تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

غادر أسطورة كرة القدم الأرجنتينية ليونيل ميسي، ملعب مباراة الأرجنتين وكولومبيا، المقامة بينهما حاليًا على ملعب هارد روك، في نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024.

كان من المقرر، انطلاق مباراة الأرجنتين وكولومبيا في نهائي كوبا أمريكا 2024 في الثالثة فجرًا بتوقيت القاهرة، قبل تأجيلها إلى ما بعد الرابعة فجرًا؛ بسبب شغب وتدافع جماهير الأرجنتين وكولومبيا على بوابات ملعب هارد روك، ودخول العديد منهم دون تذاكر.

نهائي كوبا أمريكا 2024 بين الأرجنتين وكولومبيا

بدأت المباراة باستحواذ متبادل من لاعبي المنتخبين على الكرة، ولكن في الدقيقة السابعة كان التهديد الأول على المرمى، حينما أنقذ القائم الأيمن منتخب الأرجنتين من هدف مبكر لصالح كولومبيا بعد تسديدة جون كوردوبا.

وسدد أسطورة كرة القدم الأرجنتينية ليونيل ميسي كرة في الدقيقة 20، لكن اصطدمت بمدافعي المنتخب الكولومبي، ليستمر التعادل السلبي.

وشهدت الدقيقة 36، سقوط ميسي مصابًا إثر تدخل قوي من سانتياجو أرياس، قبل أن يعود في الدقيقة 39 بعد تلقيه العلاج، لينتهي الشوط الأول بلا أهداف.

وفي الشوط الثاني، استمرت محاولات لاعبي المنتخبين لهز الشباك، ولكن دون جدوى، حتى مع تسديدة دي ماريا في الدقيقة 49، التي تصدى لها كاميلو فارجاس حارس منتخب كولومبيا.

وسقط ميسي مجددًا في الدقيقة 64، بعدما تعثر على أرضية الملعب بمفرده دون أي تدخل من لاعبي المنافس.

وغادر ميسي الملعب في الدقيقة 66 متأثرًا بإصابته، ليخلع الشارة ويترك الملعب باكيًا، ليجلس على دكة البدلاء وينهار بالبكاء.

منتخب الأرجنتين كرر فوزه على كندا بثنائية دون رد في نصف نهائي كوبا أمريكا 2024، ليتأهل إلى النهائي بقيادة نجمه ميسي.

أما منتخب كولومبيا تغلب على أوروجواي بصعوبة بهدف مقابل لا شيء في نصف النهائي الثاني، ليبلغ نهائي كوبا أمريكا 2024.

تقام بطولة كوبا أمريكا 2024 في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 21 يونيو حتى 15 يوليو الجاري.

pic.twitter.com/5JPfU3yMwC

— M10G (@World10G) July 15، 2024

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ميسى الأرجنتين كولومبيا مباراة الارجنتين وكولومبيا نهائي كوبا امريكا 2024 منتخب الأرجنتين منتخب كولومبيا ميسي يبكي نهائی کوبا أمریکا 2024 فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

بيغولا وسابالينكا إلى نهائي "أمريكا للتنس"

حققت نجمة التنس الأمريكية جيسيكا بيغولا عودة رائعة لتصعد إلى أول نهائي في مسيرتها بمنافسات فردي السيدات لإحدى البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام).

وتأهلت بيغولا للمباراة النهائية لبطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز)، بعدما قلبت تأخرها أمام منافستها التشيكية كارولينا موتشوفا إلى انتصار في الدور قبل النهائي للمسابقة، المقامة على الملاعب الصلبة بمدينة نيويورك الأمريكية.

That moment for Jessica Pegula ???? pic.twitter.com/AAwynv22ua

— US Open Tennis (@usopen) September 6, 2024


وفازت بيغولا، المصنفة السادسة للبطولة، على موتشوفا بنتيجة 1 / 6 و6 / 4 و6 / 2 الخميس بالتوقيت المحلي (صباح اليوم الجمعة بالتوقيت العالمي) على ملعب آرثر آش بالمربع الذهبي للمسابقة، لتحافظ على آمالها بأن تصبح ثاني أمريكية تتوج باللقب للنسخة الثانية على التوالي.
وتسعى بيغولا للسير على نهج مواطنتها كوكو غوف، التي أحرزت اللقب العام الماضي، لكن سيتعين عليها مواجهة المرشحة الأبرز البيلاروسية أرينا سابالينكا في المباراة النهائية غداً السبت.
وتأمل بيغولا، التي خسرت مبارياتها الست الأخيرة بدور الثمانية في غراند سلام، في أن تحصد أول لقب بمسيرتها في المسابقات الأربع الكبرى.
وفي وقت سابق، أطاحت سابالينكا بنظيرتها الأمريكية إيما نافارو، المصنفة الـ13 للمسابقة، بعدما تغلبت عليها في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى للبطولة.
وانتصرت سابالينكا، التي تطمح للفوز بلقبها الأول في فلاشينج ميدوز، على نافارو بنتيجة 6 / 3 و7 / 6 (7 / 2)، لتتأهل للمرة الرابعة للمباراة النهائية في إحدى مسابقات غراند سلام.
وقالت سابالينكا، التي خسرت نهائي النسخة الماضية للبطولة أمام كوكو غوف "هذا يعني الكثير حقاً، لقد كانت أجواء رائعة".
وتحدثت اللاعبة البيلاروسية عن نافارو قائلة "إنها لاعبة رائعة، وخصم صعب حقاً، إنني سعيدة بالفعل باجتياز هذا الدور قبل النهائي الصعب".
أضافت سابالينكا، المصنفة الثانية عالمياً، في تصريحاتها التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) "كان يتعين علي أن أظل محتفظة بتركيزي خلال المواجهة".
وتابعت اللاعبة المتوجة ببطولة سينسيناتي هذا العام حديثها قائلة "أنا مستعدة لمواجهة أي منافس، إنه درس تعلمته من العام الماضي وآمل حقاً أن أكون أفضل من النسخة السابقة".

مقالات مشابهة

  • في غياب ميسي.. الأرجنتين تقسوا على تشيلي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم
  • بغياب ميسي..الأرجنتين تهزم تشيلي في تصفيات كأس العالم
  • دي ماريا يودع منتخب الأرجنتين: سأكون ممتنا إلى الأبد «فيديو»
  • بيغولا وسابالينكا إلى نهائي "أمريكا للتنس"
  • في ليلة تكريم دي ماريا وغياب ميسي.. الأرجنتين تهزم تشيلي
  • في غياب ميسي.. الأرجنتين تكتسح تشيلي بتصفيات المونديال (شاهد)
  • في غياب ميسي.. الأرجنتين تقسو على تشيلي بثلاثية بتصفيات كأس العالم 2026 «فيديو»
  • الأرجنتين تفوز على تشيلي بثلاثية في تصفيات أمريكا الجنوبية
  • الأرجنتين تضرب تشيلي بثلاثية في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • الكشف عن صاحب رقم 10 في الأرجنتين بعد غياب ميسي