الجزيرة:
2024-08-17@21:43:51 GMT

أبرز 5 نجوم في يورو 2024

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

أبرز 5 نجوم في يورو 2024

أسدل الستار على النسخة الـ17 من نهائيات كأس أوروبا لكرة القدم (يورو 2024)، الأحد، بتتويج إسبانيا باللقب على حساب إنجلترا 2-1 على الملعب الأولمبي في برلين.

شهدت البطولة إقامة 51 مباراة، وكانت بمثابة عرض للجيل القادم الموهوب من لاعبي كرة القدم، بينهم الواعدون الإسباني الأمين جمال والتركي أردا غولر والإنجليزي كوبي ماينو، لكن العديد منهم كانوا تحت الرادار، أظهروا قدراتهم على المسرح الأوروبي.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2أرقام قياسية تحطمت في يورو 2024list 2 of 2استحداث "أسبوع الديربيات" في الدوري السعودي موسم 2024-2025end of list

وهنا، نسلط الضوء على 5 نجوم حققوا أداءً رائعًا في كأس أوروبا 2024:

داني أولمو (إسبانيا)

أشعل النجمان الإسبانيان جمال ونيكو وليامز كأس أوروبا 2024 من الجناحين، لكن مساهمات داني أولمو من منتصف الملعب أثبتت أهميتها بالنسبة لـ(إسبانيا البطلة للمرة الرابعة في تاريخها… إسبانيا الوصيفة).

اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا معروف جيدًا في ألمانيا بعد 4 سنوات في نادي لايبزيغ، لكنه جعل الجميع يقفون ويأخذون فكرة عن مؤهلاته من خلال سلسلة من العروض الممتازة.

بعد مساهمته في الفوز الكبير لإسبانيا على جورجيا 4-1 في ثمن النهائي بتسجيله الهدف الرابع (83)، خرج أولمو من مقاعد البدلاء بعد 8 دقائق فقط من انطلاق قمة ربع النهائي أمام ألمانيا لتعويض بيدري المصاب، وسجل الهدف الأول وصنع الثاني لميكيل ميرينو في الوقت الإضافي.

في نصف النهائي ضد فرنسا، كان هدف أولمو في الدقيقة 25 هو التأكيد للفوز بعدما أدرك جمال التعادل (21)، فقاد "لا روخا" إلى المباراة النهائية للمرة الخامسة.

أصبح لدى أولمو الآن 3 أهداف، وهو أكبر عدد من الأهداف في البطولة، إلى جانب تمريرتين حاسمتين على الرغم من أنه شارك أساسيًا في 3 مباريات فقط من أصل 7 لإسبانيا.

مارك غويهي (إنجلترا)

خلال مشاركته في أول بطولة دولية كبرى له، نجح اللاعب الإنجليزي مارك غويهي في ترسيخ مكانته سريعًا في وسط خط دفاع غاريث ساوثغيت البائس.

يبلغ من العمر 23 عامًا فقط، وكان هادئًا وواثقًا إلى جانب جون ستونز في قلب الدفاع، حيث تلقت شباك إنجلترا 3 أهداف فقط في 5 مباريات مع غويهي على أرض الملعب. عند إيقافه عن مباراة إنجلترا في ربع النهائي ضد سويسرا بسبب تراكم الإنذارات، تساءل البعض عن كيفية استبدال منتخب "الأسود الثلاثة" لقلب دفاع كريستال بالاس، بالنظر إلى أهميته الكبيرة في تشكيلة المنتخب.

ساهم غويهي أيضًا في الهجوم، حيث قدم تمريرة حاسمة أدرك منها جود بيلينغهام التعادل القاتل ضد سلوفاكيا في ثمن النهائي والذي أنقذ إنجلترا من الخروج المبكر من البطولة، فأبقاها على المسار الصحيح في سعيها إلى تحقيق أول لقب لها في كأس أوروبا.

غويهي (يسار) يقطع الكرة من اللاعب الصربي (رويترز) كودي خاكبو (هولندا)

أسهم المهاجم الهولندي كودي خاكبو في بلوغ المنتخب البرتقالي نصف نهائي كأس أوروبا لأول مرة منذ 20 عامًا، قبل الخسارة أمام إنجلترا 1-2.

يبدو أن القميص البرتقالي يبرز أفضل ما لدى اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا والذي أسهم أداؤه الرائع في كأس العالم في قطر إلى انتقاله بأموال كبيرة إلى العملاق الإنجليزي ليفربول.

