جذب جناح الفن التشكيلي الذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون بحائل، زوار وسياح مهرجان بيت حائل "البيت بيتكم .. يابعد حيي" في نسخته الثالثة، بمنتزه أجا بارك الترفيهي، لتأسر أنظار محبي ومتذوقي الفن التشكيلي للمنطقة من خلال تقديمها العديد من اللوحات الفنية الإبداعية المتميزة، التي ترسمها أنامل الفنانين والفنانات التشكيليين؛ ليقدموا نموذجاً متكاملاً من العمل المميز لهذا الفن طيلة أيام المهرجان وسط أجواء تراثية تحاكي مقتنيات حياة القدم.


وبين مدير جمعية الثقافة والفنون بحائل المشرف العام على الجناح خضير الشريهي, أن الجناح يشهد مشاركة أكثر من 80 فناناً تشكيليّاً يقدمون للمهرجان إضافة فنية بما يزيد عن عرض 200 لوحة تشكيلية تعرّف خلالها الزوار بالإرث التاريخي للمنطقة خلال الأسبوع الأول من المهرجان؛ لتضفي جمالاً على أجواء المهرجان التراثية المتنوعة، مشيراً إلى أن الجناح يضم زاوية للخط العربي، والرسم التشكيلي، ومرسم البراعم، والتصوير الفوتوغرافي.

يذكر أن فعاليات مهرجان بيت حائل في نسخته الثالثة "البيت بيتكم .. يابعد حيي" تقام على مدى 30 يوماً بمنتزه أجا بارك الترفيهي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية مهرجان بيت حائل آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

رحيل الفنان التشكيلي المصري«حلمي التوني»عن عمر ناهز 90 عاما

نعت نقابة الفنانيين التشكيليين في مصر، الفنان حلمي التوني، أحد أبرز مصممي أغلفة الكتب عربيا ودوليا، الذي توفي، السبت، عن عمر ناهز 90 عاما.

كما نعت وزارة الثقافة المصرية الراحل، وقال وزير الثقافة المصري، أحمد فؤاد هنو، في بيان إن “الراحل كان أحد حراس الهوية المصرية، وشكّل وجدان جيل بأكمله بأعماله الخالدة”.

وزير الثقافة ينعي الفنان حلمي التوني: رحل أحد حراس الهوية المصرية نعى الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، الفنان…

تم النشر بواسطة ‏وزارة الثقافة المصرية‏ في السبت، ٧ سبتمبر ٢٠٢٤

وولد التوني في محافظة بني سويف عام 1934، وحصل على شهادة البكالوريوس من كلية الفنون الجميلة تخصص ديكور مسرحي، كما درس فنون الزخرفة.

عمل في مؤسسة دار الهلال مشرفا على المجلات، وظهرت رسومه في مجلتي “سمير” و”ميكي” للأطفال. كما ساهم في إخراج مجلة “المسرح والسينما”.

وتعاون مع كبرى دور النشر في تصميم أغلفة الكتب وإخراجها فنيا، لا سيما مؤلفات الأديب المصري نجيب محفوظ.

ورأس تحرير مجلة “وجهات نظر” الشهرية، وأقام عشرات المعارض الفردية في معظم الدول العربية، وشارك في معارض جماعية عربيا ودوليا.

ونال جائزة معرض بولونيا لكتب الأطفال عام 2002، وجائزة منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” عن ملصقه للعام الدولي للطفل عام 1979، وتقتني العديد من المتاحف والمؤسسات لوحاته.

مقالات مشابهة

  • «قصور الثقافة» تستعد للدورة 24 من مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • الوشلي يفتتح معرض الفنان التشكيلي محمد الباشق
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي" بمشاركة 41 فيلما متنوعا
  • مشاركة عُمانية في فعاليات مهرجان المسرح الخليجي
  • ختام فعاليات مهرجان ليالي مراكز الشباب ببورسعيد ضمن مبادرة "بداية جديدة"
  • 17 مذكرة تفاهم لدعم فعاليات مهرجان عمان للعلوم 2024
  • فنانة تشكيلية: الراحل حلمي التوني حلقة وصل بين الفن الحديث والمعاصر
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي"
  • رحيل الفنان التشكيلي المصري«حلمي التوني»عن عمر ناهز 90 عاما
  • خالد جلال ناعيًا حلمي التوني: فقدنا أحد أيقونات الفن التشكيلي