علقت مريم حنفي عاملة الدليفري، على انتشار صورتها على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلة: "أنا شغالة في المجال ده من سنة ونص، وفوجئت بالصورة المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتفاعل الناس معها، واللي كانوا معايا في الصورة دول ولادي كنت موصلاهم عند والدتي في منطقة المنيل قبل الشغل.

"شهاب ممدوح" أصغر كابتن دليفرى في مصر سقوط تشكيل عصابي سرق موتوسيكل عامل دليفري

واوضحت عاملة الدليفري خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، أنها خريجة نظم معلومات إدارية، وحاولت كتير أشتغل في مجال دراستي ولكن لم يحالفني الحظ.

زوجي دايمًا بيشجعني ويدعمني

وتابعت "زوجي دايمًا بيشجعني ويدعمني في الشغل من يوم ما بدأت في مجال الدليفري وتوصيل الطلبات، وهو شغال معايا في نفس المجال، والسكوتر بتاعي لو حصل فيه عطل هو اللي بيصلحه."

 

ووأكملت عاملة الدليفري: "الناس متعرفش أنا اشتريت السكوتر ازاي، لسه لحد النهاردة بدفع أقساطه وبدفع في فلوسها، ده غير الأعطال اللي بتحصل معايا، ولكن الحمدلله، وبحاول اعمل كل ما فى طاقتي لاستكمال مشواري وتربية أولادي، وابنائي متعودين على طبيعة شغلي.

وعلى جانب آخر، مشهد مثير للجدل إثارة الطفل شهاب ممدوح الطالب بالصف الثالث الاعدادي بشوارع مدينة بنها، حيث قرر شهاب بعد موافقة والدته التى تعمل مدرسة أن يستغل دراجته ويعمل كأصغر كابتن دليفرى في مصر.

حلم شهاب الحاصل على العديد من الشهادات والدورات في الحاسب الالي ومنها شهادة الأيسف وشهادة من كلية الهندسة  بجامعة عين شمس وشهادات من نوادي العلوم المختلفة هو ادخار مبلغ مالى لشراء لاب توب لاستكمال حلمه في دراسة البرمجة حيث أنه نفذ عدد من المشاريع العلمية ومنها مشروع مستشعر الزلازل الذى نفذه من خلال خامات بسيطة وإعادة تدوير المخلفات والذى ينذر بحدوث الزلازل بمدة كافية ويعتمد على شريحة HDX2 وتوصيلها على التوالى مع مكبر صوت يعطي انذار بحدوث الزلازل ومزود بإشارات لذوى القدرات الخاصة لتنبيهم بحدوث الزلازل.


كما نفذ مشروع آخر فلتر الهواء والذى يحول الهواء المحمل بثاني أكسيد الكربون والأكسجين إلى اكسجين نقي عن طريق مادة سوبر أكسيد البوتاسيوم.

واضاف شهاب ممدوح أنه قرر أن يعمل ككابتن دليفرى وأنه فوجىء بردود أفعال متباينة منها الداعم له ومنها الغير متقبلين الفكرة حتى أصبحت اشهر دليفرى في القليوبية واعمل ما لايقل عن ١٢ ساعة أملا في تجميع ثمن اللاب توب من خلال العمل دليفري بالعجلة مدعوما من اسرته ممثلة في والدته وجدته والكابتن  تامر عبدالفتاح والذين شجعوه هو وأصدقائه .

مضيفا بقوله : انا فخور بنفسي أننى خرجت للعمل واعتمدت علي نفسي واتمنى شراء لاب توب عشان من اجل استكمال دراستي في البرمجة  واتمنى الالتحاق بجامعة الطفل والدراسة بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة بنها.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدليفري سكوتر بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

زلزال بقوة 3.5 ريختر يضرب ولاية بجاية بالجزائر

تعرضت ولاية بجاية الجزائرية اليوم لهزة أرضية بقوة 3.5 درجات على مقياس ريختر.

زلزال في سوريا ولبنان بقوة 5.2 ريختر توابع زلزال قرارات «التربية والتعليم»

وأفاد مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والفيزياء الأرضية بتسجيل هزة أرضية اليوم السبت بولاية بجاية قرابة الساعة 15:33 بالتوقيت المحلي.

ووفقا للمركز بلغت شدة الهزة 3.5 درجات على مقياس ريختر، وحدد مركزها بـ6 كم جنوب شرق ملبو بولاية بجاية.

 العالِم الهولندي يحذر من زلزال خلال الأيام المقبلة|بقوة ريختر 7.0

أ ثار عالم الزلازل الهولندي، فرانك هوجربيتس، حالة من الجدل ليس فقط بسبب توقعاته المخيفة عن وقوع الزلازل خلال الفترة الأخيرة، ولكن بسبب حدوثها بالفعل وسط كمية كبيرة من التحذيرات الذي حذر بها المواطنين، واليوم تصدر مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن كشف عن وقوع زلزال خلال يومي 15 أو 16 أغسطس الجاري، وبالفعل تعرضت تايوان فجر اليوم لزلزال بقوة تجاوز الـ6 ريختر، لتصيب توقعاته من جديد.

و حذر العالم الهولندي وخبير الزلازل فرانك، عبر حسابه الرسمي على موقع "إكس" تويتر سابقًا، من وقوع زلزال مدمر خلال الأيام المقبلة، إذ كتب: "مع اقترابنا من 18 و19 أغسطس، من المهم أن نكون في حالة تأهب لاحتمال وقوع زلزال كبير".

 كما حذر أيضًا من يومي  20 و23 أغسطس، مشيرًا إلى أنه من المحتمل أن يكون الوقت الأكثر أهمية هو 20 و23 أغسطس.

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 3.5 ريختر يضرب ولاية بجاية بالجزائر
  • راصد الزلازل الهولندي يثير الذعر بعد هزة سوريا: الأكبر آتية خلال أيام
  • أغسطس الزلازل.. العالم الهولندي يحذر من وقوع المزيد بأمريكا الوسطى والجنوبية (فيديو)
  • أهالى الإسكندرية يشيعون جثمان عامل الدليفري ضحية حادث الدهس بسموحة
  • أوّل تعليق إسرائيليّ على فيديو عماد 4... إليكم ما قِيلَ عنه في تل أبيب
  • هل يمكن تجديد عقد عاملة منزلية قبل السفر؟.. مساند توضح
  • أستاذ كبد: جدري القرود ينتقل من الحيوانات للبشر وفترة الشفاء 4 أسابيع (فيديو)
  • حبس شخصين 15 يوما فى دهس عامل دليفرى فى منطقة سموحة بالإسكندرية
  • تعليق مفاجئ من ميدو بشأن طرد محترف النصر .. فيديو
  • سرقة أجنحة دجاج بقيمة 1.5 مليون تقود عاملة إلى السجن