تصدر إسم الفنان القدير رشوان توفيق تريند محركات بحث جوجل، نظرا لإنتشار أنباء حول زواجه من فتاة صغيرة الأمر التي تسبب جدل بين الجمهور، ليخرج رشوان عن صمته ويؤكد خلال تصريحات تلفزيونية عن صحة هذا الأمر وأنها مجرد شائعات. 
 

ويبرز الفجر الفني في هذا التقرير عن زيجات رشوان توفيق 
 

نشأة رشوان توفيق 
 

رشوان توفيق محمد وهو من مواليد حي السيدة زينب بالقاهرة، درس في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج من قسم التمثيل والإخراج.



 

تخرج رشوان توفيق في معهد الفنون المسرحية والتحق للعمل بالتليفزيون منذ إنشائه حيث عمل مدير استديو ثم مساعد للمخرج كمال أبو العلا في برنامج من الجاني؟.

تقدم لاختبار المذيعين ونجح ليصبح مذيعا حتى ينطلق من الشاشة إلى مجالات فنية أوسع حيث قدم برنامج شبابي.

وعندما تكونت فرقة مسرح التليفزيون كان من أوائل المنضمين لها وشارك في أول مسرحية وهي شيء في صدري إخراج نور الدمرداش. وفي ذلك الوقت أسند اليه إخراج برنامج من الجانى؟، ورغم مشاركاته السينمائية القليلة إلا أنه حصل على جائزة التمثيل دور ثاني لفيلم جريمة في الحي الهادئ إخراج حسام الدين مصطفى.

أبرز أعماله الدرامية 
 

نجح في خطف قلوب الجماهير من خلال تنوعه بالأدوار منها الشرير والكوميدي والصعيدي والاجتماعي والديني، وتميز في أدوار الرجل الصعيدي في الضوء الشارد والليل وآخره وفي المسلسلات التاريخية كما في مسلسل سليمان الحلبي، وامرأة فوق العادة. وشارك في مسلسل صدر عام 2010 مع أميرة العايدي وشريف منير وزيزي البدراوي بعنوان بره الدنيا، وجودر.

زيجات رشوان توفيق 
تزوج الفنان المصري القدير رشوان توفيق في عام 1957 وذلك من الفتاة أميمة حسن عبد الرحمن وهي فتاة في السابعة عشر من عمرها ورزق منها بثلاثة أبناء هم هبة وتوفيق وآية، ارتبط الفنان رشوان توفيق بزوجته كثيرًا واستمر زواجهما سنوات عديدة وصلت إلى 62 عاما إلى أن توفيت في يوليو عام 2019.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفجر الفني رشوان توفيق

إقرأ أيضاً:

عقب تصدرها لتريند جوجل..تعرف على حكاية الفنانة زينة مع التريند (تقرير)

تصدرت الفنانة زينة تريند محرك البحث الشهير "جوجل" بـ أكثر من ألفي عملية بحث وذلك عقب،  انتشار صورة لطفلين، ونشر الفنان محمد رمضان صورًا من عيد ميلاد ابنته كنز، عبر حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، ومن بينهم صورة تجمع ابنه بطفلين من نفس عمره، وظن البعض أنهم أبناء الفنانة زينة.

 

 

 

 

و قام الجمهور بالتفاعل بشكل كبير على أحدث صورة قام الفنان محمد رمضان بنشره صورة لابن ومعه توأم وذلك بسبب تواجده مع عائلته في الساحل الشمالي في تلك الفترة وتداول محمد رمضان تلك الصورة التي تفاعل معها الكثير من الجمهور حيث ظهر التوأم بنفس عمر ابن محمد رمضان.

ولهذا السبب يعرض لكم الفجر الفني أبرز المرات التي تعرضت لها الفنانه زينه ان تحتل مؤشرات بحث جوجل ومنها:؛ 

 

تصدرت الفنانة زينة تريند محرك البحث الشهير "جوجل" بـ أكثر من ألفي عملية بحث وذلك عقب لقائها في برنامج "مساء دي إم سي" الذي أدلت من خلاله بعدة تصريحات هامة وحصرية عن دورها بمسلسل جعفر العمدة وفتحت النار على أبطاله وصرحت أنها النجمة الوحيدة والمختلفة وتحدثت عن الكواليس وعن أشياء آخرى كثيرة، وبالتزامن مع ذلك التصدر سيرصد لكم الفجر الفني أبرز المعلومات عن زينة وعن أسباب تصدرها للتريند أكثر من مرة منذ دخولها الوسط الفني.

