صحيفة صدى:
2024-08-17@22:26:04 GMT

5 مخاطر للنوم تحت المروحة في فصل الصيف

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

5 مخاطر للنوم تحت المروحة في فصل الصيف

أميرة خالد

يسبب النوم تحت المروحة في فصل الصيف 5 مخاطر قد تؤثر على صحتك، منها زيادة فرصة الإصابة بالحساسية واحتقان الأنف وجفاف كل من العين والجلد وتفاقم أعراض آلام العضلات.

فيما يلي توضيح لأهم مخاطر النوم تحت المروحة:

زيادة فرصة الإصابة بالحساسية
إلى جانب الهواء، تقوم المراوح بدورها بتحريك وتناثر مسببات الحساسية في الغرفة بما في ذلك الغبار والجراثيم وحبوب اللقاح وغيرها، يمكن لاستنشاق هذه المواد أثناء النوم أن يزيد من فرصة تعرضك للعطس وسيلان الأنف وحكة الحلق وصعوبة التنفس والمزيد، في حال كان لديك تاريخ طبي بالإصابة بالربو والحساسية يوقى بتجنب تشغيل المروحة أثناء النوم تفادياً لردود الفعل التحسسية.

احتقان الأنف
إضافة إلى تبريد الجسم تعمل المروحة على تجفيف كل من الحلق والأنف، هذا الجفاف المفرط يزيد من فرصة إنتاج المخاط، مما يزيد من فرصة الإصابة باحتقان الأنف والتهاب الجيوب الأنفية والصداع أيضاً. يمكن لشرب الماء أثناء النوم أن يقلل من فرصة إصابتك باحتقان الأنف.

جفاف كل من العين والجلد
هل تساءلت يوماً عن سببجفاف بشرتك في الصيف؟ قد يكون للمروحة دور في ذلك، يمكن للهواء المنبعث من المروحة أن يجفف كل من عينيك وبشرتك، لحماية بشرتك من الجفاف يوصى باستخدام الكريمات المرطبة، أما لعينيك فقد تكون قطرات العين المخصصة للحكة أو تلك المكونة من الماء خياراً مناسباً لك.

تفاقم أعراض آلام العضلات
كم هي عدد المرات التي أستيقظت بها صباحاً وأنت تعاني من آلام في العضلات؟ قد تكون إجابتك هي كل يوم تقريباً في فصل الصيف، السر الكامن وراء هذه الآلام هي النوم تحت المروحة أو بجانبها، يمكن لتدفق الهواء أن يسبب توتراً في العضلات ويزيد من تشنجها.

الأصوات المرتفعة
إن كنت تجد صعوبة في النوم مساءً فقد يكون لصوت المروحة المرتفعة علاقة بذلك، بإمكانك استبدال مروحتك بأخرى هادئة أو بمكيف الهواء.

فوائد النوم تحت المروحة
على الرغم من أضرار ومخاطر النوم تحت المروحة إلا أن الكثير منا ما يزال يفضل النوم أسفلها أو حتى بجانبها وذلك لما توفره من مزايا فيما يلي أهمها:
ترشيد استهلاك الطاقة، على الرغم من مخاطر النوم تحت المروحة إلا أنها مقارنة مع مكيف الهواء يمكننا اعتبارها موفرة للطاقة، التقليل من فرصة التعرق أثناء النوم، إن كنت تعاني من التعرق ليلاً قد يكون استخدام المروحة أثناء النوم خياراً مناسباً لك، يمكن لهواء المروحة أن يساعد على تجفيف بشرتك.
يساعد على منع متلازمة موت الرضيع المفاجئ، قد يبدو هذا مفاجئاً إلا أنه صحيح، أشارت بعض الدراسات إلى أن نوم الرضع مع المروحة قد يقلل من فرصة موت الرضيع المفاجئ وذلك لدور المروحة في خفض حرارة الغرفة والتقليل من نسبة ثاني أكسيد الكربون داخلها.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الصيف المروحة النوم فصل الصيف أثناء النوم من فرصة

إقرأ أيضاً:

هل يمكن حماية أطفالنا من مخاطر الإنترنت؟.. تجارب 4 دول تجيب

دعمت بريطانيا قانون الأطفال، الذي أجبر العديد من شركات الإنترنت الكبيرة، بالإضافة إلى «فيسبوك» و«تيك توك»، على تعديل خدماتهم بما فيه صالح الأطفال، وهي تطالب في الوقت الحالي بوضع معايير صارمة للتحقق من السن وقد عُرض مقترح بريطاني آخر، يُعرف باسم مشروع قانون الأمان على الإنترنت على البرلمان خلال عام 2022، ويتطلب هذا الإجراء من الشركات اتباع معايير معينة للتأكد من العمر، وفقًا لتقرير صادر من «بلومبيرج» تحت عنوان على الإنترنت، لا أحد يعرف أنك طفل - حتى الآن.

قانون سلامة الأطفال على الإنترنت

وأوضح التقرير أنه في الولايات المتحدة؛ فقد اقترح اثنان من أعضاء مجلس الشيوخ قانون سلامة الأطفال على الإنترنت، وصُمم على غرار أحدث مشروع قانون في المملكة المتحدة، إلا أن المقترح الأمريكي يفتقر إلى التفاصيل المتعلقة بكيفية تطبيق معايير التحقق من العمر، فهو لم يتطرق إلا لضرورة استكشاف الجهات التنظيمية الأمريكية لطرق تكون قابلة للتنفيذ تقنيًا.  

التحقق من السن عبر الإنترنت

وأشار التقرير إلى أنّ الحكومة في ألمانيا، وافقت بالفعل على نحو 80 نهجًا مختلفًا للتحقق من السن عبر الإنترنت، وتعد الجهات التنظيمية في البلاد أكثر تقدمًا من غيرها، بحسب جولي داوسون، رئيسة السياسات في شركة يوتي (Yoti)، وهي شركة متخصصة في التحقق من الأعمار، ومقرها لندن، وكانت الجهات التنظيمية المتخصصة في حماية الطفل في ألمانيا، قد هددت بحظر أحد أكبر المواقع الإباحية في العالم بسبب عدم كفاية شروط التحقق من السن لديه.

مقالات مشابهة

  • احمِ طفلك من مخاطر الإنترنت .. 10 خطوات لأمان ابنك على السوشيال ميديا
  • «عشان يكونوا في أمان».. كيفية حماية الأطفال من مخاطر الإنترنت
  • أهمية النوم لخلايا الجسم
  • “وظيفة حيوية” هامة يقدمها النوم للجسم
  • هل يمكن حماية أطفالنا من مخاطر الإنترنت؟.. تجارب 4 دول تجيب
  • يبيلها دبي.. فرصة لاستكشاف دبي وقضاء عطلة صيفية لا تُنسى
  • ثلاث نصائح.. كيف تجعل شريك حياتك يتوقف عن الشخير؟
  • مكيفات الأجداد.. كيف تعامل العرب قديما مع حرارة الصيف؟
  • 6 أضرار يسببها النوم أمام المروحة
  • هل تناول الحليب قبل النوم يساعدك حقاً على النوم العميق؟ اكتشف الحقائق المثبتة علمياً!