تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اتجهت مباراة الأرجنتين وكولومبيا إلى شوطين إضافيين، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، في اللقاء الذي يجمع بينهما حاليًا على ملعب هارد روك، في نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024.

كان من المقرر، انطلاق مباراة الأرجنتين وكولومبيا في نهائي كوبا أمريكا 2024 في الثالثة فجرًا بتوقيت القاهرة، قبل تأجيلها إلى ما بعد الرابعة فجرًا؛ بسبب شغب وتدافع جماهير الأرجنتين وكولومبيا على بوابات ملعب هارد روك، ودخول العديد منهم دون تذاكر.

بدأت المباراة باستحواذ متبادل من لاعبي المنتخبين على الكرة، ولكن في الدقيقة السابعة كان التهديد الأول على المرمى، حينما أنقذ القائم الأيمن منتخب الأرجنتين من هدف مبكر لصالح كولومبيا بعد تسديدة جون كوردوبا.

وسدد أسطورة كرة القدم الأرجنتينية ليونيل ميسي كرة في الدقيقة 20، لكن اصطدمت بمدافعي المنتخب الكولومبي، ليستمر التعادل السلبي.

وشهدت الدقيقة 36، سقوط ميسي مصابًا إثر تدخل قوي من سانتياجو أرياس، قبل أن يعود في الدقيقة 39 بعد تلقيه العلاج، لينتهي الشوط الأول بلا أهداف.

ميسينهائي كوبا أمريكا 2024 بين الأرجنتين وكولومبيا

وفي الشوط الثاني، استمرت محاولات لاعبي المنتخبين لهز الشباك، ولكن دون جدوى، حتى مع تسديدة دي ماريا في الدقيقة 49، التي تصدى لها كاميلو فارجاس حارس منتخب كولومبيا.

وسقط ميسي مجددًا في الدقيقة 64، بعدما تعثر على أرضية الملعب بمفرده دون أي تدخل من لاعبي المنافس.
وغادر ميسي الملعب في الدقيقة 66 متأثرًا بإصابته، ليخلع الشارة ويترك الملعب باكيًا، ليجلس على دكة البدلاء وينهار بالبكاء.

وبعد مغادرة ميسي لملعب اللقاء، حاول دي ماريا أن يخطف هدفًا رفقة نيكولاس جونزاليس، لكن لم يفلح في ذلك، لينتهي الوقت الأصلي بلا أهداف، وتتجه مباراة الأرجنتين وكولومبيا إلى شوطين إضافيين.

منتخب الأرجنتين كرر فوزه على كندا بثنائية دون رد في نصف نهائي كوبا أمريكا 2024، ليتأهل إلى النهائي بقيادة نجمه ميسي.

أما منتخب كولومبيا تغلب على أوروجواي بصعوبة بهدف مقابل لا شيء في نصف النهائي الثاني، ليبلغ نهائي كوبا أمريكا 2024.

تقام بطولة كوبا أمريكا 2024 في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 21 يونيو حتى 15 يوليو الجاري.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأرجنتين وكولومبيا مباراة الارجنتين وكولومبيا كوبا أمريكا 2024 نهائي كوبا امريكا 2024 ميسى الأرجنتين كولومبيا منتخب الأرجنتين منتخب كولومبيا مباراة الأرجنتین وکولومبیا نهائی کوبا أمریکا 2024 فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

الأرجنتين تضرب تشيلي بثلاثية في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026

اكتسح منتخب الأرجنتين نظيره التشيلي بثلاثية نظيفة وذلك ضمن منافسات الجولة السابعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وبهذه النتيجة، يتصدر منتخب راقصي التانجو الترتيب العام للتصفيات برصيد 18 نقطة بينما يحتل منتخب تشيلي المركز التاسع في التصفيات برصيد 5 نقاط ويتواجد خارج المراكز المؤهلة لمونديال 2026.

الشوط الأول

 انتهى الشوط الأول من اللقاء بالتعادل السلبي، حيث شهد سيطرة من جانب منتخب الأرجنتين ولكن دون خطورة حقيقة تشيلي لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي. 

وفي الشوط الثاني، نجح المنتخب الأرجنتيني في خطف الهدف الأول في الدقائق الأولى تحديدا في الدقيقة 48 عندما مرر جوليان ألفاريز نجم الأرجنتين الكرة إلى زميله أليكسيس ماك أليستر الذي سددها في الزاوية اليمنى السفلية من داخل منطقة الجزاء في مرمى منتخب تشيلي ليعلن عن تقدم منتخب التانجو بهدف.

القنوات الناقلة لمباراة الأرجنتين وتشيلي في تصفيات كأس العالم 2026 تشكيل منتخب الأرجنتين المتوقع أمام تشيلي في تصفيات كأس العالم

بعد هدف الأرجنتين، حاول لاعبو منتخب تشيلي تعديل النتيجة لصالحهم ولكن دون جدوي. واصل منتخب التانجو هجماتهم على تشيلي حتى تمكنوا من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 84 عن طريق جوليان ألفاريز الذي نجح في السيطرة على الكرة على حدود منطقة الجزاء وأطلق تسديدة صاروخية لتسكن الكرة شباك تشيلي وتعلن عن الهدف الثاني.

وقبل نهاية اللقاء، تحديدا في الدقيقة 91 سجل باولو ديبالا نجم الأرجنتين الهدف الثالث عندما استغل تمريرة سحرية من زميله أليخاندرو جارناتشو داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة في مرمى منتخب تشيلي وينتهي اللقاء بفوز نجوم التانجو بثلاثية نظيفة.

مقالات مشابهة

  • في غياب ميسي.. الأرجنتين تقسوا على تشيلي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم
  • بغياب ميسي..الأرجنتين تهزم تشيلي في تصفيات كأس العالم
  • بيغولا وسابالينكا إلى نهائي "أمريكا للتنس"
  • في ليلة تكريم دي ماريا وغياب ميسي.. الأرجنتين تهزم تشيلي
  • في غياب ميسي.. الأرجنتين تكتسح تشيلي بتصفيات المونديال (شاهد)
  • في غياب ميسي.. الأرجنتين تقسو على تشيلي بثلاثية بتصفيات كأس العالم 2026 «فيديو»
  • الأرجنتين تفوز على تشيلي بثلاثية في تصفيات أمريكا الجنوبية
  • الأرجنتين تضرب تشيلي بثلاثية في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • الكشف عن صاحب رقم 10 في الأرجنتين بعد غياب ميسي
  • بيغولا تواجه موتشوفا في نصف نهائي "أمريكا المفتوحة"