 

 

 

و كان أبرز المرات التي تصدرت فيها زينة التريند أثناء حديثها ببرنامج "أسرار النجوم" عن عبلة كامل ومواقفها حيث أنها قالت: "لا أنسى أبدًا مساعدة الأستاذة الكبيرة العظيمة عبلة كامل لي.. الحاجة عبلة وقفت جانبي كتير، ولما كنت بعيط، كانت تطلعلي الأوضة وتقولي مالك يا حبيبتي، وأقعد أحكيلها وتحل لي مشاكلي، وكانت بتعملي كل حاجة وتساعدني، وكنت صغيرة وقتها في مسلسل (عفاريت السيالة)، ولما حد كان بيضايقني كانت تجيبلي حقي وكنت دايمًا بقعد عندها في الأوضة ومكنتش بسيبها".

 

 

 

زينة تتحدث عن عبلة كامل وتجعلها في صدارة التريند

 

كان أبرز المرات التي تصدرت فيها زينة التريند أثناء حديثها ببرنامج "أسرار النجوم" عن عبلة كامل ومواقفها حيث أنها قالت: "لا أنسى أبدًا مساعدة الأستاذة الكبيرة العظيمة عبلة كامل لي.. الحاجة عبلة وقفت جانبي كتير، ولما كنت بعيط، كانت تطلعلي الأوضة وتقولي مالك يا حبيبتي، وأقعد أحكيلها وتحل لي مشاكلي، وكانت بتعملي كل حاجة وتساعدني، وكنت صغيرة وقتها في مسلسل (عفاريت السيالة)، ولما حد كان بيضايقني كانت تجيبلي حقي وكنت دايمًا بقعد عندها في الأوضة ومكنتش بسيبها".

 

مسلسل الليلة وما فيها سبب تصدر زينة للتريند

 

 

و تحدثت زينة عن مسلسلها الأخير "الليلة وما فيها" وأدلت من خلاله أحد اللقاءات التلفزيونية تصريحات هامة تخصه وتخص التمثيل فقالت: "في مسلسل الليلة واللى فيها حسيت إن كان فيه سكينة محطوطة على رقبتي، يا هادبح بيها، يا ربنا ينقذني ويعديني منها على خير، وفعلًا المسلسل كان طوق النجاة يا أكمل يا أشوف لي حاجة تانية غير التمثيل، ولو كان المسلسل منجحش مكنتش هكمل تمثيل، ومكنش فيه حاجة ممكن تنقذني إلا عمل يكسر الدنيا، وأنا عايزة أعجز بسرعة علشان أشوف ولادي يكبروا وأشوفهم في الجامعة وناجحين، وعن نفسي بعمل لهم كل حاجة، وبشتغل وبوصلهم المدرسية وبذاكر لهم، والإنجليزي بتاع 4 ابتدائي لسه مش صعب عليا وانا أصلًا كنت في مدارس فرنساوي".

 

 

 

 

وكان سبب تصدرها أيضًا مرة آخرى هو كشف أسرار عن مسلسلات لم تشارك بها ولكنها كانت لها وأعلنت ندمها قائلة: "مسلسل ذات ده اتعمل علشاني، بعد فيلم بنتين من مصر، عشان ماكنوش عايزين الجمال الملون لكن بيحبوا الجمال الشرقي، والمخرجة كلمت استاذ جابى خورى وبنوا المسلسل كله عليه وبدأنا بروفات مع الاستاذة كامله أبو ذكرى واعتذرت لاسباب شخصية، جاتلى النجومية بدرى قوى لكن معنديش اللي ينصحني فنيا، وفى البيت رافضين عندى التمثيل لحد دلوقتي، موضحة أن والدتها شخصية قوية وقالت: “ما بعرفش احكيلها حاجة عن شغلى هى عايزاني اطلع زيها، وراحت سحبت ورقى من معهد سينما وقدمته فى كلية تجارة انجليزى عين شمس علشان هى كانت فى كلية تجارة”

 

 

 

قضية زينة وأحمد عز تثير الجدل وتتصدر التريند

 

