بكين-سانا

أظهر تحليل بيانات البنوك المركزية تصدر الصين قائمة الدول العشرة عالمياً من حيث احتياطي الذهب والعملات الأجنبية، مع تواجد روسيا في مرتبة متقدمة.

ووفقاً لتحليل البيانات احتفظت الصين بالمرتبة الأولى من التصنيف بمبلغ 3.371 تريليونات دولار، وفي المركز الثاني اليابان بمبلغ 1.254 تريليون دولار، وجاءت سويسرا بالمركز الثالث بمبلغ 886 مليار دولار.

وتنافست روسيا والهند منذ عام 2015 مع بعضهما البعض في هذا المؤشر على المرتبة الرابعة، وفي العام الماضي احتلت روسيا هذه المرتبة، إذ بلغت الأصول الروسية 540 مليار دولار مقابل الأصول الهندية بقيمة 532 مليار دولار، وبعد ذلك في أيار من هذا العام احتلت الهند مرةً أخرى المرتبة الرابعة بأصول بلغت 590.7 مليار دولار.

وتشمل المراكز العشرة الأولى أيضاً السعودية وهونغ كونغ وكوريا الجنوبية والبرازيل تبعتهم سنغافورة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

جامعة طنطا تقفز 46 مركزاً دوليا بتصنيف "ليدن" الهولندى

أعلن الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، عن تقدم الجامعة 46 مركزاً عن العام الماضي في التصنيف الدولي الهولندي "ليدن"، (CWTS Leiden)  لعام 2024، لتصبح فى المرتبة 870 عالميا بإجمالي 1806 منشور بحثي مقارنة ب 1561 بحث عن العام السابق ، كما احتلت المرتبة 8 محليا وذلك ضمن 15 جامعة مصرية فقط تم مطابقتها للمعايير الدولية الخاصة بهذا التصنيف، كما حققت المركز الـ 17 على مستوى القارة الافريقية، وقد ضم تصنيف ليدن لهذا العام 1506 جامعة عالمية من إجمالي نحو 30 ألف جامعة على مستوى العالم. وذلك طبقا لنتائج التصنيف الذي أعلنت نتيجته خلال يونيو الجاري عن الفترة 2019-2022.

وأكد الدكتور محمود ذكى، أن تقدم الجامعة في التصنيف يعكس الجهود المبذولة من إدارة الجامعة للارتقاء بمكانة الجامعة في التصنيفات الدولية، مشيراً إلى أن الجامعة تعمل بشكل دائم وسريع على اتخاذ خطوات ثابتة، للنهوض بالمنظومة التعليمية والبحثية من خلال توفير كافة الإمكانيات والإجراءات الداعمة لتحفيز الباحثين بكافة درجاتهم العلمية لتحسين جودة ومخرجات البحث العلمي، تماشيا مع الخطة الاستراتيجية للدولة ورؤية مصر 2030.

أضاف رئيس الجامعة، أنه تم تصنيف جامعة طنطا هذا العام في علوم الحياة والأرض لتتقدم 69 مركزاً لتحتل المركز 870 عالمياً والثامن محليا. وتقدمت في علوم الطب الحيوي والصحة 7 مراكز لتحتل المرتبة 669 عالمياً والسابع محليا والعلوم الفيزيائية والهندسية تقدمت 45 مركزا لتحتل المركز 807 عالمياً والثامن محليا وعلوم الرياضيات والحاسب تقدمت 42 مركزاً لتحتل المرتبة 865 عالمياً والثامن محليا.

جدير بالذكر أن معايير التصنيف الهولندي تعتمد على النشر العلمي العالمي المبوب في قاعدة بيانات (Clarivate)، وجودة هذه البحوث والاشارة اليها والتعاون المؤسسي والدولي لإنتاجها.

 

مقالات مشابهة

  • سعر الريال مقابل الدولار الأمريكي والعملات الأجنبية اليوم السبت 30-12- 1445
  • جامعة طنطا تقفز 46 مركزاً دوليا بتصنيف "ليدن" الهولندى
  • العراق في المرتبة الـ61 عالميا والـ 7 عربيا بين الدول الأكثر أمانًا في العالم
  • جامعة القاهرة تواصل تقدمها العالمي وتحتل المركز 260 عالميا
  • إنفيديا تستهدف مبيعات بقيمة 12 مليار دولار في الصين برغم القيود الأمريكية
  • الأولى عالميا.. تركيا تحصد مبلغا كبيرا من صادرات البندق
  • الأولي عالميا.. تركيا تحصد مبلغا كبيرا من صادرات البندق
  • ثروة أفقرهم 128.4 مليار دولار.. ترتيب أغنى 10 رجال في العالم
  • الصين تتصدر لائحة طلبات الحصول على براءات اختراع برامج الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • متأثرة ببيانات اقتصادية أمريكية.. ارتفاع أسعار الذهب والفضة عالميا