أعلنت منصة التواصل الاجتماعي “إكس” المملوكة لرجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، أنها تطور خاصية  التصويت السلبي التي ستستخدمها لتحسين كيفية ترتيب الردود على المشاركات.

وذكر مطلعون، أن الشركة تطور زر "أغضبني" لإضافته لقائمة التفاعل في المنصة.

وذكر موقع "تك كرانش" المختص بالتكنولوجيا، أنه رصد شفرة مرجعية للخاصية الجديدة في إصدار إكس لنظام التشغيل آي.

أو.إس، تظهر أن الزر سيكون على شكل “قلب محطم”  إلى جانب شكل القلب الذي يشير لخيار “أعجبني”  باعتبارها مرجعية مباشرة لخاصية التصويت السلبي.



وبين الموقع، أن الخاصية الجديدة  يمكن أن تمنع المستخدمين من نشر محتوى يستهدف بشكل خاص إثارة غضب  الناس ودفعهم إلى التفاعل مع المنشور بزر “أغضبني” كشكل من أشكال التفاعل.

ومنذ شراء ماسك لشركة تويتر، التي غير اسمها لـ "إكس" دأب على تطوير المنصة وإضافة العديد من الميزات والخدمات للشبكة.

وأواخر الشهر الماضي، أكد رجل الأعمال الأمريكي الشهير إيلون ماسك أن شبكته الاجتماعية منصة "إكس" (تويتر سابقا) حطمت الرقم القياسي السابق لأكبر عدد مرات الاستخدام في الولايات المتحدة.

وكتب ماسك على صفحته في الشبكة الشهيرة: "وصل استخدام إكس في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي، بلغ إجمالي عدد الثواني التي قضاها المستخدمون على الشبكة الاجتماعية 76 مليار ثانية، متجاوزا الرقم القياسي السابق بنسبة 5 بالمئة".

ويذكر أن شركة تويتر تأسست عام 2006، وكان أبرز منتجاتها الشبكة الحالية لتبادل الرسائل القصيرة.



وفي خريف عام 2022، أغلق رجل الأعمال إيلون ماسك صفقة استحواذه على الشبكة بقيمة 44 مليار دولار، ثم في نيسان/ أبريل من نفس العام تم الإعلان عن قيام شركة X Corp ومقرها في ولاية نيفادا بدلا من شركة تويتر.

وفي نهاية العام الماضي، أعلنت منصة "إكس" أن أكثر من 10 ملايين شخص سجلوا في المنصة منذ مطلع ديسمبر/كانون الأول 2023.

يأتي ذلك في الوقت الذي كانت الشركة تواجه فيه مخاطر تكبد خسائر تصل إلى 75 مليون دولار من إيرادات الإعلانات بحلول نهاية العام، مع وقف علامات تجارية كبرى لحملاتها الترويجية على المنصة، وفقاً لصحيفة "نيويورك تايمز".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي تكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا ماسك الخاصية الجديدة تكنولوجيا مواقع تواصل ماسك خاصية جديدة منصة اكس المزيد في تكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا سياسة سياسة تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مدينة مصر توقع مذكرة تفاهم مع "SCAD" لتطوير الاعمال الانشائية بمشروع Croons ب 650 مليون جنيه

أعلنت شركة مدينة مصركود البورصة المصرية (MASR.CA )  واحدة من الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في مصر، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة سمارت للتعمير والتطوير (SCAD)، إحدى الشركات المتخصصة في أعمال المقاولات المتكاملة، لتطوير أعمال بناء بمشروع سراي متعدد الاستخدامات بالقاهرة الجديدة بقيمة تعاقدية قيمتها 650 مليون جنيه مصري. وتأتي هذه الاتفاقية في إطار رؤية مدينة مصر الطموحة التي تهدف إلى ببناء مجتمعات عمرانية مستدامة تلبي تطلعات عملائها، حيث تسعى الشركة إلى تسريع وتيرة العمل بمشروعاتها وفق أعلى معايير الجودة والالتزام بالجدول الزمني المحدد.

