تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في مناطق سيطرة الحوثي الفرح والغناء ممنوع، هذه هي القرارات القمعية الجديدة التي فرضتها الجماعة الانقلابية على المواطنين في مناطق سيطرتها، ونتيجة لهذا القرار دشنت الجماعة حملة احتفالات واسعة بحق المطربين ومغنيين الأفراح والعازفين وأصحاب قاعات الاحتفال بالأفراح، بحسب " نيوز يمن ".

واخر الانتهاكات تمت ضد ثلاث فتيات في محافظة عمران شمال العاصمة صنعاء،  بحجة أن منع الغناء في المحافظة.

وبحسب صحف محلية،  الثلاث فتيات خرجن مع والدتهن من صنعاء، للغناء في عمران، وعقب خروجهن من القاعة اعترضهن طقم حوثي عند البوابة مباشرة، وأوقفوهن في المكان ولم يسمحوا لهن بالمغادرة  وجرى اقتيادهن إلى سجونهم.

وكانت قد سبقت تلك الجريمة، حملة اختطاف مشابهه في ذات المحافظة، إذ قاموا باختطاف حوالي 15 بين مغنين وعازفين ومهندسي صوت ومالكي صالات، من بينهم الفنانان اليمني " محمد النيساني" و"بلال العامري" والمنشد "نجيب الشامي"، بأوامر من القيادي الحوثي عبدالعزيز أبو خرفشة.

وتشترط المليشيات الحوثية ليس في عمران فقط، بل في العديد من مناطق سيطرتها استخدام  "الزوامل"،  في احياء الاحتفالات سواء كانت أعراسا أو مناسبات خاصة.

وكانت ميليشيات الحوثي أصدرت قرارًا في يونيو 2021 يقضي بمنع الفنانين والفنانات من حضور المناسبات والأعراس التي تقام في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرتها، بحيث تقتصر  الافراح فقط على ممارسة الصمت.

ما هي الزوامل ؟ 

الزوامل لمن لا يعرفها هي تعني القصيدة الشعبية المغناة بلحن تراثي، أو لحن من ألحان الحرب.

وهي  في الأساس جزءا من التقليد اليمني، وابياتها تكون  ملحنة تُلقى للترحيب بالضيوف أو لمديحهم، أو لاسترضاء الخصوم في مواقف التراضي خصوصا بين القبائل وبعضها.

تطورت الزوامل لدى  جماعة الحوثي، حتى أصبحت تؤدي دورا كبيرا في الحشد لجبهات القتال، ودفع العناصر في المعارك، وتشكيل وعي المواطنين، واستمالة القبائل، وتمجيد الحركة الحوثية، وكذلك الحركات خارج اليمن كحزب الله في لبنان، والحرس الثوري في إيران.

وتستخدم أيضا في جبهات القتال، إذ  يمتلك جميع العناصر الحوثية  مشغلات "إم بي ثري" أو هواتف ببطاريات طويلة الأجل، يسمعون من خلالها تلك الزوامل، لبث الحماسة في نفوسهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحوثي الزوامل الحرب الأفراح فتيات

إقرأ أيضاً:

صنعاء.. لقاء توعوي بهمدان يناقش دور الخطباء في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

ناقش لقاء توعوي بمديرية همدان ، محافظة صنعاء الجوانب المتعلقة بدور الخطباء والمرشدين واللجان التوعوية بأهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

واستعرض اللقاء، بحضور وكيل المحافظة جبران غوبر وخطباء ومرشدي المديرية جوانب التوعية بأهمية الاقتداء بالقدوة الحسنة والرحمة المهداة، محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وتطرق اللقاء، إلى الجوانب المتصلة باستغلال مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف في تعزيز الارتباط بالله والاهتداء بهديه سبحانه وتعالى، والاقتداء بنهج النبي الكريم وسيرته الجهادية.

وفي اللقاء أشار العلامة إبراهيم حميد الدين إلى أهمية إحياء المناسبة واستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، في تعزيز التلاحم والتكافل والإخاء.. معتبرا ذكرى المولد النبوي الشريف محطة للتذكير بسيرة الرسول الكريم، وأخلاقه وإيمانه وصبره وجهاده وثباته، ومناسبة لتعزيز الصمود في مناصرة قضايا الأمة ومواجهة الأعداء .

فيما أشار القائم بأعمال مكتب هيئة الزكاة بالمديرية محمد شريفة إلى أهمية تعظيم رسول الله وتقديسه واتباع نهجه وأخلاقه وتحرّكه وجهاده والاقتداء به في التصدي لكل المؤامرات التي يحيكها طغاة العصر لاستهداف الأمة الإسلامية.

مقالات مشابهة

  • شاهد طالبات احد المدارس في صنعاء يرفضن ترديد الصرخة الحوثية ويهتفن بالشعارات الوطنية
  • جريمة اغتصاب طفل سجن رداع.. القبائل تحاصر المجمع الحكومي وتجبر المليشيات على الاستسلام
  • صنعاء.. لقاء توعوي بهمدان يناقش دور الخطباء في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • عمران.. فعالية خطابية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • مليشيا الحوثي تلجأ لتهريب ‘‘مغتصب الطفل’’ في رداع بملابس نسائية بعد تطويق السجن من قبل رجال القبائل
  • تقرير اقتصادي : هجمات الحوثي على السفن أثرت على الأوضاع المعيشية لليمنيين مقابل مكاسب حوثية أمريكية
  • جبايات حوثية في صور وذرائع متعددة تنهك اليمنيين
  • شاهد .. رجال القبائل تطوق السجن المركزي في رداع لتنفيذ حكم الإعدام بحق الحوثي ‘‘أبوحرب’’ مغتصب الطفل في السجن (فيديو)
  • مليشيا الحوثي تجبر التجّار على طلاء أبواب محالهم وتركيب زينة ضوئية وقماشية باللون الأخضر
  • مجلس الانقلاب الحوثي يصدر قراراً جديداً بتعيين قيادات من المليشيات في اطار مايسمى المرحلة الثانية للتغييرات الجذرية - أسماء