أكد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، أن المنطقة الصناعية في مدينة العلمين الجديدة تم تأسيسها بعناية لتجنب أي تأثيرات سلبية على البيئة. 

وقال الشربيني: "خطتنا هي أن تكون مدينة العلمين جاذبة طوال أشهر العام، وليست موسمية مرتبطة بفصل الصيف فقط. تم تأسيس المنطقة الصناعية في جنوب المدينة وتم اختيار الأنشطة بها بعناية حتى لا تؤثر على البيئة".

بث مباشر مباراة إسبانيا ضد إنجلترا في نهائي يورو 2024: القنوات الناقلة وتفاصيل المباراة شاهد بالبث المباشر منتخب إنجلترا وإسبانيا England vs Spain.. مشاهدة منتخب إنجلترا × إسبانيا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | نهائي اليورو 2024

وأشار الشربيني خلال لقاء عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON إلى أن نحو 50% من المنطقة الصناعية التي تبلغ مساحتها 5500 فدان تم تخصيصها وبيعها بالفعل. 

وأضاف: "لدينا مصنعان سيدخلان حيز التشغيل قريبًا، ونسعى لخلق نظام متكامل لزيادة ارتباط الناس بالمدينة عبر توفير فرص العمل".

وأوضح الشربيني أن المخطط والمستهدف من مدينة العلمين الجديدة هو أن تكون جاذبة للناس على مدار 12 شهرًا وليست موسمية مرتبطة بفصل الصيف أو موسم معين. وأضاف: "أحد الأهداف هو وجود ارتباط وثيق بالمنطقة من خلال المنطقة الصناعية التي تشهد أنشطة مختلفة غير ملوثة للبيئة".

وردًا على سؤال الحديدي حول كيفية وضع منطقة صناعية بجوار منطقة ساحلية وسكنية، أجاب الشربيني: "حق الناس تسأل وإحنا نجاوب عليهم. أسسنا المنطقة الصناعية في جنوب المدينة واخترنا الأنشطة بحيث لا تكون ملوثة للبيئة. جميع الأنشطة تقع في جنوب غرب المدينة بالكامل".

وأكد الشربيني على أهمية التكامل في المدينة قائلًا: "لنجاح مدينة مقامة على 49 ألف فدان، لا بد أن تشهد تكاملًا في كل الأنشطة والاستخدامات، بما فيها النشاط الذي يخلق فرص العمل. وتشمل الأنشطة صناعات إلكترونية ومشروعات صغيرة غير ملوثة للبيئة بالمرة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنطقة الصناعية مدينة العلمين الجديدة وزير الاسكان المهندس شريف الشربيني الاسكان مدينة العلمين وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية المنطقة الصناعیة مدینة العلمین

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: الساحل الشمالي يستهدف توفير 2 مليون فرصة عمل للشباب

قال المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه اليوم يشهد حفل تسليم المجموعة الأولى من الوحدات السكنية داخل مدينة العلمين الجديدة، موضحًا أنه يعتز بمدينة العلمين ويعتبرها إنجازا سياحيا للدولة في الساحل الشمالي.

رؤية وزارة الإسكان لتطوير الساحل الشمالي على مدار العام

وأوضح «الشربيني»، خلال مؤتمرًا صحفيًا لتسليم الوحدات السكنية بمدينة العلمين الجديدة، عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن رؤية وزارة الإسكان خلال الفترة المقبلة لتنمية الساحل الشمالي الغربي ستكون على مدار العام وليست موسمية، مشددًا على أنه تم التفكير في الأقطاب التنموية كمدينة العلمين الجديدة لتكون أحد أهم المدن جذب الاستثمارات.

الساحل الشمالي يستهدف توفير 2 مليون فرصة عمل

وأشار إلى أن نطاق الساحل الشمالي والظهير الخاص به «منطقة الواحدات» يمثل 22% من مساحة مصر، يستهدف 7 ملايين نسمة و2 مليون فرصة عمل إضافة لاستهداف 25 مليون سائح، وهناك تنوع في نمط السياحة ما بين سياحة شاطئية وريفية وأيضًا سياحة السفاري بالمناطق الصحراوية.

ونوه بأن تنمية منطقة الساحل تستهدف زيادة مقدرة 7% في الناتج المحلي الإقليمي عند اكتمال تطوير هذه المنطقة، إضافة إلى البعد الأمني لهذه المنطقة؛ لأنها البوابة الغربية لمصر

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: مدينة العلمين الجديدة فيها كورنيش عالمي وتمتلك جميع الخدمات
  • رئيس الوزراء: كورنيش عالمي في مدينة العلمين الجديدة متاح لكل المواطنين
  • وزير الإسكان: الساحل الشمالي يستهدف توفير 2 مليون فرصة عمل للشباب
  • وزير الإسكان يكشف خطة تسليم الوحدات السكنية في مدينة العلمين الجديدة
  • رئيس الوزراء: قيمة الوحدات السكنية في العلمين الجديدة تضاعفت
  • رئيس الوزراء: العلمين الجديدة متاحة لكل المصريين وليست للأغنياء فقط (شاهد)
  • الإسكان: تسليم 1238 وحدة بالأبراج الشاطئية والحي اللاتيني ومزارين بالعلمين الجديدة
  • وزير الإسكان: خطة استراتيجية لتشغيل مدينة العلمين طوال العام
  • رئيس الوزراء: العلمين الجديدة متاحة لكل المصريين وستصبح مقصدا عالميا للسياحة
  • خبير سياحي: مهرجان العلمين الجديدة وضع المدينة على خارطة السياحة العالمية