شهدت أمريكا، قائمة طويلة من الرؤساء الذين تعرضوا للتهديد بالعنف، ولقد تم اغتيال أربعة رؤساء بمن فيهم أبراهام لينكولن، وجيمس أ. جارفيلد، وويليام ماكينلي، وجون إف كينيدي، كما أصيب ثلاثة آخرون، في محاولات اغتيال فاشلة.

 

ويرصد موقع "الفجر"، في سطور التاريخ الدموي لمحاولات اغتيال الرؤساء الأمريكيين. 

 

دونالد ترامب

نجا الرئيس الأمريكي السابق والمرشح للانتخابات الأمريكية الرئاسية دونالد ترامب، من محاولة اغتيال فاشلة، أثناء مخاطبته حشدًا من مؤيديه في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا.

 

وأصيب ترامب، في أذنه اليمنى جراء عملية إطلاق النار، إذ أمسك فجأة أذنه اليمني بيده، ثم انبطح أرضًا تنفيذًا لتعليمات الحرس الخاص.

 

 جو بايدن

في مايو 2023، قاد شاب يبلغ من العمر 19 عامًا شاحنة مستأجرة إلى حاجز أمام البيت الأبيض، لقتل الرئيس جو بايدن و"الاستيلاء على السلطة.

 

واعتقل الشاب وقال إنه متعاطف مع النازية، وأقر بأنه مذنب في تهمة تدمير ممتلكات فيدرالية، ويواجه عقوبة بالسجن لمدة عشر سنوات ولم يصدر الحكم عليه بعد.

 

 باراك أوباما

في عام 2013، أرسل أحد منتحلي شخصية إلفيس بريسلي من ولاية ميسيسيبي، رسائل ملوثة بالريسين السام إلى الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما.

 

واعترفت الشرطة، بأن الشخص لا علاقة له بالقضية وأطلقت سراحه، وقال لاحقًا: "أنا لا أحب الأرز".

 

وفي عام 2011، أطلق  أوسكار راميرو أورتيجا هيرنانديز، طلقات نارية على البيت الأبيض، كانت تهدف إلى قتل أوباما، وحُكم عليه بالسجن لمدة 25 عامًا.

 

جورج دبليو بوش

وفي مايو 2022،  ألقت الشرطة الأمريكية، القبض على مواطن عراقي متّهم بـ "مساعدة ودعم مؤامرة تهدف إلى قتل الرئيس الأسبق للولايات المتحدة جورج دبليو بوش"، حيث كانت المؤامرة مدفوعة بالغضب بشأن حرب العراق.

 

بيل كلينتون

استخدم 5 أشخاص قنبلة أنبوبية موجهة إلى زوجة الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، وإطلاق طلقات نارية بعيدة المدى على البيت الأبيض.

 

جورج بوش الأب

في يناير 1993، خططت مجموعة من المهاجمين الكويتيين والعراقيين الذين يُعتقد أنهم كانوا يعملون لصالح صدام حسين، لاغتيال الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب، بعد أن ترك منصبه، باستخدام سيارة مفخخة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئیس الأمریکی

إقرأ أيضاً:

عاجل - "ستستخدم أسلحة خطيرة".. ترامب: كمالا هاريس ستتسبب في حرب عالمية ثالثة غير مسبوقة

قال الرئيس الأمريكي السابق والمرشح في الانتخابات الرئاسية دونالد ترامب، إن كمالا هاريس ستتسبب في حرب عالمية ثالثة غير مسبوقة ستستخدم فيها أسلحة خطيرة.

وأوضح ترامب، أن هناك من يعتقد أن باراك أوباما هو من يدير الولايات المتحدة، مؤكدة على استعادة الحلم الأمريكي مرة أخرى.

أسواق الأسهم ستتهاوى حال فوز كمالا هاريس

ولفت دونالد ترامب، إلى أن أسواق الأسهم ستتهاوى في حال فوز كمالا هاريس في الانتخابات، مضيفًا أنه تم طرد الرئيس الحالي جو بايدن من الانتخابات المقبلة.

وأعلن دونالد ترامب، تطلعه إلى مناظرة مع كمالا هاريس، نائبة رئيس الولايات المتحدة، والمرشحة أمام ترامب بدلًا من الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية المقبلة، معلقًا عن المناظرة: "ستكون أسهل من بايدن".

وأكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة ستقوم بتأمين حدودها بشكل سريع جدا، مؤكدة هزيمة كمالا هاريس، نائبة رئيس الولايات المتحدة، وسيستعيد بلاده.

مقالات مشابهة

  • ترامب: هناك من يعتقد أن الرئيس الأسبق أوباما يدير الولايات المتحدة
  • عاجل - ترامب: إيران كانت مفلسة وتمتلك الآن 300 مليار دولار
  • عاجل - "ستستخدم أسلحة خطيرة".. ترامب: كمالا هاريس ستتسبب في حرب عالمية ثالثة غير مسبوقة
  • عاجل - ترامب: هناك من يعتقد أن باراك أوباما هو من يدير الولايات المتحدة
  • قبيل الانتخابات.. الخدمة السرية تعزّز حماية ترامب وهاريس
  • البيت الأبيض: الرئيس الأمريكي منخرط شخصيا في جهود وقف إطلاق النار بغزة
  • أستاذ بمعهد التخطيط: اغتيال إسماعيل هنية اختبار صعب على الرئيس الإيراني الجديد
  • البيت الأبيض: بداية محادثات وقف إطلاق النار بغزة واعدة ونتوقع استمرارها للغد
  • استطلاعات الرأي تخدم كامالا هاريس و«توتر» دونالد ترامب
  • أمريكا تجدد دعوتها لسوريا للإفراج عن الصحفي المختطف أوستن تايس