صفا

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، يوم الأحد، في "كل صباح يصطف سكان قطاع غزة لساعات تحت أشعة الشمس الحارقة لملء الأوعية بمياه الشرب، ثم يمشون مسافات طويلة حاملين أوزانًا ثقيلة".

وأضافت وكالة الأونروا، في منشور على حسابها عبر منصة "إكس": "بعد تعبئة مياه الشرب، يضطر الكثير من سكان غزة إلى المشي لمسافات طويلة حاملين أوزانًا ثقيلة في حرارة الصيف".

وشددت الوكالة الأممية على أنّ هذا "الروتين المرهق يتكرر مرارا وتكرارا في غزة".

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن "إسرائيل" حربًا مدمرة على غزة بدعم أمريكي، خلفت نحو 127 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وبتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى العدوان على غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: نسعى للاستفادة من خبرات بيلاروسيا في دعم مشروعات مياه الشرب

استقبل المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سيرجي تيرينتيف، سفير بيلاروسيا بالقاهرة، والوفد المرافق له، بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة؛ لبحث مجالات التعاون بين البلدين.

وزير الإسكان يستقبل سفير بيلاروسيا

وأوضح وزير الإسكان، أنه سبق وعقد مجموعة من اللقاءات التحضيرية بين الجانبين في مجال البنية التحتية، وخاصة مياه الشرب والصرف الصحي؛ للاستفادة من الخبرات لدى بيلاروسيا في هذا المجال، مؤكدا أهمية دعم مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، التي حققت طفرة كبيرة منذ 2014، ونهدف إلى دعوة الخبرات الدولية والشركات العاملة في هذا المجال، ما يعد إضافة قوية لقطاع المياه والصرف، ويساهم في تحقيق رؤية الدولة لتحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي.

وأشار إلى أنه تم أيضا مناقشة سبل التعاون في ملف الإسكان والمدن الجديدة، وذلك في إطار ما تشهده الدولة المصرية من طفرة كبيرة في مجال التنمية العمرانية المتكاملة، وتبادل الخبرات في مجال توفير السكن الميسر، وتوجيه قطاع الصناعات المرتبطة بالبناء والتشييد في إدخال التقنيات الحديثة التي تساعد في توفير تكاليف إنشاء الوحدات المدعمة.

مجال المرافق والبنية التحتية

ومن جانبه، أشار سيرجي تيرينتيف، سفير بيلاروسيا بالقاهرة، إلى أهمية استكمال الخطوات التنفيذية التي تمت في مجال المرافق والبنية التحتية، والوصول إلى الصيغة النهائية للتعاون بين الطرفين، وكيفية إشراك الخبرات من بيلاروسيا في تنفيذ المشروعات القومية بمصر وخاصة مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصري.

مقالات مشابهة

  • مياه الشرب في المنوفية بلون الشاي ورائحة الصرف الصحي
  • عطل مجهول يتسبب فى قطع مياه الشرب عن مركز فرشوط
  • رئيس مياه القناة يفاجئ محطات المياه والصرف الصحي بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • وزير الإسكان: نسعى للاستفادة من خبرات بيلاروسيا في دعم مشروعات مياه الشرب
  • مقتل 6 من موظفي وكالة الأونروا في غارتين جويتين في غزة
  • الإسكان: جار تنفيذ المرحلة الأولى من محطة تنقية مياه الشرب بالعاصمة الإدارية
  • بطاقة 400 ألف م3 يوميًا.. الإسكان تنفذ المرحلة الأولى من محطة تنقية مياه الشرب بالعاصمة الإدارية
  • وزير الخارجية:دعم مالي كبير من الجانب العراقي إلى وكالة الأونروا
  • العاصمة: انقطاع مياه الشرب في هذه البلديات 
  • العاصمة : إنقطاع مياه الشرب في هذه البلديات