مأرب برس:
2024-08-17@23:33:36 GMT

‏5 أمور لصحة قلبك في الصيف

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

‏5 أمور لصحة قلبك في الصيف

حذرت الرابطة الأمريكية لأمراض القلب، من أنه يتعين على مرضى القلب اتخاذ إجراءات احترازية لوقاية أنفسهم من حر الصيف والرطوبة المرتفعة. وأشارت دراسة نشرتها الدورية العلمية Circulation التي تصدرها رابطة أمراض القلب، إلى أن الوفيات الناجمة عن موجات الحرارة الشديدة ستتضاعف في أوساط مرضى القلب والأوعية الدموية خلال العقدين القادمين.

ونصحت بـ5 أمور لصحة القلب في الصيف: تجنب الأماكن المفتوحة ظهراً ارتداء الملابس الخفيفة الفاتحة ارتداء قبعات ونظارات شمسية الإكثار من شرب السوائل الواقي الشمسي وتكرار استخدامه

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

شاهيناز عن سبب خلعها الحجاب: «أبعدني عن عملي.. والجمهور لا يتقبل المطربة المحجبة»

علقت المطربة شاهيناز على فترة اعتزالها الوسط الفني والرجوع إليه مرة أخرى، وكشفت عن سبب تراجعها عن ارتداء الحجاب قائلة إن، قرار ارتداء الحجاب جاء بعد قرار الاعتزال.

وقالت شاهيناز، خلال لقائها مع الإعلامية ياسمين الخطيب في برنامج «شاي بالياسمين» المذاع على قناة «النهار»:: «خلال فترة ارتداء الحجاب قدمت أغاني لأني لم أستطع الابتعاد عن الغناء والفن، منها أغنية بعنوان (شكرا) والتي حققت صدى جيدا وقت طرحها، وألبوم (الصعب هيعدي) الذي قدمت من خلاله مجموعة من الأغاني الاجتماعية».

وتابعت: «قرار الحجاب جاء من شعوري في الرغبة من التقرب إلى الله بشكل أكبر، وكانت خطوة بالنسبة لي، وعندما بلغت زوجي ووالدتي بقرار الحجاب لم يضغطوا علي لأنهم علموا أن القرار نابع من شخصيتي، بالرغم من معرفتهم أن ابتعادي عن الفن سيؤثر على حالتي النفسية، وهو ما حدث بالفعل، عندما يعمل شخص في مهنة يحبها وعندما يبعد عنها يشعر أن شيئا ما بداخله مفقود، ويكون هناك مسئولية مضاعفة بسبب الجمهور الذي يكون له حق على الفنان، ولكن عمري لم أقتنع بفكرة حرمانية الغناء لأن لدى قناعة بأن كل مهنة بها الحلال والحرام».

شاهيناز

وأضافت: «فكرة تقبل الجمهور للمطربة المحجبة أقل من تقبله من ممثلة محجبة، فالجمهور قد يتقبل ممثلة محجبة لأنها في النهاية تؤدي دورا، ولكن يروا أن المطربة تعبر عن حالة شخصية تمر بها في غنائها، ولكن أنا لا استطيع غناء أغنية إلا وأنا دخلها بكل إحساسي ولذلك يعتقد الجمهور أني أعيش الحالة أو المشاعر في الأغنية ولكن هذا لم يحدث في الواقع، لم أقم على الإطلاق بتوظيف مشاعري أو مواقف أمر بها وتقديم أغنية عنها».

وحول قرار خلع الحجاب، قالت شاهيناز: «لم أتعرض لمغريات من أجل خلع الحجاب، لأني خلعته عن قناعة بعد ما تأكدت في قرارة نفسي أنه ليس الشيء الذي سيحدد علاقتي بالله، فهو لم يغير شيء في علاقتي بالله ولكنه أبعدني عن عملي».

اقرأ أيضاًأحمد عيد يحسم الجدل حول كتابته إفيهات لـ محمد هنيدي

بعد طرحها.. روتانا تحذف أغنية «هنحتفل» لـ شيرين عبد الوهاب من يوتيوب

مقالات مشابهة

  • هاريس تتجول على حافلة وترامب يتحدث اليوم عن 3 أمور
  • دراسة تُحذر:سيمرض قلبك إذا شربت القهوة بهذا الشكل!
  • 3 أمور منتشرة لا يحبها الله وحذر منها النبي
  • شاهيناز عن سبب خلعها الحجاب: «أبعدني عن عملي.. والجمهور لا يتقبل المطربة المحجبة»
  • حماية قلبك.. نصائح بسيطة تقيك من النوبات القلبية القاتلة
  • حظك اليوم السبت| توقعات الأبراج المائية.. اتبع قلبك
  • 7 فنانين لجأوا إلى ارتداء أقنعة لإخفاء وجوهههم أمام جمهورهم
  • كليات الذكاء الاصطناعي.. الآمال والتساؤلات لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة
  • تحديد أهم الفيتامينات لصحة الأسنان
  • برشلونة سيستمر في ارتداء "السينييرا" على شارة القيادة