 

 

كانت أبرز المرات التي تصدرت فيها التريند بسبب قصتها مع أحمد عز وأشارت في تصريحات لها ببرنامج الحكاية قبل سنوات، إلى أن أحمد عز طلب منها إجهاض الحمل بعد أن كان سعيد به وتردد ثم أقنعها أن تنجبهما في أميركا وتقيم هناك وتترك الفن، ووافقت زينة على هذا الاقتراح وأوضحت أنه اعتذر عن حضور الولادة بسبب انشغاله بعمل فني، واستخرج شهادة ميلاد أولادهما عن طريق الإيميل، ولكن بعدها ظهر في إحدى البرامج ونفى علاقته بها وسيتوجه ببلاغ للنائب العام، يتهمها بتزوير الشهادتين وأوضحت أن أحمد عز من بدأ برفع القضايا، وامتنع أيضًا عن إجراء تحليل الـ DNA، وأضافت أيضًا أنه قال لصديقتها: "أنا مش هسيبها، ولو أنا مت مصطفى أخويا مش هيسيبها، ولو أخويا مات، ولاده مش هيسيبوها".

 

 

ولكن المثير للجدل أن زينة دافعت عن أحمد عز في برنامج "حبر سري" وأدلت بتصريحات مثيرة للجدل جعلت رواد التواصل الاجتماعي في حالة دهشة حيث أنها قالت: "الناس اللي بتدخل في أموري الشخصية يا ريت تخرس خالص وملهاش دعوة بيا وبخلافاتي مع أحمد عز لأننا بينا عيال وهنتصالح ملكوش دعوة" وأشادت زينة للمرة الأولى بأحمد عز، وقالت إنه إنسان محترم، معلقةً: "لا أمتلك رفاهية الخروج والتنزه بسبب انشغالي بتربية زين الدين وعز الدين، ولا يصح لي أن أصرّح بأنني أحب رجلًا غير والدهما، واحترامًا لهما سأعلن أنني أحبه من أجلهما وأحمل له كل مشاعر الاحترام والمحبة".

 

 

وأضافت أن تفاصيل أزمتها مع أحمد عز، لا يعرفها أحد سواهما، وطالبت وسائل الإعلام كافة بعدم الكتابة مرة أخرى عن حياتهما الخاصة، كما طالبت أيضًا المحيطين بهما بعدم التّدخل نهائيًا في هذا الأمر سواء كان بالسلب أو الإيجاب، وأشارت إلى إمكانيّة تصالحهما إذ قالت: "بيننا طفلان ومن الممكن أن تُحل هذه الأزمة بسببهما فهو متكفل حاليًا بمصاريفهما.

 

 

و كان مسلسل "جعفر العمدة" أيضًا سبب تصدرها للتريند لأنه شغل حديث السوشيال ميديا، ومن خلال أذمة زينة أيضًا مع مسلسل جعفر العمدة. 

 

 

 

وفي سياق آخر يحقق مسلسل جعفر العمدة نجاحًا كبيرًا منذ عرض أولى حلقاته خلال السبلق الرمضاني، ويتفاعل معه عدد كبير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة بجانب عدد من النجوم والنقاد الذين اشادوا بالعمل وابطاله. 

مقالات مشابهة

  • أول ظهور لزوجة وأبناء أحمد الرافعي بحفل بلاك تيما في مهرجان القلعة
  • في عيد ميلاده.. تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ كريم عبد العزيز
  • بعد تصدره التريند.. تووليت يحيي حفلًا غنائيًا في مهرجان العلمين
  • «الأستاذ».. موجة غضب من إيهاب توفيق بعد تعاونه مع مغني المهرجانات شيندي
  • عقب تصدرها لتريند جوجل..تعرف على حكاية الفنانة زينة مع التريند (تقرير)
  • بعد تصدرها التريند.. تعرف على أبرز إطلالات ميرهان حسين
  • في ذكرى وفاتها... تعرف على عدد زيجات علوية جميل
  • بطل فيلم «المشبوه».. كيف فقد الفنان فؤاد أحمد نظره بسبب الفن؟
  • بعد تصدره التريند.. ماذا تعرف عن وفاء النيل؟
  • تعرف على تفاصيل الأعمال المرتقبة لـ منة شلبي