يرعى الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية خلال الفترة من 17 - 21 سبتمبر المقبل، معرض الحرف والأعمال اليدوية 2024 الذي تُطلقه غرفة الشرقية ممثلة بمركز المسؤولية الاجتماعية وذلك بمعارض الظهران الدولية.

وأكد رئيس مجلس إدارة الغرفة بدر الرزيزاء، أهمية قطاع الحرف والأعمال اليدوية بوصفه رافدًا اجتماعيا واقتصاديا، وأحد أهم مرتكزات رؤية المملكة 2030 للعمل على الارتقاء بالقطاع وتطويره وتحويله إلى قطاع أكثر تنظيمًا ليكون قيمة مضافة في الاقتصاد الوطني، والإسهام بشكل إيجابي في الناتج المحلي، مثمنا رعاية سمو أمير المنطقة الشرقية للمعرض وبرامج الغرفة المختلفة.


وأوضح أن المعرض يشهد تحولًا جديدًا بنسخته الجديدة بوجه عام، لتنظيم عمل هذه الحرف سواء كانت للأعمال اليدوية أو الفنانين التشكليين، لتطوير قدراتهم وإكسابهم المهارات المهنية والإدارية والإبداعية اللازمة لرفع جودة منتجاتهم من خلال إتاحة الفرصة لهم لعرض منتجاتهم ضمن أجنحة المعرض المتنوعة ووفقا لقنوات تسويقية منظمة تضمن للمشاركين الدخل المستدام وتحفزهم على ريادة الأعمال.

وأشار الرزيزاء إلى استمرار الغرفة في دعم قطاع الأعمال والمشاريع الصغيرة والناشئة من خلال أصحاب الحرف والأعمال اليدوية والأسر المنتجة، عن طريق البرامج التوعوية وورش العمل وتقديم المبادرات النوعية لخدمة هذا القطاع التنموي، ومنها هذا المعرض في نسخته السابعة بوصفه مُبادرة تهتم بالحرف والأعمال اليدوية من المبدعين وممن تشرف عليهم الجمعيات الأهلية في المنطقة، ودعمهم وجعلهم رقمًا فاعلًا ضمن اقتصاديات المملكة بوجه عام والمنطقة الشرقية بوجه خاص.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمير الشرقية أخبار السعودية آخر أخبار السعودية معرض الحرف والأعمال اليدوية

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح يفتتح معرض "أهلا مدارس" بتخفيضات تصل لـ40%

افتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الخميس معرض “أهلا مدارس” الذى نظمته الغرفة التجارية بمطروح تحت إشراف مديرية التموين بالمحافظة في إطار الاستعدادات للعام الدراسى الجديد وتخفيف الأعباء عن المواطنين وبتخفيض يصل إلى 40 % ويستمر لمدة أسبوعين حتى بداية العام الدراسي الجديد وذلك أمام مقر الغرفة التجارية بشارع بورسعيد.

جاء ذلك بحضور المهندسة هند مساعد مدير مديرية التموين ومختار جبريل رئيس الغرفة التجارية بمطروح وعدد من أعضاء الغرفة والتجار المشاركين.

حيث تفقد محافظ مطروح أقسام  المعرض واستمع لعرض أسعار السلع والمستلزمات المدرسية المعروضة من كراسات وأدوات وملابس وشنط مدرسية وغيرها بتخفيض يصل إلى 40 % عن أسعار السوق،وأكد محافظ مطروح على أهمية استمرار متابعة  المعرض بالاسعار المعروضة للتيسير على المواطنين.

كما قام محافظ مطروح بتوزيع 100 شنطة على عدد من الأهالي الحضور بالمعرض الذى شهد إقبالا كبيرا  مع سعادة الأهالي بتخفيضات الاسعار.

كما شهد محافظ مطروح القافلة المتحركة التى تنظمها الغرفة للوصول إلى المدن والقرى كمعرض متنقل للمستلزمات والأدوات المدرسية للتخفيف عن الأهالي مع التوسع في إقامة المزيد من المعارض بمدن المحافظة بالتعاون مع الجهود والمشاركة المجتمعية وتجار المحافظة.

وعلى هامش معرض أهلا مدارس تفقد المحافظ  معرض السلع والمنتجات الغذائية بتخفيض يصل إلى 30 %.

مقالات مشابهة

  • منصة للعلماء والإنجازات الطبية.. أمير الشرقية يرعى المؤتمر الدولي لتطورات “السكري”
  • تمديد معرض "اللومي الحساوي 2024" حتى 10 سبتمبر
  • محافظ القاهرة: تشجيع الحرف اليدوية بالتوسع في إقامة المعارض
  • أمير الشرقية يرعى مؤتمر دولي عن أحدث التطورات في علاج السكري
  • أمير الجوف يُدشّن ويضع حجر الأساس لـ 28 مشروعًا تنمويًا بتكلفة تجاوزت 885 مليون ريال الأحد المقبل
  • أمانة الشرقية و"الالتزام البيئي" يناقشان تعزيز التعاون في المشاريع البيئية بالمنطقة
  • أمانة الشرقية والمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي يناقشان تعزيز التعاون المشترك
  • سعد زغلول ونجيب محفوظ في معرض الرسم التاسع لمركز تنمية المواهب بالأوبرا
  • السكر بـ27 جنيها بدلا من 35 داخل معرض «أهلا مدارس».. تفاصيل
  • محافظ مطروح يفتتح معرض "أهلا مدارس" بتخفيضات تصل لـ40%