الجديد برس:

كشف طيارون أمريكيون عائدون من معركة البحر الأحمر عن تفاصيل صادمة وغير متوقعة حول المواجهات التي خاضوها مع قوات صنعاء. ووفقاً لشبكة “سي بي إس نيوز” الأمريكية، فقد وصف الطيارون المعركة بأنها كانت “جنونية” و”غير متوقعة”، حيث كانوا يحلقون بشكل يومي ويواجهون تكتيكات وأسلحة جديدة من قبل قوات صنعاء.

ونقلت الشبكة عن المقدم تشاريتي سوما قولها: “بصراحة، كان الأمر لا يصدق تماماً، ولا أعتقد أن أي شخص على متن مجموعة حاملة الطائرات تلك كان يتوقع حدوث ذلك”. وقد وصف قائد سرب “رامبيجر” في مجموعة حاملة الطائرات “أيزنهاور”، بنجامين أورلوف، المعركة بأنها “مختلفة بشكل لا يصدق” و”صادمة”.

ووفقاً لتقرير الشبكة، فقد شاهد بحارة البحرية الأمريكية الصواريخ التي أطلقتها قوات صنعاء على بعد ثوانٍ من الاشتباك معها، مما يدل على مدى قرب وخطورة المواجهات. وقد تحدث المسؤولون في البنتاغون عن أهمية تقديم المشورة والعلاج لاضطرابات ما بعد الصدمة المحتملة للبحارة العائدين.

وأضاف أورلوف أن معظم البحارة لم يكونوا معتادين على التعرض لإطلاق النار، خاصة في الاشتباكات العسكرية الحديثة. وقد أكد أن المعركة كانت “الأكثر كثافة” منذ الحرب العالمية الثانية، حيث واجهت مجموعة حاملة الطائرات تهديدات مباشرة من قوات صنعاء.

وقد أطلقت طائرات المجموعة الضاربة لحاملة الطائرات “أيزنهاور” أكثر من 400 صاروخ جو-أرض و55 صاروخ جو-جو، مما يدل على حدة المعركة. وقد أثرت أشهر القتال وفترات التمديد على حوالي 7000 بحار وعائلاتهم، مما استدعى تقديم الدعم النفسي لهم ولعائلاتهم عند عودتهم، بحسب شبكة “سي بي إس نيوز” الأمريكية.

وفي مقابلة مع موقع “يو إس إن آي نيوز” التابع للمعهد البحري الأمريكي، وصف القائد أورلوف المعركة في البحر الأحمر بأنها “عنيفة للغاية” و”غير مسبوقة”. وقد شبه أورلوف القتال في البحر الأحمر بالحرب في المحيط الهادئ ضد الإمبراطورية اليابانية، مشيراً إلى أن المعركة تطلبت قدراً كبيراً من التعاون والإبداع في جميع مناطق الحرب.

ونقل الموقع عن المقدم كيث جيرونيموس قوله إن قوات صنعاء تحاول باستمرار التفوق على قوات التحالف باستخدام أسلحة وتكتيكات جديدة، بما في ذلك أنظمة الطائرات بدون طيار والقوارب الصغيرة غير المأهولة والصواريخ. وأضاف جيرونيموس: “إنهم يحاولون أشياء جديدة كل يوم، وهو أمر صعب. كنا نحلق على مدار الساعة”.

وتابع جيرونيموس: “في مرحلة ما، كنا نحلق طوال اليوم، وكانوا يطلقون الإنذارات طوال الليل، ولفترة من الوقت، كانوا يطلقونها كل ليلة تقريباً. إنه أمر جنوني”.

وقد أكد الكابتن مارفن سكوت، قائد الجناح الجوي الثالث لحاملة الطائرات، أن قوات صنعاء أطلقت بانتظام صواريخ باليستية وصواريخ كروز مضادة للسفن على السفن التجارية والسفن التابعة للبحرية الأمريكية في البحر الأحمر. وأضاف أن طائرات المجموعة الضاربة كانت في حالة تأهب دائم لمواجهة هذه التهديدات، مشيراً إلى أن هذا الوضع لم تشهده القوات الأمريكية منذ الحرب العالمية الثانية.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: البحر الأحمر قوات صنعاء

إقرأ أيضاً:

عاجل وردنا للتو| خبر هام من العاصمة صنعاء بشأن معلومات “خطيرة” تمس “الواقع السياسي”.. وهذا ما سيحدث في هذا التوقيت والكل في ترقب

يمانيون/ صنعاء

تكشف الأجهزة الأمنية خلال الساعات المقبلة عن اعترافات موسعة لشبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية حول استهداف الواقع السياسي اليمني.
وأكدَّ مصدر أمني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الأجهزة الأمنية سمحت بنشر اعترافات شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية حول استهداف الواقع السياسي اليمني، في الساعة الـ 30 : 7 مساء اليوم. https://www.yamanyoon.com/wp-content/uploads/2024/08/برومو_اعترافات_استهداف_الواقع_السياسي_1.mp4

مقالات مشابهة

  • الهروب المُذل.. قصة مغادرة السفارة الأمريكية للعاصمة صنعاء
  • الأسلحة اليمنية توصل البحرية الأمريكية إلى حافة الهاوية
  • عاجل وردنا للتو| خبر هام من العاصمة صنعاء بشأن معلومات “خطيرة” تمس “الواقع السياسي”.. وهذا ما سيحدث في هذا التوقيت والكل في ترقب
  • الحوثيون يزيدون استهلاك الوقود نصف مليون برميل يومياً
  • صحيفة أمريكية: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر ترفع أسعار القهوة في أوروبا
  • أمريكا توقع عقوبات جديدة على الحوثيين وحزب الله
  • “جامعة كاوست” تعلن عن بناء أول سفينة أبحاث إقليمية في المملكة
  • “كاوست” تعلن عن بناء أول سفينة أبحاث إقليمية في المملكة
  • هجمات جديدة في البحر الأحمر: قوات صنعاء تشتبك مع قوات أمريكية حاولت تمرير سفينة شحن مرتبطة بـ”إسرائيل” بالقوة
  • أرباح “هاباغ لويد” تنخفض بنسبة 75% في ظل تجنبها البحر الأحمر خشية استهداف سفنها من قوات صنعاء