حصلت جامعة الباحة على الاعتماد البرامجي الكامل لبرنامجين من برامجها الأكاديمية من هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلةً بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي "اعتماد".

وأوضح عميد التطوير والجودة بالجامعة الدكتور عبدالعزيز مشبب محمد الشهراني، أن البرنامجين الأكاديميين هما برنامج بكالوريوس إدارة الأعمال، وبرنامج بكالوريوس الهندسة الكهربائية، مشيرًا إلى أن هذا الاعتماد يأتي امتدادًا لسلسلة من الاعتمادات البرامجية بعد حصول الجامعة على الاعتماد المؤسسي الكامل عام 2022م، والذي يعد إنجازًا جديدًا في ملف الاعتماد الأكاديمي بالجامعة؛ حيث حصلت الجامعة على اعتماد برامجي كامل لثلاثة برامج وهي: برنامج الطب والجراحة، وبرنامج الهندسة الكهربائية، وبرنامج إدارة الأعمال، وأربعة برامج أكاديمية حاصلة على اعتماد مشروط تعمل على تحويل حالتها إلى اعتماد كامل، إضافة إلى أنه تم سابقًا توقيع عقود دراسة تقويمية لاعتماد 18 برنامجاً أكاديميًا مع الهيئة تخضع حاليًا للاعتماد وصدور قراراتها.


وأضاف أن ما يقارب من 65% من البرامج الأكاديمية معتمدة أو تحت الاعتماد وتعمل الجامعة على اعتماد بقية برامجها بنهاية عام 2025م.

يُذكر أن مركز "اعتماد" هو أحد المراكز التابعة لهيئة تقويم التعليم والتدريب، ويهدف إلى الإسهام في تعزيز الجودة والتميّز في مؤسسات التعليم العالي وبرامجها من خلال عمليات التقويم والاعتماد الأكاديمي وضبط وضمان جودتها.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جامعة الباحة أخبار السعودية آخر أخبار السعودية الاعتماد الأکادیمی

إقرأ أيضاً:

من ظل في موقعه كان بلا ضمير.. نجيب ساويرس يعلق على استقالة نعمت شفيق من رئاسة جامعة كولومبيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- عقب رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، السبت، على منشور لكاتب مصري يتحدث فيه عن المصرية، الدكتورة نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا الأمريكية السابقة، ونجاحها وتحقيقها سمعة دولية واسعة، قبل استقالتها من منصبها بعد احتجاجات طلاب بالجامعة، وسط تفاعل.

وقال كاتب مصري في منشور له عبر منصة "إكس"، تويتر سابقا: "تغادر الدكتورة نعمت شفيق جامعة كولومبيا الأمريكية، وهى فى حالة تدعو إلى الإشفاق عليها أكثر مما تدعو إلى أى شىء آخر"، حسب وصفه.

وأضاف الكاتب المصري: "إنها مصرية كما نعرف، وقد كانت حتى أوائل هذه السنة نموذجًا مثاليًا للمصرية التى تنجح فى العالم وتحقق سمعة دولية واسعة، وكانت قدوة لكثيرين ممن يرغبون فى أن يتحققوا خارج المحروسة، ولم تكن رئاسة هذه الجامعة الأمريكية أول منصب كبير تحصل عليه...".

ورد رجل الأعمال المصري على المنشور بقوله عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، متحدثا عن نعمت شفيق: "وما زالت شاء من شاء وأبي من أبى، من ظل في موقعه من كان بلا ضمير".

وأثار المنشور وتعليق رجل الأعمال المصري عليه تفاعلا على "إكس"، وجاءت أبرز الردود كالتالي:

 

وكانت الدكتورة نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا الأمريكية أعلنت مؤخرا استقالتها من منصبها، بعد أشهر من الاحتجاجات التي اجتاحت حرم الجامعة ضد حرب إسرائيل على حركة "حماس" في غزة، وذلك وفقا لرسالة أرسلتها شفيق إلى الجامعة حصلت عليها شبكة CNN.

مقالات مشابهة

  • جامعة الملك خالد ضمن أفضل 500 جامعة عالميا والخامسة محليا في تصنيف «شنغهاي» للعام 2024
  • رئيس جامعة أسيوط يعلن الاعتماد الدولي لبرنامج «هندسة الإلكترونيات والاتصالات» بهندسة أسيوط من مؤسسة ABET الأمريكية
  • من ظل في موقعه كان بلا ضمير.. نجيب ساويرس يعلق على استقالة نعمت شفيق من رئاسة جامعة كولومبيا
  • اعتماد دولي لمركز العلوم الجنائية بـ «قضاء أبوظبي»
  • قناة السويس ضمن أفضل 1000 جامعة على مستوى العالم بتصنيف شانغهاى
  • «المركزي للمبيدات» يحصل لأول مرة على الاعتماد
  • جامعة المنصورة تحتفظ بالمركز الثاني محليا في تصنيف شنغهاي العالمي 2024
  • أول كلية في مصر تحصل علي الاعتماد الدولي من مجلس التعليم الصيدلي بالولايات المتحدة
  • جامعة الجوف تسجل 6 آلاف طالب وطالبة استفادوا من المبادرات المجتمعية
  • "جامعة التقنية" تستقبل 154 طلبًا للدراسة بنظام التفرغ الجزئي