.

وفي حصيلة أولية، صادرت قوات الأمن 139 قطعة من فساتين بمختلف المقاسات والموديلات، منسوجة بألياف تحتوي نسبة عالية من مواد كيميائية مضرة بالصحة وتُعرض بأسعار مخفضة للغاية بأحد المراكز التجارية.

وبحسب حاج علي عبد الحكيم، المنسق العام لحماية المستهلك بوهران، أثبتت تحاليل أخضعت لها عينات من ألبسة هذه الشركة صحة تحذيرات المنادين بحظر اقتنائها، لما فيها من مخاطر صحية عديدة تهدد مستعمليها وبالمتعرضين لتأثيرات المواد السامة الداخلة في تصنيعها.

وأوضح عبد الحكيم أن الأمر يتعلق بمركبات كيميائية خطيرة وغير قانونية، تعرف بـ"الفورمالديهيد"، التي تستخدم في الأصل في عمليات التحنيط وصنع الغراء وغيرهما من الاستعمالات غير المعنية بالخلايا الحية، وتسبّب الإصابة بالسرطان عند استنشاقها أو ملامستها الجلد.ش

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ملابس نسائية السلطات الجزائرية السرطان مديرية التجارة وهران مواد سامة

إقرأ أيضاً:

السلطات الفرنسية تعتقل مؤسس تلغرام.. ما السبب؟

ذكرت وسائل إعلام فرنسية، الأحد، أن المؤسس والرئيس التنفيذي لتطبيق المراسلة الشهير "تلغرام" اعتقل في مطار بباريس.

واحتجز بافيل دوروف في مطار "لو بورجيه"، مساء السبت، بعد هبوط طائرته قادما من أذربيجان، بحسب قناتي "إل سي ي" و"تي إف-1″ الإخباريتين المحليتين.

وأبلغ محققون من المكتب الوطني لمكافحة الاحتيال، التابع لإدارة الجمارك الفرنسية، دوروف بأنه قيد الاحتجاز لدى الشرطة.

ورفض ممثلو ادعاء فرنسيون التعليق على اعتقال دوروف عندما اتصلت بهم الأسوشيتد برس الأحد، وذلك تماشيا مع اللوائح المرتبطة بـ"تحقيق جار."

وأفادت وسائل إعلام فرنسية بأن مذكرة اعتقال أصدرتها باريس بحق دوروف، 39 عاما، بناء على مزاعم تفيد بأن منصته استخدمت لغسيل أموال واتجار بالمخدرات والسماح بمشاركة محتوى مرتبط بالاستغلال الجنسي للقصر.

وكثيرا ما انتقدت الحكومات الغربية تلغرام بسبب نقص المحتوى المعتدل على خدمة الرسائل.

وأعرب مسؤولون حكوميون روس عن غضبهم إزاء اعتقال دوروف، وسلط بعضهم الضوء على ما قالوا إنها "معايير مزدوجة" من جانب الغرب فيما يتعلق بحرية التعبير.

وقالت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية: "أدانت 26 منظمة غير حكومية، من بينها هيومن رايتس ووتش، ومنظمة العفو الدولية، وفريدوم هاوس، ومراسلون بلا حدود، ولجنة حماية الصحفيين، قرار محكمة روسية بحظر تلغرام عام 2018".

وأضافت في منشور على حسابها الشخصي بموقع تلغرام: "هل تعتقدوا أنهم سيلجؤون إلى باريس هذه المرة، ويطالبون بالإفراج عن دوروف؟"

مقالات مشابهة

  • طبيبة تكشف 6 عادات خطيرة على القلب
  • إحباط عملية تهريب مواد مخدرة
  • روسيا: واشنطن تعمل على عوامل بيولوجية يمكنها استهداف المجموعات العرقية بشكل انتقائي
  • ضبط إثنين من العناصر الإجرامية وبحوزتهما مواد المخدرة بقيمة 2 مليون جنيه فى الغربية
  • السلطات الفرنسية تعتقل مؤسس تلغرام.. ما السبب؟
  • ضبط 2 طن مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالغربية
  • ضبط 2 طن مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي ومغشوشة بالغربية
  • «الغرف التجارية بالجيزة»: أسواق الجملة تسهم في السيطرة على الأسعار
  • التعليم: مدرس واحد فقط سيقوم بتدريس مادة المواد المتكاملة لأولى ثانوي
  • بينها الإرهاب.. الإطاحة بـ20 متهما بقضايا قانونية مختلفة في الانبار