سجل خاكبو هدف التعادل في فوز هولندا على بولندا 2-1 في دور المجموعات، بينما أسهم افتتاحه التسجيل في مرمى رومانيا (3-0) في ثمن النهائي في تهدئة الأعصاب في مواجهة متوترة. كما أجبر خاكبو المندفع المدافع التركي مرات مولدور على هز شباك منتخب بلاده بالخطأ في ربع النهائي (2-1).

خابكو يسجل في مرمى رومانيا (غيتي) جورجي مامارداشفيلي (جورجيا)

ربما كان مهاجم نابولي الإيطالي خفيتشا كفارتسخيليا هو الاسم الأبرز في صفوف منتخب بلاده في البطولة، لكن العملاق جورجي مامارداشفيلي صمد شامخًا في مسيرة جورجيا إلى ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخها.

على بعد سنتيمتر واحد من طول المترين، كان وجود مامارداشفيلي بين الخشبات الثلاث مهدئًا لمنتخب جورجيا في أول ظهور له على الإطلاق في كأس أوروبا.

تصدى حارس المرمى البالغ من العمر 23 عامًا لـ30 كرة في 4 مباريات، وهو ثاني أكبر عدد صدات في تاريخ كأس أوروبا بعد 32 للروسي إيغور أكينفيف في عام 2008.

لن يكون أداء مامارداشفيلي مفاجأة لجماهير الدوري الإسباني، حيث يعتبر حارس فالنسيا من بين الأفضل في إسبانيا هذا الموسم.

مارسيل سابيتسر (النمسا)

كان لاعب الوسط النمساوي سابيتسر ركيزة أساسية في المسيرة الرائعة المفاجئة لفريقه بوروسيا دورتموند الألماني إلى المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وواصل مستواه الرائع في كأس أوروبا 2024.

وانتزعت النمسا صدارة مجموعة رابعة ضمت فرنسا وهولندا اللتين بلغتا نصف النهائي، وكان من المتوقع أن تكون بمثابة الحصان الأسود للبطولة حتى خسرت بشكل مفاجئ في ثمن النهائي أمام تركيا (1-2) في ظروف قاسية.

وسجل اللاعب البالغ من العمر 30 عاما هدف الفوز في مرمى هولندا 3-2 في الدقيقة 80، فضمنت النمسا المركز الأول بعد أن سدد الكرة تحت العارضة من زاوية ضيقة.

كان سابيتسر يمثل تهديدًا مستمرًا على المرمى، خاصة من مسافة بعيدة، وكانت طاقته اللامحدودة هي المفتاح لمنتخب النمسا بقيادة المدرب الألماني رالف رانغنيك.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات البالغ من العمر فی ثمن النهائی فی کأس أوروبا

إقرأ أيضاً:

نادٍ من الدرجة الرابعة يُزاحم أندية “روشن” في أوروبا

المناطق_واس

في سابقة من الأندية السعودية، أقام نادٍ سعودي في الدرجة الرابعة، معسكراً تدريبياً في النمسا، مزاحماً أندية الاتفاق والاتحاد والنصر والوحدة والهلال والأهلي والشباب والفيحاء والرياض، الأمر الذي يعكس التطور والاهتمام الكبير الذي تحظى به الأندية الرياضية السعودية من القيادة الرشيدة.

 

أخبار قد تهمك أمين منطقة الرياض يشكر القيادة بمناسبة إطلاق برنامج تطوير محاور الطرق الرئيسية والدائرية بالعاصمة 15 أغسطس 2024 - 6:46 مساءً السلطان يشكر القيادة بمناسبة إطلاق “المجموعة الأولى” من مشاريع “برنامج تطوير محاور الطرق الرئيسة والدائرية بمدينة الرياض 15 أغسطس 2024 - 6:43 مساءً

 

نادي النجم الأزرق من حفر الباطن – أحد الأندية حديثة النشأة – لم يتردد في مواكبة هذا التوجه ومجاراة أندية “روشن” في ذلك، ولمع اسمه في سماء النمسا، حيث أقام معسكراً تدريبياً استمر لمدة شهر، ليس فقط للإعداد البدني والفني، بل أيضاً لتعزيز التكامل بين الجهاز الفني والإداري، ليمثّل معسكره فرصة مثالية لدعم تماسك الفريق وتطوير القدرات البدنية والفنية للاعبين.

 

 

وأجرى “النجم الأزرق” تمارينه ومناوراته التدريبية في العاصمة النمساوية فيينا على ملعب (LAC-Inter) مع أندية ( Marchfeld Dounatauen) ، و‏ ( LAC-Inter )، و ( ASK SCHADORF )، و ( Besiktas Wiener)، واختتم مناوراته التدريبية بتمرين‏ في مدينة كابرون النمساوية.

