الحرة:
2024-09-09@08:13:56 GMT

تأخير نهائي كوبا أمريكا بين كولومبيا والأرجنتين

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

تأخير نهائي كوبا أمريكا بين كولومبيا والأرجنتين

أكد اتحاد كرة القدم في أميركا الجنوبية (الكونميبول) الأحد تأجيل نهائي كأس كوبا أميركا بين الأرجنتين وكولومبيا لمدة 45 دقيقة لضمان دخول حملة التذاكر فقط إلى استاد (هارد روك) في ميامي.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن مشجعين حاولوا دخول الاستاد دون تذاكر.

وقال متحدث باسم الكونميبول لرويترز إن المباراة ستقام الساعة 8:45 مساء بالتوقيت المحلي بدلا من الساعة 8 مساء كما كان مقررا.

وفي وقت سابق، كتب الكونميبول عبر منصة (أكس) للتواصل الاجتماعي المعروفة سابقا باسم (تويتر) "نحيطكم علما بأن من لا يملكون تذاكر لن يتمكنوا من دخول الاستاد. سيتمكن حملة التذاكر فقط من دخول الاستاد بمجرد أن تفتح البوابات من جديد".

وقال الاتحاد إنه شدد الإجراءات الأمنية عقب مباراة قبل النهائي بين أوروغواي وكولومبيا، عندما اشتبك لاعبو أوروغواي مع المشجعين الكولومبيين بعد انتهاء المباراة.

وأكد أيضا أن عرض شاكيرا المقرر بين شوطي النهائي سيستمر 20 دقيقة. وقال نيستور لورينزو مدرب كولومبيا إنه لا يتفق مع تمديد فترة الاستراحة إذ قد يؤثر على لياقة اللاعبين.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

فايننشال تايمز: أمريكا تستعد عسكريا لاحتمال انهيار جهود وقف إطلاق النار في غزة

 

الثورة / وكالات

نشرت صحيفة “فايننشال تايمز” تقريراً لمراسلتها للشؤون الخارجية والدفاع في أمريكا، فيليشيا شوارتز، قالت فيه إن الجيش الأمريكي يستعد لاحتمال انهيار محادثات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس، وسط مخاوف من أن يؤدي انهيارها إلى إشعال صراع إقليمي أوسع نطاقاً.
وقال الجنرال تشارلز كوينتون براون، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، لصحيفة “فايننشال تايمز”: “أفكر في… [إذا] توقفت المحادثات تماماً، كيف سيؤثر ذلك على التوتر في المنطقة، والأشياء التي يتعيّن علينا القيام بها للاستعداد في حالة تغير ذلك”.
وقال براون، أثناء سفره إلى اجتماع مجموعة الاتصال بشأن أوكرانيا في ألمانيا، إنه كان يزن كيف سيستجيب الفاعلون الإقليميون لفشل المحادثات، “وما إذا كانوا سيزيدون من أي نوع من أنشطتهم، وهو ما قد يؤدي إلى مسار سوء التقدير ويتسبّب في… اتساع الصراع”.
وقال: “أنا أركز على كيفية عدم توسيع الصراع، ولكن أيضاً كيف نحمي قواتنا”.
وتأتي تعليقات براون في الوقت الذي لا تزال فيه المفاوضات متوقفة، وتختلف إسرائيل وحماس بشأن التفاصيل المحيطة بالإفراج عن الأسرى الإسرائيليين والسجناء الفلسطينيين، وإصرار إسرائيل على الاحتفاظ بقواتها على شريط من الأرض على طول حدود غزة مع مصر المعروف باسم ممر فيلادلفيا.
فيما اقترح أنتوني بلينكن- وزير الخارجية الأمريكي، أمس الأول، أن الولايات المتحدة ستشارك “في الأيام المقبلة” مع إسرائيل و”حماس” “أفكارنا حول كيفية حل الأسئلة المتبقية المعلقة”، وأضاف أنه سيكون “عندئذٍ متروكاً للأطراف أن تقرر نعم أم لا”.
وفي الوقت الذي حاولت فيه الولايات المتحدة أن تحافظ على لهجة متفائلة بشأن المحادثات، قلل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو علناً من تقدمها، وقال لشبكة “فوكس نيوز” إن الاتفاق “ليس قريباً”.
ووصف كبار المسؤولين الأمريكيين المحادثات بأنها مكتملة بنسبة 90%، لكنهم يعترفون بأن النقاط الصعبة لا تزال دون حل، لقد رفضوا الانتقادات بأنهم كانوا متفائلين بشكل مفرط بشأن العملية.
وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي: “لقد واجهنا انتكاسات وانتكاسات ومزيد من الانتكاسات، بلا شك، نحن هنا في الإدارة نشعر بالإحباط لأننا لم نتمكّن بعد من إبرام هذه الصفقة”.
في وقت سابق من هذا الأسبوع، أعرب بايدن عن إحباطه من دور نتنياهو في المفاوضات. وعندما سُئل عما إذا كان يعتقد أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يبذل ما يكفي لتمكين التوصل إلى اتفاق، أجاب “لا”، ومع ذلك، وضعت واشنطن العبء إلى حد كبير على “حماس” للموافقة على الاتفاق، وفي الأيام الأخيرة ألقت باللوم علناً على الحركة في المحادثات المتوقفة.

مقالات مشابهة

  • سيد معوض : كان من الأفضل استبعاد حجازي نهائيًا من قائمة المنتخب أمام كاب فيردي
  • تأخير توقيت غلق مكاتب تصويت الانتخابات الجزائرية حتي الثامنة مساء
  • الشارقة يهزم خورفكان بثنائية ويعبر لربع نهائي كأس الرابطة الإماراتي
  • عاجل.. عطل يضرب منصة "إكس" في أمريكا
  • أمريكا: إرسال صواريخ إيرانية إلى روسيا يعد تصعيدا للحرب
  • حلم اللقب.. موعد مثير بين فيرتيز وسينر في النهائي
  • المصنف الأول عالمياً يواجه بطل العالم 3 مرات في نهائي بطولة الماسترز السعودية للسنوكر
  • فايننشال تايمز: أمريكا تستعد عسكريا لاحتمال انهيار جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • “ترامب وويليامز” يصلان إلى نهائي بطولة الماسترز السعودية للسنوكر
  • سابالينكا تكافح أعصابها والضجيج في نهائي «فلاشينج ميدوز»!