يمانيون – منوعات
كشف دكتور أردني عن وصفة طبية قال إن لها فوائد كبيرة في علاج مرض الكوليرا الذي بدا ينتشر في عدد من المحافظات اليمنية منذ أسابيع.

وقال الدكتور الأردني جميل القدسي دويك إن وصفة منقوع الكمون له فوائد مضادة لعصية الكوليرا بكافة أنواعها بما في ذلك عصية VIBRIO CHOLERA وقال إن دراسة علمية أكدت فعالية الكمون في التجارب المخبرية وقدرته القاتلة لهذه العصية وتأثيره المضاد لسمومها.

وأكد الدكتور الأردني أنه يوصي من كان مصابا أو مخالطا لمصاب أو يخشى على نفسه أن يقوم بتحضير شراب الكمون كالآتي:

تؤخذ ملعقة كبيرة من الكمون سواء الحب أو المطحون وتوضع في تيرمس حافظ للحرارة ويضاف عليها لتر من الماء المغلي سابقا والذي يبرد إلى حدود 50 درجة مئوية وليس أكثر حتى لا تؤثر الحرارة الزائدة على خصائص الكمون العلاجية ويغلق عليها بشكل محكم وبعد ساعة يبدأ الشرب منها بمعدل كوب صغير كل 4 ساعات.

ونصح دويك بتناول ‫التمر لمرضى الكوليرا بعد غسله بشكل ممتاز بماء معقم وقال إن السر في ذلك يكمن في غنى التمر بالجلوكوز وهو ما قد يفيد مريض الكوليرا إذ تبلغ كمية ‫الجلوكوز في التمر حوالي 32 %.

موضحا أنه عند الإصابة بجرثومة الكوليرا تقوم هذه الجرثومة بتعطيل كافة النواقل التي تنقل الصوديوم إلى داخل الأمعاء فيفقد الجسم كميات هائلة جدا من ملح الصوديوم مما يؤدي إلى جفافه بشكل سريع جدا ووبائي وإذا حدثت الوفاة فإنها لا تحدث إلا بسبب الجفاف الناجم عن ذلك.

وقال بأن العلماء وجدوا أن حل هذه المشكلة يكون بإعطاء طعام غني بالجلوكوز ومن أغنى الأطعمة بالجلوكوز البسيط على الإطلاق مما خلقه الله -سبحانه وتعالى- هو التمر.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

«حطوا عليها تلج».. انحناء السكك الحديدية في اليابان بسبب ارتفاع الحرارة

تسببت درجات الحرارة المرتفعة هذا الصيف في انحراف خطوط السكك الحديدية بشكل متكرر أكثر من السابق، مما أدى إلى زيادة تأخيرات الخدمة في بعض أجزاء من اليابان، ولتلافي المشاكل اتخذ المشغلون احتياطات أمان إضافية.

انحراف قضبان السكك الحديدية

وبحسب موقع صحيفة «اليابان تايمز»، فقد انحرفت قضبان السكك الحديدية في جزء من خط كاجوشيما في محافظة كوماموتو، مما أدى إلى تعليق الرحلات بين محطتي أوتو وياتسوشيرو، واستخدم العمال كتلًا كبيرة من الجليد لتبريد القضبان وإصلاح المسارات.

وأكد هيرواكي فوجي، المتحدث باسم شركة كيوشو للسكك الحديدية، حدوث ثلاث حالات على الأقل هذا العام بسبب زيادة درجة حرارة السكة الحديد، مما تسبب في تأخير أو انقطاع الخدمة، مقابل حالة واحدة فقط في العام الماضي.

ارتفاع درجات الحرارة في اليابان

وأشار «فوجي» إلى أن درجات الحرارة ارتفعت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، مما جعل القضبان ساخنة جدًا وأدى إلى انحنائها، لهذا السبب قرروا الإعلان عن هذا الأمر.

عادةً ما تُبنى مسارات القطارات لتحمل درجات حرارة تصل إلى 60 درجة مئوية، وتراقب شركات السكك الحديدية درجات الحرارة بشكل روتيني وتقوم باتخاذ تدابير طارئة، مثل رش المياه، للحفاظ على سلامة السكك الحديدية.

وشهدت خطوط السكك الحديدية في اليابان أعمال ترميم تشمل قطع القضبان، وإضافة وصلات لتخفيف التمدد وتأمين القضبان بقوة في مكانها.

 

مقالات مشابهة

  • أقسام كلية الطب البشري في جامعة سوهاج.. تعرف عليها
  • الآثار النفسية للإصابة بمرض جدري القرود.. تعرف عليها
  • بعد وفاة 300 مواطن سوداني.. ماذا تعرف عن الكوليرا؟
  • إجازات شهر سبتمبر 2024.. تعرف عليها الآن
  • أسباب الإصابة وطرق انتشار جرثومة المعدة.. تعرف عليها
  • قانون التصالح| حظر تغيير البناء المخالف في هذه الحالة.. تعرف عليها
  • «حطوا عليها تلج».. انحناء السكك الحديدية في اليابان بسبب ارتفاع الحرارة
  • Activision تعالج أخيرًا أحجام التنزيل الضخمة لـ Call of Duty
  • فيروسات يمكنها التسبب في وباء عالمي.. تعرف عليها
  • 9 اختصاصات للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات (تعرف عليها)