 

 

وأوضح رئيس نادي النجم الأزرق عبدالعزيز الضبيب، أن الفريق الأول لكرة القدم بدأ نشاطه الكروي في الموسم الماضي ضمن منافسات أندية الدرجة الرابعة، وسجل نتائج جيدة، آملاً في أن يقدم الفريق نتائج أفضل في الموسم القادم، ويصعد إلى الدرجة الثالثة.

 

 

وقال: إن لديهم طموحاً وتطلعات في المنافسات الرياضية، مستفيدين من خبرات أندية روشن في إقامة المعسكرات التدريبية, ولدى النادي رؤية للاستفادة من الخبرات الدولية وخصوصاً الأوروبية في مجال التمارين، وإقامة المعسكرات التدريبية، مشيراً إلى أن الفريق الأول لكرة القدم استفاد من إقامة المعسكر التدريبي في النمسا استعداداً للموسم القادم، من خلال تبادل الخبرات مع الأندية، واستعراض مهارات وفنيات لاعبي النادي أمام ممثلي الأندية الأوروبية، مؤكداً مواصلة النادي خططه ومستهدفاته لإعداد جميع فرق المراحل العمرية.

 

 

بدوره أكد مدرب الفريق الأول جابر الظفيري، استفادة الفريق من تجربة معسكر النمسا من خلال الاحتكاك مع فرق الأندية النمساوية من أصحاب الخبرة في مجال كرة القدم، مشيراً إلى أن ذلك سينعكس على نتائج النادي الموسم المقبل.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 15 أغسطس 2024 - 7:25 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد15 أغسطس 2024 - 6:39 مساءًوزير التعليم يهنئ القيادة بحصول الجامعات السعودية على تصنيفات متقدمة ضمن أفضل 1000 جامعة حول العالم أبرز المواد15 أغسطس 2024 - 6:25 مساءًإدانة 9 من أعضاء مجلس إدارة شركة “ريدان” بمخالفة نظام الشركات وتغريمهم 36 مليون ريال أبرز المواد15 أغسطس 2024 - 6:22 مساءًوزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفيًا من وزير خارجية هولندا أبرز المواد15 أغسطس 2024 - 6:10 مساءًأمير منطقة الرياض: محاور الطرق الرئيسة والدائرية ستسهم في تعزيز استدامة النقل بمدينة الرياض أبرز المواد15 أغسطس 2024 - 6:09 مساءًاختتام التصفيات النهائية لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية في دورتها الـ 44 بالمسجد الحرام15 أغسطس 2024 - 6:39 مساءًوزير التعليم يهنئ القيادة بحصول الجامعات السعودية على تصنيفات متقدمة ضمن أفضل 1000 جامعة حول العالم15 أغسطس 2024 - 6:25 مساءًإدانة 9 من أعضاء مجلس إدارة شركة “ريدان” بمخالفة نظام الشركات وتغريمهم 36 مليون ريال15 أغسطس 2024 - 6:22 مساءًوزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفيًا من وزير خارجية هولندا15 أغسطس 2024 - 6:10 مساءًأمير منطقة الرياض: محاور الطرق الرئيسة والدائرية ستسهم في تعزيز استدامة النقل بمدينة الرياض15 أغسطس 2024 - 6:09 مساءًاختتام التصفيات النهائية لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية في دورتها الـ 44 بالمسجد الحرام أمين منطقة الرياض يشكر القيادة بمناسبة إطلاق برنامج تطوير محاور الطرق الرئيسية والدائرية بالعاصمة أمين منطقة الرياض يشكر القيادة بمناسبة إطلاق برنامج تطوير محاور الطرق الرئيسية والدائرية بالعاصمة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • فيل جونز يصل إلى «نهاية المشوار»
  • السعودية تستهدف إعادة تدوير وتصدير الرقائق إلى أوروبا
  • الهلال والنصر في نهائي السوبر.. الموعد والتشكيل المتوقع
  • تعرف على أبرز 5 نجوم جدد بالدوري الإيطالي
  • اكتشاف فسيفساء في إنجلترا تعود لآلاف السنين
  • تفاصيل سحب قرعة دوري أبطال أوروبا 2024-2025
  • نادٍ من الدرجة الرابعة يُزاحم أندية “روشن” في أوروبا
  • محاولة تنظيف مرحاض في تايلاند تنتهي بوفاة 3 نساء
  • «كايروكي» ينضم لأقوى نجوم مهرجان العلمين الجديدة في 2024
  • 8 نجوم محليين على أعتاب أوروبا