حققت جامعة المنصورة الجديدة إنجازًا رائعًا بفوزها بالمركز الأول في مسابقة IEEE الدولية، التي شهدت مشاركة 355 فريقًا محليًا وإقليميًا ودوليًا. هذا الفوز يؤكد تميز الجامعة وقدرتها على المنافسة على المستوى العالمي.

وجاءت نتائج التصفيات النهائية كالتالي:
- المركز الأول: جامعة المنصورة الجديدة
- المركز الثاني: جامعة أبو ظبي بالأمارات العربية المتحدة
- المركز الثالث: جامعة كوفنتري مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة

نهنئ أسرة جامعة المنصورة الجديدة، وبالأخص أسرة كلية الهندسة والفريق الفائز على هذا الإنجاز الباهر الذي يضاف إلى سلسلة إنجازات الجامعة على المستوى الإقليمي والدولي.

كما نتوجه بخالص الشكر لفريق العمل من الطلاب والمشرفين، ولإدارة الكلية، وعلى رأسها عميد الكلية ومدير البرنامج، على جهودهم الكبيرة.

وتقدم جامعة المنصورة الجديدة الدعم لطلابها من خلال المشاركة في المسابقات والأنشطة الإبداعية المُختلفة، لإكسابهم الخبرات التي تساعدهم في تطوير قدراتهم بهدف المُساهمة في تطوير المجتمع.

وقد أشاد معالي رئيس الجامعة بفوز الطلاب موضحًا أن المشاركه في مثل هذه المسابقات تعد فرصة لبناء المهارات لأولئك الذين يواصلون مسيرتهم في البرمجة وتطوير التصاميم والروبوتات وغير ذلك الكثير، كم أنها تمثل فرصًا للطلاب للتفكير النقدي والعمل بشكل مستقل في بعض الحالات، أو العمل معًا في فرق، وتعزيز المهارات التعاونية والاجتماعية.

يُعدّ مشروع مساعد الإبصار مبادرة رائدة تسعى إلى دمج من يعانون من مشاكل الإبصار في المجتمع وتمكينهم من العيش حياة مستقلة تملؤها الإنجازات، وذلك من خلال توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة. يُقدم المشروع حلولًا مبتكرة تُساهم في تخطي تحديات ضعف البصر وتحسين الحياة لهذه الفئة العزيزة.

صرح الدكتور وائل صديق عميد كلية الهندسة ان المشروع يعتمد على مساعد الإبصار على مجموعة من التقنيات المتطورة، مثل التعرف على الصور  والوجوه والنصوص الموجودة في الصور، مما يُساعد على فهم المعلومات المحيطة، كما إنه يُقدم إرشادات صوتية دقيقة تُساعد ذوي الإعاقة البصرية على التنقل في بيئاتهم بكل أمان وسهولة، جهاز مساعد الرؤية عبارة عن نظام حلقة وسوار يمكن ارتداؤه مصمم لمساعدة المكفوفين وضعاف البصر في الأنشطة اليومية.  ويستخدم الجهاز كاميرا صغيرة للتعرف على العوائق وتنبيه المستخدم من خلال الاهتزازات.  كما أنه يتيح القراءة من خلال التقاط النص بالحلقة ومعالجته باستخدام Arduino وc+ وتحويله إلى كلمات منطوقة من خلال مكبر صوت خارجي أو بلوتوث.

الطلاب الفائزين بالمركز الأول بكلية الهندسة الفرقه الاولي ببرنامج الهندسه الطبيه الحيويه: سيف محمد النمرسي، محمد منصور عليوة، أميرة ماهر خيري، رنا محمد سعد  ، عائشة إيهاب حسن، خديجة رزق الامام، ريم السعيد عطية، عبدالرحمن، عدلى زغلول، محمد طارق محمد، محمد رضا العيسوى، خالد جمال السعيد.

 

الفريق الفائز 1000296125 1000296124 1000296128

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة المنصورة العاصمة الادارية الذكاء الاصطناعي التصفيات النهائية العاصمة الادارية الجديدة كلية الهندسة رئيس الجامعة المركز الثالث الإمارات العربية المتحدة المنصورة الجديدة جامعة المنصورة الجديدة جامعة المنصورة الجدیدة المرکز الأول من خلال

إقرأ أيضاً:

بـ 5 مليون جنيه.. "إكس مراتي" يحافظ على المركز الأول خلال هذا الأسبوع

حقق فيلم "إكس مراتي"  للفنان هشام ماجد، وأمينة خليل، نجاحًا كبيرًا فور عرضه، حيث حقق إيرادات هذا الأسبوع بلغت 4 مليون و899 ألف و26 جنيه، خلال الشهر الثاني من عرضه ليواصل احتلال المركز الأول في شباك التذاكر حسب بيان الموزع السينمائي محمود الدفراوي.

 

أحداث فيلم إكس مراتى

 

ويظهر هشام ماجد خلال أحداث فيلم إكس مراتى شخصية دكتور نفسي ومتزوج من أمينة خليل ويقع في العديد من المواقف الاجتماعية الكوميدية، ويظهر محمد ممدوح، بشخصية رد سجون، ويقع في العديد من المشاكل، وهو زوج أمينة خليل السابق.

 

وتظهر أمينة خليل بشخصية امرأة تمتلك بيوتي سنتر، وتجمعها العديد من المشاهد مع هشام ماجد ومحمد ممدوح في إطار اجتماعي كوميدي.

 

أبطال إكس مراتي

 

فيلم إكس مراتي بطولة هشام ماجد، محمد ممدوح، أمينة خليل، بجانب عدد من ضيوف الشرف، وهو فكرة وإخراج معتز التوني، ومن تأليف كريم سامي وأحمد عبدالوهاب، والفيلم برعاية الهيئة العامة للترفيه برئاسة المستشار تركي آل الشيخ.

 

قصة فيلم إكس مراتي
 

تدور قصة فيلم إكس مراتي في إطار اجتماعي كوميدي، يظهر هشام ماجد خلاله بشخصية دكتور نفسي ومتزوج من أمينة خليل ويقع في العديد من المواقف الاجتماعية الكوميدية.

مقالات مشابهة

  • بنسبة تصل لـ100%.. رئيس جامعة العلمين الدولية يعلن تخفيضات ومنح دراسية
  • جامعة حلوان تفوز بالمركز الأول في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • جامعة حلوان تحصد المركز الأول في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • رئيس مجلس الوزراء: الجامعات الأهلية كانت حلمًا وتحقق
  • فريق مصري يتفوق في مسابقة هواوي العالمية ويحرز المركز الأول
  • الرئيس الألماني يفتتح الجامعة الألمانية الدولية في العاصمة الإدارية الجديدة
  • الرئيس الألماني يفتتح الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • بطلة الجمباز الصاعدة "فريدة" تحصل على المركز الأول لبطولة كأس مصر
  • بـ 5 مليون جنيه.. "إكس مراتي" يحافظ على المركز الأول خلال هذا الأسبوع
  • ختام فعاليات دورة التربية العسكرية بجامعة المنصورة الجديدة