تواصل أمانة منطقة تبوك ممثلة في إدارة المشاركة المجتمعية خلال النصف الأول من العام الحالي 2024 جهودها في تعزيز الشراكة المجتمعية ودعم العمل التطوعي.

وأوضحت مديرة إدارة الشراكة المجتمعية بأمانة المنطقة بسمة البلوي أنه ووفقاً للإحصائيات بلغ عدد الفرص التطوعية المتاحة خلال هذه الفترة 934 فرصة، في حين بلغ عدد المتطوعين المشاركين 2864 متطوعاً ومتطوعة.


وأشارت إلى أنه تم تخصيص 380 فرصة تطوعية لرصد عناصر التشوه البصري، للمساهمة في الرقي بالجاذبية البصرية وتحسين المشهد الحضري للمنطقة ، إضافة إلى زراعة أكثر من 4000 شتلة بمشاركة مجتمعية، مما يُعزّز من جهود الأمانة في تحسين البيئة وتحقيق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة تبوك أخبار السعودية الشراكة المجتمعية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

محمود شعلان يكتب حياة كريمة روح طيبة في كل بيت مصري

المبادرة الرئاسية حياة كريمة حملت في كل خطواتها على أرض الواقع الفرحة والأمل في كل بيت مصري وصلت إليه، فتلك المبادرة النموذج الفريد والرائد محليا ودوليا حققت طفرة في تحسين حياة ومعيشة الأسر المصرية الأكثر احتياجا، وذلك من خلال توطين أهداف التنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030.

حياة كريمة مشروع متكامل يعمل من خلال منظومة تنموية تحقق مزيدًا من روح المشاركة المجتمعية لبناء الوطن وتعزيز فكر المواطنة من خلال كسر حلقة الفقر وخلق مستقبل أكثر إشراقا للأسر المصرية وكل ذلك من خلال رسالة حملها كل شخص ينتمي للمبادرة الرئاسية حياة كريمة وهي تنمية الإنسان والارتقاء بروحه بالتكافل الرحيم والتدخل السريع طويل المدى لمساندة كل مصري ومصرية من الأسر الأكثر احتياجا في كل شبر على أرض الجمهورية وذلك في كافة مناحي الحياة وتقديم العون لكل الأسر الأولى بالرعاية برحمة ولطف بما يضمن حياة الكريمة لكل مصري.

ومبادرة حياة كريمة هدفها الأساسي توفير حياة راقية للمواطن تليق بكونه مصري بالجمهورية الجديدة من خلال الارتقاء بمستوى كل الخدمات الصحية المقدمة للأسر المستهدفة، التنمية الاجتماعية وتحقيق التكافل الاجتماعي، والتنمية الاقتصادية وتحقيق الاستدامة.

بجانب تحسين آليات الشراكة والاتصال بين المؤسسة وأجهزة الدولة المحلية والمركزية والجهات المانحة والقطاع الخاص من خلال عدة آليات على مستوى المحلي والإقليمي والدولي، مناهضة عمل الأطفال الخطرة والحد من التسرب التعليمي، التعبئة المجتمعية والتوعية الإعلامية بأهمية النهوض بالأسرة المصرية اجتماعيًا واقتصاديًا وبيئيًا وعمرانيًا، كل هذه الأهداف تجمعت تحت شعار واحدة وهو «حياة كريمة».

ومنذ اللحظة الأولى لإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي تدشين مؤسسة حياة كريمة في عام 2019 أصبحت تلك المبادرة التي حملت كافة معاني الإنسانية مظلة رسمية لعمل الشباب المتطوع وتوطين أهداف التنمية المستدامة والتي تهدف إلى إيجاد تدخلات فاعلة نحو أحد أهم القضايا المجتمعية والمتمثلة في توفير الحد الأدنى من الحياة الكريمة لسكان المجتمعات الأكثر احتياجا في المناطق الفقيرة والعشوائيات الحضرية غير المخططة والمناطق البديلة للعشوائيات غير الآمنة والقرى الفقيرة على مستوى الجمهورية.. ويظل شعار حياة كريمة مصدرا لإدخال البهجة والفرح على كل بيت مصري.

مقالات مشابهة

  • محمود شعلان يكتب حياة كريمة روح طيبة في كل بيت مصري
  • أمانة المدينة تواصل أعمالها لخدمة أهالي وزوار المدينة المنورة
  • ضبط 14 ألف قضية سرقة تيار كهربائي خلال 24 ساعة
  • الشرطة السياحية برأس الخيمة تعزز جهودها لخدمة زوار الإمارة
  • قوات حرس الحدود تواصل جهودها فى توجيه الضربات القاصمة للعناصر الإجرامية والمهربين
  • قوات حرس الحدود تواصل جهودها في توجيه الضربات القاصمة للعناصر الإجرامية والمهربين
  • أمانة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية
  • أمانة المدينة المنورة تطرح فرصة إستثمارية
  • أمانة الحدود الشمالية تطرح 17 فرصة استثمارية متنوعة برفحاء
  • عاجل| جوجل: إيران تواصل جهودها لاختراق الحملات الرئاسية الأمريكية