بعد أن غطت الحرائق على غابات روسيا أعلن أندريه كرافشينكو، رئيس بلدية نوفوروسيسك الروسية، الواقعة على البحر الأسود، فرض حالة الطوارئ مع انتشار حرائق الغابات في منطقة تبلغ مساحتها 22 هكتارا.

وتسبب ارتفاع درجات الحرارة والرياح القوية والعواصف الرعدية الجافة في اندلاع حرائق غابات في أنحاء روسيا خلال الأسابيع القيلة الماضية، بدءاً من منطقة توفا في سيبيريا إلى جمهورية ساخا في منطقة الشرق الأقصى.

وأظهرت صور نشرها كرافشينكو رجال إطفاء وهم يحاولون إخماد الحرائق في مساحات شاسعة من الأراضي والأشجار.

وقال كرافشينكو على تيليغرام إن حافلات أُعدت لإجلاء نحو 200 شخص من المناطق المعرضة للخطر، وإن طائرات هليكوبتر تعمل على إخماد الحرائق.

حرائق غابات روسيا

اندلعت حرائق غابات ضخمة في أكثر من مليون هكتار من الأراضي في روسيا، محققة أرقامًا غير مسبوقة في مساحة الأراضي المحروقة مقارنةً بالسنوات الماضية. وأعلنت السلطات الروسية أمس الأربعاء أن البلاد تعاني بشكل خاص من آثار تغيّر المناخ.

تتكرر حرائق الغابات الضخمة كل صيف في روسيا، حيث تندلع في مناطق نائية قليلة السكان. ومع ذلك، تتعرض أحيانًا المناطق المأهولة للخطر بسبب هذه الحرائق.

وخلال اجتماع بثه التلفزيون مع الرئيس فلاديمير بوتين، أكد وزير حالات الطوارئ الروسي ألكسندر كورينكوف أن هناك "أكثر من 500 حريق غابات في البلاد تغطي مساحة تتجاوز مليون هكتار".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غابات روسيا سيبيريا حرائق غابات غابات فی

إقرأ أيضاً:

إزالة 41 حالة تعد على مساحة 4217 مترًا مربعًا في البحيرة

وجهت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بالتصدي بكل حزم لكافة أشكال التعديات، وعدم التهاون مع أي تعديات جديدة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والمرور على الأراضي المستردة، لمنع التعدي عليها مرة أخرى.

كما وجهت محافظ البحيرة، بالتنسيق مع الجهات المعنية، مع قيام رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالمتابعة الدورية والمرور المستمر للحفاظ على حق الدولة والشعب وحماية الرقعة الزراعية واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها وتطبيق القانون.

وفي سياق ذلك نفذت الوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة عددًا من الحملات لإزالة التعديات ضمن المرحلة الثانية من الموجة الـ 23 أسفرت عن إزالة 41 حالة تعد على مساحة 4217 بنطاق 9 مراكز.

وتمثلت التعديات في إزالة: 14 حالة تعد بمساحة 2040 م2 بنطاق قرى كوم القناطر وبسنتواي والنخلة البحرية بأبو حمص، 3 حالات تعد بمساحة 820 م 2 عبارة عن شدات خشبية ومبان بالطوب الأحمر وزراعات بإدكو، 3 حالات تعد بمساحة 504 م2 بالدلنجات، حالتي تعد بمساحة 190 م2 عبارة عن ردم حفر وشدات خشبية بشبراخيت.

كما تمكنت الحملات من إزالة حالتي تعد بمساحة 175 م2 عبارة عن حفر قواعد ومبان بالطوب الأبيض بالرحمانية، 8 حالات تعد بمساحة 164 م2 عبارة عن مبان بالطوب الأبيض وشدات خشبية بأبو المطامير، حالة تعد بمساحة 120 م2 عبارة عن شدة خشبية لسملات خارج الحيز العمراني برشيد.

وشملت الحالات التي تم إزالتها: 7 حالات تعد بمساحة 104 م2 بنطاق قرى زهرة وبولين بكفر الدوار، حالة تعد بمساحة 100 م2 عبارة عن شدة خشبية لدور أرضى بحوش عيسى.

مقالات مشابهة

  • بسبب سقوط واعتراض صواريخ .. اندلاع عدة حرائق في الشمال المحتل
  • بسبب سقوط واعتراض صواريخ.. اندلاع عدة حرائق في شمال إسرائيل
  • إزالة 39 مخالفة وتعديات على الأراضي الزراعية في الغربية
  • إزالة 38 حالة بناء مخالف وتعدي على الأراضي الزراعية بالغربية
  • الحرس الوطنى الروسى يعلن تحرير الرهائن فى سجن فولجوجراد وتحييد المحتجزين
  • إزالة 41 حالة تعد على مساحة 4217 مترًا مربعًا في البحيرة
  • البرتغال.. طائرتان من الاتحاد الأوروبي لمكافحة حرائق غابات ماديرا
  • أوكرانيا تشن هجوما ضخما بالطائرات المسيرة ضد روسيا
  • تضرر 2000 هكتار بحريق غابات في آيدن
  • ملايين اليوروهات.. كيف ستعوض اليونان المتضررين من الحرائق؟