بوابة الفجر:
2024-08-24@17:33:17 GMT

بايدن: الانتخابات المقبلة ستكون "فترة اختبار"

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن الأحد إلى "خفض التوتر" بعد محاولة اغتيال خصمه الجمهوري، قائلا إن الانتخابات الأمريكية ستكون "فترة اختبار" بعد إطلاق النار على دونالد ترامب.

وقال بايدن في خطاب من المكتب البيضوي في البيت الأبيض "أريد أن أتحدث إليكم الليلة حول الحاجة إلى خفض التوتر في حياتنا السياسية"، مشددا على أن السياسة يجب ألا تكون "ميدانا للقتل".

وأضاف "إننا جميعا نواجه فترة اختبار مع اقتراب موعد الانتخابات. وكلما زادت المخاطر، ازدادت المشاعر حماسة. بغض النظر عن مدى قوة قناعاتنا، يجب ألا نسمح أبدا بأن تنحدر إلى العنف، لقد حان الوقت للتهدئة".

وتابع بايدن أن إطلاق النار على ترامب "يدعونا جميعا إلى التروي.. ولحسن الحظ أن ترامب لم يصب بجروح خطيرة".

كانت هذه هي المرة الثالثة التي يستخدم فيها بايدن المكتب البيضاوي الرسمي للتعليق على قضايا ذات أهمية كبرى للأمريكيين منذ توليه السلطة في عام 2021.

وظهور بايدن في المكتب البيضاوي يتيح له تسليط الضوء على قوة شاغل المنصب، وهي صورة رمزية مهمة في الوقت الذي يتصدى فيه لمساعي بعض أعضاء حزبه الديمقراطي الذين يطالبون الرئيس البالغ من العمر 81 عاما بالتنحي عن خوض انتخابات الرئاسة بسبب مخاوف من افتقاره إلى القدرة الذهنية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جو بايدن الانتخابات الأمريكية ترامب

إقرأ أيضاً:

ترامب وهاريس يتبادلان الاتهامات.. طوفان الأقصى يصل السباق الرئاسي الأمريكي

قالت كامالا هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية، إنها ستقف دائما مع حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

وأضافت، أنها تعمل مع الرئيس بايدن لإنهاء الحرب في غزة وإطلاق سراح الأسرى في غزة، مبينة أن الوقت قد حان لصفقة لوقف إطلاق النار وإعادة المحتجزين.

وأشارت إلى أن ما حصل في غزة مدمر ومستوى المعاناة الإنسانية محزن للغاية، مضيفة "نعمل من أجل إنهاء المعاناة في غزة وأن يكون للفلسطينيين حق في الكرامة وتقرير المصير".



وأوضحت خلال خطاب ألقته في مؤتمر الحزب الديمقراطي في شيكاغو إن انتخابات نوفمبر/تشرين الثاني المقبل ستكون فرصة "لرسم مسار جديد".

وتحدثت عن حياتها كونها ابنة لأب من جامايكا وأم من الهند، واستعرضت خططها للتعامل مع ارتفاع التكاليف وتعزيز الحريات الشخصية، بما في ذلك حقوق الإجهاض.

وانتقدت هاريس (59 عاما) الرئيس السابق دونالد ترامب، وقالت إن "عواقب عودته إلى البيت الأبيض ستكون خطيرة جدا"، مذكرة بهجوم أنصاره على الكابيتول وإدانة القضاء له في قضايا جنسية، متسائلة "ما الذي سيحدث لو منحت له السلطة مجددا؟".



في المقابل، هاجم المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب منافسته هاريس قائلا، إنها "تكره إسرائيل ولم تحضر كلمة نتنياهو أمام الكونغرس".

واتهم ترامب هاريس بالتسبب في هجوم 7 أكتوبر.

وأضاف، أن "هاريس أعلنت للتو أنها ستمنح الجنسية للمهاجرين غير النظاميين لكونها ماركسية راديكالية".

وتابع، "لن يكون هناك مستقبل تحت قيادة هاريس لأنها ستأخذنا إلى حرب عالمية نووية ثالثة".

وسبق أن أظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة “واشنطن بوست” وشبكة “إيه.بي.سي نيوز” ومؤسسة إبسوس للاستطلاعات هذا الأسبوع، أن نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس حصلت على تأييد 49 بالمئة، مقابل 45 بالمئة لدونالد ترامب، بين الناخبين المسجلين.

 وتم إجراء استطلاع الرأي على الإنترنت في الفترة من التاسع حتى 13 آب/أغسطس، بين 2336 بالغا، من بينهم 1901 ناخب مسجل.

وكان استطلاع للرأي أجرته شبكة إيه بي سي نيوز ومؤسسة “إبسوس” يومي 26 و27 تموز / يوليو الماضي، قد أظهر أن نسبة التأييد لنائبة الرئيس كامالا هاريس شهدت ارتفاعا بين الأمريكيين منذ قرار جو بايدن التخلي عن الترشح في الانتخابات الرئاسية.

مقالات مشابهة

  • فجر خلافات عائلية.. روبرت كنيدي ينسحب من الانتخابات ويدعم ترامب
  • أول تعليق من ترامب بعد إعلان روبرت كيندي تأييده في سباق الانتخابات
  • الأمريكيون الآسيويون يرجحون كفة هاريس في الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • كامالا هاريس تقبل رسميا ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية
  • ترامب وهاريس يتبادلان الاتهامات.. طوفان الأقصى يصل السباق الرئاسي الأمريكي
  • عاجل - كامالا هاريس: أتعهد بأن يكون هناك انتقال سلمي للسلطة عقب الانتخابات المقبلة
  • العراق يعود للواجهة في الانتخابات الأمريكية.. نائب ترامب: كانت خيانة
  • العراق يعود للواجهة في الانتخابات الأمريكية.. نائب ترامب: كانت خيانة - عاجل
  • كلينتون: هاريس ستكون أفضل رئيس للولايات المتحدة في الوقت الراهن
  • ترامب يتفوق على هاريس بفارق كبير في استطلاع رأي على "إكس"