 

شهد توقيع الاتفاقية كل من المهندس عبد الله سلام، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة مصر، والسيد/محمود محمد عبد الجواد العوضي، رئيس مجلس إدارة شركة سكاد بحضور مجموعة من كبار قيادات الشركتين. وبموجب هذه الشراكة الاستراتيجية، ستقوم شركة SCAD بتنفيذ أعمال البناء للمباني السكنية واللاند سكيب والأسوار والصرف السطحي للحدائق لعدد من المباني بمنطقة Croons داخل مشروعسراي على مساحة أرض قدرها 26 ألف متر مربع ويستمر تنفيذ الأعمال لمدة عام كامل من تاريخ التعاقد.

وتعليقا على هذا الشراكة، صرح المهندس عبد الله سلام الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة مصر قائلا: "نحن ملتزمون بتقديم أفضل الخدمات لعملائنا، ويسعدنا أن نتعاون مع شركاء موثوقين يتمتعون بالكفاءة والخبرة مثل شركة SCAD التي تتميز بسجل حافل من الإنجازات وتتشارك معنا رؤيتنا الطموحة لتطوير مشروعنا الرائد سراى". وأضاف سلام:" نؤمن في مدينة مصر بأهمية تقديم مشروعات تحقق القيمة المضافة للسوق العقاري المصري وتلبي تطلعات عملائنا من خلال إنشاء مجتمعات عصرية متكاملة تعزز من الاقتصاد الوطني وتجمع بين الرقي والرفاهية والبيئة المستدامة".

ومن جانبه، أعرب الدكتور محمود العوضي، رئيس مجلس إدارة شركة SCAD، عن بالغ سعادته بهذه الشراكة الاستراتيجية مع مطور رائد مثل مدينة مصر، مؤكدًا على أهمية هذا التعاون في دفع عجلة التنمية العمرانية في مصر وذلك استنادا لخبرات الشركتين. وأشاد العوضي بمشروع سراي وتصميماته المتميزة والذي يمثل نموذجًا يحتذى به في قطاع العقارات، قائلا: "نحن متحمسون للمشاركة في هذا المشروع، ونلتزم بتقديم أحدث التقنيات الهندسية ومعايير الاستدامة المبتكرة لضمان تنفيذ المشروع وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة، مما يوفر للعملاء تجربة معيشية فريدة تلبي كافة الاحتياجات والتطلعات".

ويعتمد تصميم سراي على مفهوم غير مسبوق من خلال إضفاء الطابع الشخصي على تجربة المعيشة للقاطنين كل وفق احتياجاته ومتطلباته، حيث يجمع المشروع بين نمط الحياة العصرية النابض والهدوء الذي يميز الضواحي، بالإضافة إلى العديد من الخيارات من حيث المساحات والوحدات التي تشمل الشقق السكنية، S-Villas، التاون هاوس، وغيرها، وسط مساحات خضراء شاسعة، تمتد على مساحة 5.5 مليون متر مربع، يقع موقع سراي استراتيجياً على طول طريق القاهرة-السويس ومحور الأمل. والجدير بالذكر أن S-Villa هي مفهوم جديد ومبتكر تم تقديمه للسوق العقاري المصري من مدينة مصر. يتمتع المشروع بموقع استراتيجي ممتاز على بُعد 10 دقائق فقط من الجامعة الأمريكية في القاهرة، وعلى بُعد 15 دقيقة من الطريق الدائري، وعلى بُعد 5 دقائق فقط من العاصمة الإدارية الجديدة، مما يضمن سهولة الوصول.

مقالات مشابهة

  • مدينة مصر توقع مذكرة تفاهم مع "SCAD" لتطوير الاعمال الانشائية بمشروع Croons ب 650 مليون جنيه
  • هل يُحظر "تيك توك" في هذه الدولة العربية قريباً؟
  • تلغرام تنفي انتهاك قوانين الاتحاد الأوروبي
  • السعودية.. تأسيس شركة جديدة لتطوير منطقة الديرة في الرياض
  • تيك توك تضيف خاصية جروب شات للمحادثة الجماعية
  • انستجرام تضيف خاصية جديدة
  • مذكرة تفاهم لتطوير سوق التمويل العقاري في المملكة
  • داوود حسين يقاطع نتفلكس لبثها فيلم مسيء للمملكة .. فيديو
  • العراق يبحث مع توتال الفرنسية اضافة 1000 ميغاواط إلى الشبكة الوطنية
  • منصة إكس “تويتر” تتخذ خطوة تجاه حساب حميدتي والأخير يعلق على مفاوضات جنيف وغياب الجيش