اعتبر الناطق الرسمي باسم الحكومة ووزير الثقافة والإعلام، الدكتور جرهام عبد القادر، أن زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد للسودان حملت سلسلة من المعاني والمؤشرات المتعلقة بالمصالح المشتركة بين البلدين على الصعيد التاريخي، والعلاقات الثقافية والاقتصادية، والموقع الجغرافي في المحيط الإقليمي.

وأوضح في تصريحات صحفية يوم الأحد في المنبر الإعلامي للوزارة أن الزيارة أكدت على أهمية وضرورة تقوية وتعزيز علاقات حسن الجوار بما يخدم مصلحة الشعبين.

وأشار جرهام إلى أن رئيس مجلس السيادة تلقى رسالة شكر وتقدير من السيدة كاثرين راسل، المدير التنفيذي لليونسيف، تعبر فيها عن شكرها لحكومة السودان وتعاونها في مجال حماية الطفل، في أعقاب زيارتها الأخيرة للسودان.

وفيما يتعلق بجهود مجلس الوزراء، أوضح الوزير أن وزير شؤون مجلس الوزراء، القائم بأعمال رئيس الوزراء، أصدر قرارًا يمنع الإدلاء بأي تصريحات إعلامية لا تقع ضمن الاختصاص، مشددًا على أن تتم التصريحات عبر وزير الثقافة والإعلام. كما أصدر قرارًا بوضع ضوابط صارمة بشأن السفر إلى الخارج للأغراض الرسمية.

وقال ان اللجنة الفنية بمجلس الوزراء ناقشت عددا من الموضوعات ذات الصلة شملت قضايا اقتصادية وخدمية واجتماعية وتشريعية بعمل الدولة وخدمة المواطنين توطئة لاجازتها بواسطة المجلس.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

تحرك مفاجئ.. سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري بعد تصريحات رئيس الوزراء (آخر تحديث)

شهد سعر الدولار اليوم الجمعة 30 أغسطس 2024، استقرارًا ملحوظًا أمام الجنيه المصري، وذلك بعد انخفاضه في 10 بنوك مع نهاية تعاملات أمس، وقد جاءت تصريحات رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، لتطمئن المصريين بشأن استقرار الأوضاع الاقتصادية وسعر الصرف، مؤكدًا أن الحكومة تضع سيناريوهات للتعامل مع أي تطورات.

تصريحات رئيس الوزراء بشأن سعر الدولار

وعلق الدكتور مصطفى مدبولي على الشائعات المتعلقة بارتفاع سعر الدولار في الفترة المقبلة، قائلًا: "حابب أطمن المصريين، الوضع كويس جدًا"، مشيرًا إلى أن الحكومة تتعامل مع السيناريوهات المحتملة للأوضاع الاقتصادية وتستعد لمواجهة أي صدمات قد تحدث، وأكد رئيس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي أمس، أن سعر الصرف خاضع لآليات العرض والطلب، والحكومة لا تتدخل في تحديد سعر الصرف، مشددًا على أن هناك اجتماعات دورية مع محافظ البنك المركزي لمتابعة التطورات في هذا الشأن.

سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية

وفيما يلي آخر تحديث لأسعار الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك المصرية وفقًا لأسعار الصرف المنشورة على المواقع الإلكترونية للبنوك:

البنك الأهلي المصري: 48.57 جنيه للشراء، و48.67 جنيه للبيع، بتراجع 3 قروش للشراء والبيع.بنك مصر: 48.57 جنيه للشراء، و48.67 جنيه للبيع، بتراجع 3 قروش للشراء والبيع.بنك القاهرة: 48.57 جنيه للشراء، و48.67 جنيه للبيع، بتراجع 8 قروش للشراء والبيع.البنك التجاري الدولي: 48.57 جنيه للشراء، و48.67 جنيه للبيع، بتراجع 3 قروش للشراء والبيع.بنك البركة: 48.55 جنيه للشراء، و48.65 جنيه للبيع، بتراجع 5 قروش للشراء والبيع.بنك قناة السويس: 48.57 جنيه للشراء، و48.67 جنيه للبيع، بتراجع 3 قروش للشراء والبيع.بنك كريدي أجريكول: 48.57 جنيه للشراء، و48.67 جنيه للبيع، بتراجع 3 قروش للشراء والبيع.بنك الإسكندرية: 48.6 جنيه للشراء، و48.7 جنيه للبيع، بتراجع 5 قروش للشراء والبيع.بنك التعمير والإسكان: 48.58 جنيه للشراء، و48.68 جنيه للبيع، بتراجع قرشين للشراء والبيع.مصرف أبوظبي الإسلامي: 48.66 جنيه للشراء، بتراجع 4 قروش، و48.75 جنيه للبيع، بتراجع 5 قروش.

مقالات مشابهة

  • رئيس تحالف دعم الدولة : نتائج زيارة السوداني الى جمهوريتي مصر وتونس ومخرجاتها تعود لتضع العراق في موقعه القيادي في بناء علاقات متوازنة مع جميع الدول
  • تحرك مفاجئ.. سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري بعد تصريحات رئيس الوزراء (آخر تحديث)
  • نتنياهو يردّ بقوة على تصريحات لابيد بشأن هجوم 7 أكتوبر
  • «لدينا سيناريوهات لأي أزمة».. أبرز تصريحات رئيس الوزراء في المؤتمر الصحفي اليوم
  • ياسر البخشوان: زيارة رئيس وزراء العراق لمصر انطلاقة جديدة في علاقات البلدين
  • الإصلاح يعلّق على زيارة الرئيس العليمي لتعز
  • كيف تفاعل اليمنيون تجاه زيارة الرئيس العليمي إلى تعز؟
  • دوافع زيارة رئيس الوزراء العراقي لمصر.. فيديو
  • صالح: زيارة رئيس الوزراء إلى مصر وتونس ستخدم المصالح الوطنية والإقليمية
  • إطلاق نار وتحليق للطيران في تعز بالتزامن مع زيارة رئيس مجلس القيادة ‘‘العليمي’’