قالت وزارة الدفاع الروسية، إن قواتها سيطرت على قرية أوروجين في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا.

فوضى عارمة وفقدان للسيطرة الأمنية في نهائي الكوبا واتحاد أمريكا الجنوبية يعلن تأجيل بدء اللقاء الكرملين: مواجهة حادة وعميقة بين روسيا ودول الغرب دون ملامح لإنهائها

وهذا التطور، في حال تأكده، سيكون الأحدث في سلسلة من المكاسب الروسية منذ الاستيلاء على بلدة أفدييفكا الاستراتيجية في فبراير.

وقال مدونون أوكرانيون إن قوات كييف تخلت عن السيطرة على القرية الواقعة جنوب غربي مدينة دونيتسك التي تسيطر عليها روسيا، لكن الجيش الأوكراني قال إن القتال لا يزال مستمرًا في المنطقة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية على تيليجرام: "نتيجة للإجراءات الناجحة، سيطرت مجموعة القوات الشرقية على بلدة أوروجين في منطقة دونيتسك، وتنفذ عمليات التطهير وإزالة الألغام".

ولم تتمكن "رويترز" من التحقق من الأنباء الواردة عن روسيا أو أوكرانيا بشكل مستقل.

وكانت روسيا، قد سيطرت على القرية في وقت مبكر من غزوها لأوكرانيا في فبراير، لكن القوات الأوكرانية استعادتها في يوليو 2023.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الدفاع الروسية أوروجين دونيتسك أوكرانيا وزارة الدفاع

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تجلي قسرًا المدنيين من 30 قرية وبلدة في دونيتسك

أعلن رئيس الإدارة العسكرية في دونيتسك المعين من قبل أوكرانيا فاديم فلاشكين أن كييف توسع منطقة الإجلاء القسري لتشمل 30 قرية وبلدة في المناطق التي تسيطر عليها في الجمهورية.

وقال فلاشكين: "نقوم بتوسيع منطقة الإجلاء القسري. وبسبب تدهور الوضع الأمني، قررنا اليوم في اجتماع للجنة الإقليمية البدء في الإجلاء القسري للأطفال مع والديهم، أو الأشخاص الذين يحلون محلهم، أو غيرهم من الممثلين القانونيين".

وأشار إلى أن هذا الإجراء سيشمل سكان البلدات والقرى المحيطة بكوستيانتينيفكا وسيليدوفسكايا الإقليمية، بما في ذلك كوستيانتينيفكا.

ودعت إيرينا فيريششوك نائبة رئيس الوزراء الأوكراني في وقت سابق من الشهر الحالي سكان مدن كراسنوارميسك (الاسم الأوكراني بوكروفسك) ودميتروف (الاسم الأوكراني ميرنوغراد) وسيليدوفو في جمهورية دونيتسك الشعبية (التي تقع تحت سيطرة قوات كييف في جمهورية دونيتسك) إلى إخلائها، بسبب اقتراب خط الجبهة من تلك المدن.

وقبل ذلك، صرح رئيس الإدارة العسكرية لمدينة بوكروفسك، سيرغي دوبرياك، بأن الجيش الروسي اقترب كثيرا من المدينة، ودعا أيضا السكان إلى الجلاء عنها.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا واستهدافها البنية التحتية للمطارات
  • أوكرانيا تعلن السيطرة على 100 بلدة وأسر 594 جنديا روسيا في كورسك
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وخسائر أوكرانيا اليومية تتجاوز 2.1 ألف جندي
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة بشرق أوكرانيا
  • روسيا تسيطر على "أورليفكا" قرب بوكروفسك الاستراتيجية
  • روسيا تعلن السيطرة على منطقة أورليفكا في شرق أوكرانيا
  • ‏وزارة الدفاع الروسية تعلن سيطرة القوات الروسية على بلدة "أورليفكا" شرقي أوكرانيا
  • أوكرانيا تجلي قسرًا المدنيين من 30 قرية وبلدة في دونيتسك
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر20 طائرة أوكرانية فوق سبع مناطق
  • زيلينسكي يعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في كورسك