تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد محيط ومدرجات ملعب هارد روك، أجواء جماهيرية رائعة قبل انطلاق مباراة نهائي كوبا أمريكا 2024، بين الأرجنتين وكولومبيا.

يواجه منتخب الأرجنتين، اليوم الإثنين 15 يوليو، كولومبيا على ملعب هارد روك، في نهائي كوبا أمريكا 2024، الذي ينطلق في الثالثة فجرًا بتوقيت القاهرة.

وزحفت جماهير الأرجنتين نحو ملعب هارد روك، لمساندة منتخب بلادهم لتحقيق اللقب الثاني على التوالي من بطولة كوبا أمريكا 2024.

وحرصت جماهير منتخب كولومبيا على التواجد بقوة في مدرجات ملعب النهائي، حيث التقطت عدسات الكاميرات، الجماهير الكولومبية بأقنعة ملونة بنفس ألوان علم وقميص منتخب بلادهم.

وظهرت الجماهير الأرجنتينية في المدرجات بصور الأسطورتين ليونيل ميسي ودييجو أرماندو مارادونا، وقميص أنخيل دي ماريا، بالإضافة إلى مجسم كأس العالم، نسبة إلى حصول منتخب التانجو على المونديال في عام 2022.

نهائي كوبا أمريكا 2024

منتخب الأرجنتين كرر فوزه على كندا بثنائية دون رد في نصف نهائي كوبا أمريكا 2024، ليتأهل إلى النهائي بقيادة نجمه ميسي.

أما منتحب كولومبيا تغلب على أوروجواي بصعوبة بهدف مقابل لا شيء في نصف النهائي الثاني، ليبلغ المباراة النهائية بعد تألق قائده خاميس رودريجيز.

تقام بطولة كوبا أمريكا 2024 في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 21 يونيو حتى 15 يوليو الجاري.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نهائي كوبا امريكا 2024 الأرجنتين وكولومبيا الأرجنتين كولومبيا منتخب الأرجنتين نهائي كوبا أمريكا جماهير الأرجنتين جماهير كولومبيا مباراة الأرجنتين ضد كولومبيا نهائی کوبا أمریکا 2024

إقرأ أيضاً:

«نعمت شفيق» تستقيل من منصب رئيس جامعة كولومبيا | تفاصيل

نعمت شفيق.. بعد أشهر من التظاهرات والاحتجاجات التي وقعت داخل الحرم الجامعي لجامعة كولومبيا بشأن التعبير عن حرية الرأي في الدفاع عن القضية الفلسطينية والهتافات بوقف العدوان الإسرائيلي داخل الأراضي المحتلة.

أعلنت نعمت شفيق «مينوش» رئيسة جامعة كولومبيا بمدينة نيويورك الأمريكية استقالتها، أمس الأربعاء الموافق 14 أغسطس الموافق 2024، وجاء ذلك القرار بعد 4 أشهر من إشرافها على كيفية التعامل مع الاحتجاجات التي وقعت داخل الحرم الجامعي على خلفية العدوان الإسرائيلي على غزة.

طلاب يحتفلون بعد استقالة ⁧#نعمت_شفيق⁩ رئيسة جامعة كولومبيا بعد شهور من قمعها احتجاجاتهم بالجامعة الداعية لقطع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي

✌️????????. pic.twitter.com/jmLMlj4Rsk

— Ania El Afandi آنيا (@Ania27El) August 15, 2024

ونشرت نعمت شفيق رسالة بالبريد الإلكتروني إلى جامعة كولومبيا والطلاب، قائلة: «كان من الصعب التغلب على تباين وجهات النظر في مجتمعنا، لقد كان لهذه الفترة أثر سلبي على أسرتي، كما كان الأمر بالنسبة لآخرين في مجتمعنا».

وأضافت نعمت شفيق: «كانت فترة مليئة بالاضطرابات وخلال هذا الصيف، تمكنت من التفكير وقررت أن انتقالي في هذه المرحلة من شأنه أن يمكن كولومبيا من التغلب على التحديات التي تنتظرها».

خذلت طلابها ولم ترض مؤيدي الاحتـ ـلال..
مظاهرات غزة تطيح بنعمت شفيق من رئاسة جامعة كولومبيا pic.twitter.com/uE3skgLHQg

— شبكة رصد (@RassdNewsN) August 15, 2024

وتابعت نعمت شفيق: «أنا سعيدة وممتنة للغاية، لأن هذا القرار سيمنحني فرصة للعودة إلى العمل في مكافحة الفقر العالمي، وتعزيز التنمية المستدامة، وهي مجالات كانت محل اهتمامي طوال حياتي».

