شنت الإدارة العامة للمرور عددا من الحملات المرورية بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.

وأسفرت جهود الحملة خلال 24 ساعة، عن ضبط 1027 مخالفة تجاوز السرعة، و237 مخالفة السير بدون تراخيص "قيادة وتسيير"، و29 دراجة نارية مخالفة، و25 مخالفة موقف عشوائى، و92 مخالفة شروط الترخيص وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.

وعززت الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها.

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

كما شنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرادار ونشر سيارات الاغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: رادار المرور حملات مرورية الطرق السريعة اخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

«شرطة أبوظبي» تستخدم تقنية الواقع الافتراضي التفاعلي للتوعية المرورية

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة اختبارات من دون درجات لقياس فهم المناهج وبناء خطط دعم الطلبة نهيان بن مبارك يبحث مع وفد سنغافوري تعزيز قيم التسامح والتعايش عالمياً

استخدمت مديرية المرور والدوريات الأمنية في «شرطة أبوظبي» تقنية الواقع الافتراضي التفاعلي VR في مجالات التوعية المرورية الرقمية المبتكرة ضمن أولوياتها الاستراتيجية بشأن أمن الطرق، وبهدف تعزيز التوعية المرورية بأساليب استباقية.
وأكد العميد محمود يوسف البلوشي، مدير مديرية المرور والدوريات الأمنية، أن الاهتمام بتوظيف التقنيات الحديثة المتطورة في مجالات العمل الشرطي والأمنية، والتي من بينها   تقنية الواقع الافتراضي التفاعلي، يعد من المبادرات الرئيسة التي تعتمدها  «شرطة أبوظبي» بعد نجاح هذه التقنية المتطورة في مجالات التدريب الافتراضي.
وأوضح أن هذه التقنية تشهد تفاعلاً كبيراً من الجمهور، صغاراً وكباراً؛ ولهذا اتجهنا نحو تطبيقها واستخدامها لتحقيق تطلعاتنا في تعزيز التوعية، والتي تنعكس إيجابياً في الالتزام بالقوانين وحماية الأرواح والممتلكات، وتحقيق أمن الطرق والسلامة المرورية في مجتمعنا.
وقال الرائد أحمد عبد الله المهيري، مدير مشروع التوعية المرورية الرقمية: «إن الواقع الافتراضي التفاعلي هو واقع خيالي يُنْشَأ عن طريق نموذج محاك للبيئة المراد العيش فيها من خلال التقنيات الحديثة، وجُهِّزَت بيئة افتراضية في مجالات التوعية المرورية توضح للجمهور السلوكيات المرورية المحببة والمرفوضة، وفقاً لقوانين وأنظمة المرور، وتوعيتهم بمخاطر الحوادث المرورية، وحثهم على عدم ارتكاب المخالفات لما تتركه من آثار خطيرة تؤدي في كثير من الأحيان للوفاة أو الإصابات البالغة». 
ولفت  الرائد أحمد المهيري إلى أن مديرية المرور والدوريات الأمنية ستستخدم نظارات الواقع الافتراضي في الزيارات للمدارس والجامعات والفعاليات المرورية والمعارض التي تقام في المراكز التجارية، متوقعاً أن تشهد هذه التقنية إقبالاً كبيراً من الجمهور مع شغفه في متابعة مشاهد  واقع افتراضي مروري محبب، والتعلم منه كيفية التصرف في حالات وقوع الحوادث المرورية، والتفاعل مع شرطي المرور في أثناء تقديم التوعية المرورية، وتعليم مستخدمي نظارات الواقع الافتراضي، من خلال مشاهد افتراضية تجاوز السلوكيات المرورية الخاطئة، واختيار السلوكيات المرورية الصحيحة، وفقاً لقوانين وأنظمة المرور.

مقالات مشابهة

  • خلال 24 ساعة.. حملة مرورية مكبرة تضبط 30 ألف مخالفة
  • تحرير 30 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • وزير الداخلية يوجه بتخفيض رسوم المخالفات المرورية بمناسبة المولد النبوي
  • المخالفات المرورية.. خطوات الاستعلام وطرق الدفع
  • ضبط 33 ألف مخالفة خلال حملة مرورية متنوعة
  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات والعوائق بالطرق والشوارع في القليوبية
  • تحرير 42 ألف مخالفة مرورية خلال يوم
  • ضبط 42805 مخالفة مرورية خلال ٢٤ ساعة
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • «شرطة أبوظبي» تستخدم تقنية الواقع الافتراضي التفاعلي للتوعية المرورية