محمود عاشور يكشف كواليس خلافاته مع بيريرا
تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT
كشف محمود عاشور الحكم الدولي، كواليس خلافاته مع البرتغالي ڤيتور ميلو بيريرا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، وسبب استبعاده.
وقال محمود عاشور فى تصريحات عبر برنامج الكورة مع فايق علي MBC MASR 2: "بيريرا زعل بسبب تصريحاتي".
وتابع: "أنا أول حكم يتم تعيينه في 11 مباراة ببطولة أمم إفريقيا بجانب تواجدي في الافتتاح والمباراة النهائية ".
وأضاف: "بيريرا زعل بسبب تصريحاتي وبعت لي رسالة قال لي، أنت بتقول عليا أني مش خبير ".
وأكمل: "أوضحت لبيريرا تصريحاتي حتي لا تكون الأزمة شخصية بيننا ".
وأوضح: "خلال إفطار الحكام في رمضان، بيريرا اعتقد أنني جمعت الحكام للتحريض ضده ".
واستكمل: "هناك حكام مثل أمين عمر تلعب 3 مباريات فقط في 5 شهور تحت قيادة بيريرا وذلك يؤثر عليهم".
وواصل: "بيريرا قال لنا باقي 184 مباراة وزعوهم عليكم، وكان شايف أننا ضد تعيين الحكام الشباب في المباريات وقلت له، مش احنا اللي نوزع المباريات".
وشدد: "بيريرا عندما تحدثت معه بصفتي أكبر الحكام قال لي، نت بتتكلم ليه مش أنت اللي هتعلمني".
وأوضح: "الحكام قالت لبيريرا في الجلسة أن محمود عاشور يمثلنا".
وأردف: "بيريرا في حديثه معي أمام الحكام كان متنرفز، وقال لي أنت حكم فيديو ليه بتتكلم عن حكام الساحة".
واختتم محمود عاشور حديثه قائلا: "عندما غادرت الجلسة مع بيريرا الحكام قرروا أيضا ترك الجلسة بسبب موافقتهم علي كلامي".
المصدر: بوابة الفجر
كلمات دلالية: لجنة الحكام محمود عاشور رئيس لجنة الحكام الاتحاد المصري بطولة أمم أفريقيا الاتحاد المصرى لكرة القدم
إقرأ أيضاً:
أليكس جالان يكشف لـ«الوفد» كواليس "إقليم" والتعايش في الجبال الموحشة وسط بيئة قاسية
وسط الجبال والمرتفعات الثلجية يعاني الكثيرين من صراعات إقليمية معقدة، حيث يتناول حياة سكان المنطقة التي تعيش تحت وطأة التفرقة والانقسام، الذي يعكس صراع الهوية والتوترات الاجتماعية في بيئة معزولة جغرافياً لذلك يركز فيلم «إقليم» على تأثير هذه الصراعات على العلاقات الإنسانية، ويعرض تحديات الأفراد من أجل البقاء والحفاظ على إنسانيتهم في ظل ظروف معيشية قاسية.
من خلال شخصية محورية، يكشف الفيلم عن التحديات النفسية والاجتماعية التي يواجهها الأفراد في محاولة للتصالح مع ماضيهم وبناء مستقبلهم، "إقليم" لا يعرض فقط الصراعات السياسية والتاريخية، بل يسلط الضوء على البعد الإنساني لهذه القضايا، يمتاز الفيلم بأجواء تشويقية مليئة بشعور التوتر والترقب، ويحفز المشاهد على التفكير في قضايا الهوية، الانتماء، والتعايش في عالم مليء بالتحديات.
فيلم Territoryبعد عرض فيلمه Territory «إقليم» في الدورة الـ45 من مهرجان القاهرة السينمائي، عبّر المخرج أليكس جالان في تصريحات خاصة لـ «بوابة الوفد الإلكترونية» عن سعادته بالتواجد في مصر، رغم الأجواء الباردة، وقال: "أنا سعيد جداً بوجودي هنا في القاهرة، على الرغم من الطقس البارد سواء في الفيلم أو في القاعة، بالطبع الجو في الخارج دافئ، ولكننا كنا نصور في درجات حرارة تحت العشرين درجة مئوية، وهو ما صعّب علينا الحركة بشكل كبير لأننا كنا نتحرك باستخدام الخيول فقط."
أليكس جالان: كنا ننام في كهوف خشبيةوأوضح أليكس جالان التحديات الصعبة التي واجهها فريق العمل أثناء التصوير في بيئة قاسية، حيث قال: "كنا ننام في كهوف خشبية، ونعد الطعام ونشعل النيران للتدفئة في نفس المكان، كان الهدف هو إظهار تفاصيل الحياة اليومية للسكان هناك على طبيعتها، خاصة في فصل الشتاء، عندما تنزل النساء والأطفال إلى القرى بينما يعيش الرجال في عزلة، يتحملون البرودة القاسية، كان هؤلاء الرجال يحتاجون لإشعال عظام الحيوانات للتدفئة خوفاً من أن تشتعل النيران داخل الكهوف الخشبية."
المخرج أليكس جالان مع محررة بوابة الوفد الإلكترونيةوتابع أليكس: "لا توجد عادات غريبة هناك سوى ركوب الخيول وذبح الخراف. حياتهم تتسم بالبساطة والابتعاد عن المألوف، ويعتمدون بشكل أساسي على اللحوم في غذائهم على مدار العام. كانت الحياة هناك غير تقليدية تماماً بالمقارنة مع الحياة التي نعيشها."
وتحدث المخرج عن الجانب الوثائقي لفيلمه، قائلاً: "كان العمل وثائقياً في طبيعته، ولم يترك داركو بيريك حياته ليعيش في تلك المنطقة، بل أخذ استراحة ليجرب تجربة جديدة في التصوير. كما كان من المهم أن تتضمن بعض المشاهد المكتوبة لإضافة عنصر الدراما للعمل، بحيث يظهر داركو بيريك في بعض المشاهد كبطل وفي أخرى كراوٍ."
وأشار أليكس إلى أهمية تصوير الطبيعة الخاصة لحياة السكان المحليين، قائلاً: "كان من الضروري أن نعكس تفاصيل الحياة الحقيقية للسكان الأصليين. في المشهد الأخير من الفيلم، استخدمنا كاميرا مثبتة على الجبل من قبل بيريك، حيث ظهرت صورة نمر خمس مرات. شعرت بأن النمر كان يبعث لنا برسالة، وكأن ظهوره كان بعد أن رحلنا، وهو ما أضاف لمسة غامضة للفيلم."
وختاماً، أشار أليكس إلى أن فيلم Territory ليس مجرد فيلم وثائقي بل هو رحلة سينمائية تسلط الضوء على حياة لا يعرفها كثيرون، وتستحق أن تُروى للأجيال القادمة.
فيلم "إقليم" وثائقي تبلغ مدته 60 دقيقة للمخرج أليكس جالان، وتدور أحداثه في سهوب آسيا الوسطى، حيث يعيش الرعاة القرغيز في صراع مع شبح ويحاول الصيادون والبدو الرحل التعايش وتقاسم الأرض.
واشتهر داركو بيريك بدور هلسنكي في مسلسل "لا كاسا دي بابيل" وتميز بضخامة جسمه وقدرته على استخدام الأسلحة الثقيلة.
مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا وينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين بباريس "FIAPF".
ورد عجيب لـ«الوفد»: سلاف فواخرجي قدمت أداءً استثنائيًا في «سلمى»