وبدأت شرارة التظاهرات والاحتجاجات المؤيدة للقضية الفلسطينية داخل جامعة كولومبيا بالولايات المتحدة الأمريكية في عهد نعمت شفيق خلال الأشهر الأربعة، تأييدًا ودعمًا للقضية الفلسطينية وشعبها الذي يعاني منذ من مواصلة قصف الاحتلال الإسرائيلي داخل قطاع غزة.

احتجاجا على جامعتها جامعة كولومبيا مزقت ( شهادتها ) او ما يمثل الشهادة على مسرح التخرج

pic.twitter.com/39Nv5LeSsQ

— عتيق سيف السويدي (@alsuwaidi_ae) August 8, 2024

وبعد عدم قدرتها على سيطرة تلك الاحتجاجات التي وقعت داخل جامعة كولومبيا، أرسلت نعمت شفيق نص رسالة إلى شرطة نيويورك، كالآتي: «عزيزي نائب المفوض غربر، أكتب إليك بخصوص الاضطرابات في حرم جامعة كولومبيا، وأطالب بضرورة إخلاء قاعة هاميلتون التاريخية التي يسيطر عليها الطلاب»، موضحة أن المجموعة التي اقتحمت المبنى تضم طلابًا يقودها أفراد لا ينتمون إلى الجامعة.

من هي نعمت شفيق رئيس جامعة كولومبيا بالولايات المتحدة؟

- ولدت نعمت شفيق في محافظة الإسكندرية بمصر إذ تعرف باسم «مينوش»، هي خبيرة اقتصادية بدأت حياتها المهنية في البنك الدولي، وتتضمن سيرتها الذاتية عملها كنائبة للمدير الإداري لصندوق النقد الدولي ونائبة لمحافظ بنك إنجلترا.

- حصلت نعمت شفيق على شهادة البكالوريوس من جامعة «ماساتشوستس» بمدينة «أمهيرست» في الاقتصاد والسياسة، ثم حصلت على درجة الماجستير في العلوم في الاقتصاد من كلية لندن للاقتصاد، والدكتوراه في الاقتصاد من جامعة «أكسفورد».

نعمت الشفيق

- عٌينت نعمت شفيق نائب لرئيس البنك الدولي على الإطلاق في عمر 36 عامًا، إذ شغلت مناصب بارزة في وزارة التنمية الدولية في المملكة المتحدة، منهم: «صندوق النقد الدولي، وبنك إنجلترا»، ثم عادت إلى الأوساط الأكاديمية في عام 2017 كرئيسية كلية لندن للاقتصاد.

- عملت نعمت شفيق أيضًا في مجلس اللوردات البريطاني وهي الغرفة العليا في البرلمان، وفي 18 يناير 2023 أصدر قرار بتعيين نعمت شفيق رئيسًا لجامعة كولومبيا بالولايات المتحدة الأمريكية وتحديدًا بمدينة نيويورك.

اقرأ أيضاًاحتجاجات غزة.. تطيح نعمت شفيق من رئاسة جامعة كولومبيا

نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا تفقد الثقة بسبب مناهضتها تظاهرات داعمة لفلسطين

مواليد الإسكندرية.. من هي نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا؟

مقالات مشابهة

  • ميركاتو 2024.. باريس سان جيرمان يتعاقد مع جوهرة فرنسا في الأولمبياد
  • الأرجنتين تحبط هجمات إرهابية على مدينة ميندوزا
  • تعرف على أكثر الدول حصداً للبطولات في عالم كرة القدم
  • الهلال والنصر في قمة «سوبر» بالكرة السعودية.. من يكسب التحدي؟
  • نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي في أبها.. لقاء ساخن في أجواء باردة وفعاليات مميزة
  • أجواء شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 16 أغسطس 2024
  • «نعمت شفيق» تستقيل من منصب رئيس جامعة كولومبيا | تفاصيل
  • رسميًا.. تغيير ملعب مباراة الزمالك وطلائع الجيش في كأس مصر
  • تقارير: الأرجنتيني بوكيتينو يوافق على تدريب منتخب أمريكا
  • الهريفي عن طرد بروزوفيتش : قرار غريب وعكر أجواء التأهل .. فيديو