قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن حفر قناة السويس الجديدة كان أول مشروع قومي يدعو له الرئيس عبدالفتاح السيسي، واقتنع به المصريون والتفوا حوله، وجمعوا لصالح المشروع 64 مليار جنيه خلال 8 أيام. 

جدوى قناة السويس الجديدة

وأشار حسن، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، إلى أن قناة السويس الجديدة ساهم في رفع تصنيف المجرى الملاحي، وزاد من عنصر الأمان به، فضلا على أن السفن العملاقة أصبح بإمكانها العبور بالقناة.

آخر تحديث.. سعر الريال السعودي اليوم 7 أغسطس مقابل الجنيه المصري حسب تقرير البنك المركزي ردًا على الإعلام المعادي.. أحمد موسى يستعرض تطوير مساجد آل البيت (فيديو)

وكشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أنه مر عبارة قناة السويس منذ افتتاح القناة الجديدة في أغسطس 2015 وحتى الآن نحو 157 ألف سفينة ودفعوا 50 مليار دولار، منوها بأنهم يستهدفون عبور 15% من حجم التجارة العالمية بقناة السويس. 

وعن حادث غرق القاطرة فهد، نوه الفريق أسامة ربيع، بأن الحوادث والأخطاء واردة، ووقوع حادثة أو اثنين “العملية مش حاجة كبيرة”، موضحا أن حركة الملاحة بالقناة تسير بشكل طبيعي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس قناة السويس القناة الجديدة المجرى الملاحي قناة السویس الجدیدة أسامة ربیع

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة قناة السويس يستقبل الطلاب الجدد أمام بوابات الدخول

مع أول أيام العام الدراسي الجامعي الجديد 2024-2025، حرص الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، على استقبال طلاب الجامعة.

 وشهد فاعليات أسرة طلاب من أجل مصر باستقبال الطلاب الجدد والقدامى مع بداية العام الدراسي وتوزيع الحلوى على الطلاب، وتزينت جميع بوابات كليات جامعة قناة السويس بأعلام جمهورية مصر العربية المرسومه بالبالونات إيذانا بإنطلاق فاعليات العام الدراسي الجديد.
 

وأكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أهمية استقبال الطلاب بأفضل الطرق التي تعزز من حماسهم وتجعلهم يشعرون بالسعادة والترقب لبداية فصل دراسي جديد؛ لافتاً إلى أن الجامعة تحرص  على تنظيم فعاليات واحتفالات ترحيبية تعكس أهمية هذه المناسبة، وتدعم انخراط الطلاب في الحياة الجامعية بروح إيجابية. 
 وقال إن الجامعة استقبلت هذا العام  44215 طالب وطالبة بواقع 23437 طالبة ، و 20778 طالب ، بالفرقة الأولى بجميع الكليات 13117، و بالفرقة الثانية 11087، أما الفرقة الثالثة فيبلغ عدد طلابها بكليات الجامعة 9165 طالب وطالبة ، فيما بلغ عدد الطلاب بالفرقة الرابعة  9513 طالب وطالبة ، فضلاً عن 1239 طالب وطالبة بالفرقة الخامسة.

وأشاد رئيس الجامعة، بمجموعة الأفكار المتميزة التي قدمتها أسرة طلاب من أجل مصر وطلاب الإتحاد لإستقبال الطلاب في بداية العام الدراسي 2025.

مقالات مشابهة

  • مصر.. عجز ميزان المعاملات يصل إلى 20.8 مليار دولار والسبب قناة السويس
  • أسامة ربيع يبحث سبل التعاون مع محافظ بورسعيد
  • الفريق أسامة ربيع يبحث سبل التعاون مع محافظ بورسعيد
  • سجلت انخفاضا.. البنك المركزي المصري يكشف إيرادات قناة السويس
  • تفاصيل برامج مركز تدريب أعضاء هيئة التدريس بجامعة قناة السويس
  • الحوثيون أول الأسباب... السيسي يكشف عن تبخر 6 مليارات من إيرادات قناة السويس
  • مبالغ ضخمة.. الرئيس المصري يكشف حجم الخسائر في إيرادات قناة السويس ويحمّل الحوثيين المسؤولية
  • حدث في 8 ساعات| السيسي يكشف خسائر قناة السويس.. والحكومة تحدد موعد إجازة نصر 6 أكتوبر
  • رئيس جامعة قناة السويس يستقبل الطلاب الجدد أمام بوابات الدخول
  • فقدنا 6 مليارات دولار.. السيسي يكشف خسائر قناة السويس بسبب الحرب