تمكنت الدوريات الميدانية للقوات الخاصة للأمن البيئي وهي تؤدي مهامها في تنفيذ نظام البيئة بمحمية الملك سلمان الملكية، من القبض على 3 مواطنين وهم: لازم صبيح مسيب الشراري، وظاهر مسيب عيوش الشراري، ومسيب مهنا الشراري.

جاء ذلك لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص، وبحوزتهم بندقيتا شوزن، و21 ذخيرة شوزن حية، وسلاح ناري من نوع رشاش، و45 ذخيرة رشاش حية، و3 كائنات فطرية مصيدة.


وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى الجهة المختصة.

أخبار متعلقة المملكة وتايلاند تناقشان توطيد العمل الثنائي في عدة مجالاتموقف الدمام.. الأحساء تسجل أعلى درجات حرارة في المملكة

القبض على (3) مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص في محمية الملك سلمان الملكية.
⁧#الأمن_البيئي pic.twitter.com/GYUncYfmQq— القوات الخاصة للأمن البيئي (@SFES_KSA) July 14, 2024عقوبات مشددة

وشددت القوات الخاصة للأمن البيئي على الالتزام بنظام البيئة ولوائحه التنفيذية التي تحظر صيد الكائنات الفطرية، مؤكدة أن عقوبة استخدام الأسلحة النارية في الصيد دون ترخيص غرامة 80 ألف ريال، وعقوبة الصيد دون ترخيص غرامة 10 ألف ريال، وعقوبة الصيد في مواسم وأوقات محظور الصيد فيها غرامة 5 آلاف ريال، وعقوبة صيد الضب غرامة 3 آلاف ريال.
وأهابت في الوقت ذاته بالمبادرة بالإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداء على البيئة أو الحياة الفطرية، بالاتصال على الأرقام 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و999 و996 في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية الأمن البيئي الأمن البيئي السعودي محمية الملك سلمان الملكية الصيد دون ترخيص عقوبة الصيد دون ترخيص الصید دون ترخیص

إقرأ أيضاً:

 القبض على 5 مخالفين لتهريبهم 225 كيلوجرامًا من القات المخدر بجازان

جازان

قبضت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان على (5) مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لتهريبهم (225) كيلوجرامًا من نبات القات، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • بالتفاصيل.. القبض على مخالفين في محمية الملك خالد والمدينة المنورة
  • القبض على 9 مخالفين لتهريبهم 135 كيلوجرامًا من القات المخدر بجازان
  • القبض على مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة الصيد بمحمية الملك خالد
  • تسجيل ولادة توأم لغزال الريم بمحمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية
  • القبض على مقيم لاستغلاله الرواسب بمحمية الأمير محمد بن سلمان الملكية
  • ضبط مواطن لمخالفته النظام البيئي بمحمية الإمام تركي
  • ضبط مخالف لنظام البيئة لاستخدامه حطبًا محليًا في الأنشطة التجارية
  • الشرقية.. ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لتفريغه موادًا خرسانية
  • القبض علي مواطنين لمخالفتهم النظام البيئي بمحمية الإمام تركي
  •  القبض على 5 مخالفين لتهريبهم 225 كيلوجرامًا من القات المخدر بجازان