المناطق_متابعات

كشفت دراسة حديثة عن مؤشر جديد لمرض الزهايمر، حيث توصلت إلى وجود صلة مقلقة بين انخفاض درجات الائتمان أو مدى احتمالية دفع قرض في الوقت المحدد وظهور هذا المرض.

ووجدت الدراسة التي أجراها مجلس الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك وجامعة جورج تاون، وحللت بيانات أكثر من 2.4 مليون أمريكي بين عامي 2000 و2017، أن درجات الائتمان تبدأ في الضعف قبل 5 سنوات من التشخيص الرسمي للخرف.

أخبار قد تهمك دراسة علمية.. إدمان الإمفيتامين يصيب بالزهايمر في سن مبكرة 18 سبتمبر 2023 - 8:35 صباحًا ضوء أخضر وموافقة نهائية على أول دواء يبطئ تطور الزهايمر 7 يوليو 2023 - 7:47 صباحًا

وتوصل فريق البحث إلى مجموعة من العلامات المالية الأخرى أيضا على احتمالية الإصابة بالزهايمر، مثل حالات التأخر في سداد الرهن العقاري التي تبدأ في الارتفاع قبل 3 سنوات من التشخيص، كما ارتفعت نسبة أرصدة بطاقات الائتمان ضمن حالات التأخر في السداد، بنسبة تزيد عن 50% قبل عام واحد فقط من التشخيص.

وأرجع الباحثون هذه المؤشرات إلى أن الأشخاص الذين يعانون من حالة الدماغ التنكسية ينسون تسديد التزاماتهم المالية في الوقت المحدد، وقدروا أن 600 ألف حالة مماثلة ستحدث خلال العقد المقبل.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الزهايمر

إقرأ أيضاً:

وظائف جديدة في بنك مصر بـ8 محافظات.. اعرف الشروط وطريقة التقديم

أعلن بنك مصر عبر صفحته الرسمية على موقع التوظيف «لينكد إن»، حاجته إلى تعيين مجموعة من الموظفين للعمل في الخدمات المصرفية المتعلقة بالشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث يعتبر القائم بهذه الوظيفة نقطة التواصل الرئيسية مع العملاء، بالإضافة إلى إدارة محفظة العملاء المخصصة، مع إعداد الخطط الحسابية وإدارة الربحية الإجمالية للعميل.

أماكن العمل في فروع بنك مصر

يعمل الملتحقون بوظيفة مدير علاقات أول في بنك مصر، بفروع البنك في محافظات: القاهرة، كفر الشيخ، المنصورة، الدقهلية، البحيرة، طنطا، بني سويف، الإسماعيلية، بدوام كامل في الموقع.

شروط الالتحاق بالوظيفة يجب أن يتمتع المرشح بمهارات ممتازة في حل المشكلات والتحليل. فهم شامل لجميع منتجات بنك مصر مثل الإقراض، وإدارة النقد، والخزانة، والخدمات المصرفية الاستثمارية. فهم واضح للتسعير وعروض المنتجات الخاصة بالمنافسين. معرفة بسياسات مخاطر الائتمان وهيكلة التسهيلات. الاطلاع الجيد على البيئة العامة والاقتصادية والسياسية في المنطقة. يجب أن يتمتع بمهارات تواصل وتفاوض قوية مع الاهتمام بالتفاصيل وفهم عميق لاحتياجات العملاء. يجب أن يكون المرشح قد اجتاز دورة الائتمان بنجاح. الحد الأدنى من الخبرة المطلوبة هو 8 سنوات في المجال المصرفي، وخاصة في إدارة العلاقات مع الشركات الصغيرة والمتوسطة.

مسؤوليات وظيفة بنك مصر

يقوم الملتحق بهذه الوظيفة الشاغرة بعدد من المهام المتنوعة، وهي:

متابعة الربحية الإجمالية للعميل مثل تسعير العلاقة وحصة المحفظة من خلال تقديم منتجات متعددة والبيع المتبادل مع فرق المشاريع. كتابة وإعداد مذكرات الائتمان بالتعاون مع المحللين، وحضور لجان الائتمان لضمان إتمام العمليات بشكل سلس. المساهمة النشطة في وضع خطة الحساب الخاصة بالعميل، والمشاركة في المناقشات الجماعية لتحقيق الأهداف. بناء حلول مخصصة للعملاء بالتعاون مع رؤساء الفرق ومديري المشاريع. توجيه المحللين في المهام اليومية مثل إعداد مذكرات الائتمان والتعامل مع خطط الحساب. القيام بمراجعات سنوية لعملاء البنك وتحديد فرص التحسين المحتملة. إدارة العلاقات مع محفظة العملاء بالتعاون مع قائد الفريق. الإشراف على دورة المبيعات بالكامل، بدءًا من العرض وحتى مفاوضات العقد مع فرق مديري المشاريع. تحديد فرص الأعمال الجديدة مع التركيز على القطاعات المحددة والعملاء المحتملين.

ويمكنك التقديم على الوظيفة من خلال الدخول على صفحة بنك المصر على منصة «لينكد إن» وإرسال السيرة الذاتية الخاصة بك.

مقالات مشابهة

  • نمو ملحوظ.. كشف نتائج آسياسيل المالية خلال 2023
  • ليفربول يودّع القائد الأسطوري "ييتس" بعد صراعه مع مرض الزهايمر
  • دراسة: نخر الأنف قد يساهم في خطر الإصابة بمرض الزهايمر
  • 2.3 % ارتفاعًا في حجم الائتمان المصرفي
  • مؤشرات الأسهم الأميركية تتكبد أسوأ أداء أسبوعي منذ 2023
  • 2.3 % ارتفاعًا في نمو الائتمان المصرفي
  • فرصة عمل "مدير علاقات أول في بنك مصر".. مهام ومتطلبات الوظيفة
  • وظائف جديدة في بنك مصر بـ8 محافظات.. اعرف الشروط وطريقة التقديم
  • دراسة تسلط الضوء على علاج محتمل لمرض ورم المتوسطة.. ما علاقة بكتيريا الأمعاء؟
  • “أقوى من الكوليسترول”.. اكتشاف مؤشر خفي للنوبات القلبية لدى النساء