نظّم صندوق التنمية السياحي الحفل الختامي والمعرض المصاحب لخريجي الدفعة الأولى من برنامج "معسكرات نمو السياحة" في قاعة المؤتمرات بمركز الملك عبد الله المالي في الرياض، بحضور عدد من المهتمين من رواد الأعمال والمستثمرين في مجال السياحة، وممثلي وسائل الإعلام.

وعبر الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي قصي بن عبدالله الفاخري، عن اعتزازه بنجاح واكتمال مراحل المعسكر خلال كلمةٍ ألقاها نيابةً عن صاحب السمو الأمير سعود بن محمد المدير العام التنفيذي لمركز نمو الأعمال، مُثمناً جهود المشاركين من رواد الأعمال كافة .


وقال: "إننا نتطلع إلى احتضان المزيد من الأفكار الخلاقة ورعاية المشاريع الريادية عبر تنفيذ مبادرات وبرامج لإثراء ريادة الأعمال السياحية بما يليق بالمملكة كوجهة سياحية عالمية" مؤكداً أهمية دفع رحلة التمكين السياحي لوتيرة أسرع من أي وقت مضى، وتذليل العقبات والتغلب على التحديات في سبيل ابتكار مستقبل سياحي مزدهر للمملكة.

وقد تضمن الحفل استعراض إنجازات برنامج معسكر نمو الأعمال والذي تقدّم إليه أكثر من 494 من رواد الأعمال ومؤسسي الأعمال المُبتكرة، انتقل منهم 244 فريقا مُشاركا إلى مرحلة التحدي الافتراضي، ووصل منهم 20 مشروعاً إلى المرحلة النهائية.

وقد اشتمل البرنامج في وقت سابق على أكثر من 106 ساعات تدريبية، و34 ورشة عمل مُقدمة من قبل مُتخصصين في مجالات مُتنوعة. واختُتم الحفل باستعراض المشاريع السياحية الرائدة لروّاد الأعمال المشاركين في البرنامج وتكريمهم.

يذكر أنّ برنامج "معسكرات نمو السياحة" هو أحد برامج "مركز نمو السياحة" التابع للصندوق، حيث يهدف البرنامج لتمكين روّاد ورائدات الأعمال والمبتكرين في القطاع السياحي من خلال العمل على تعزيز الفكر الاستثماري والرفع من مستوى الجاهزية لديهم للدخول إلى سوق العمل، كما يأتي البرنامج ضمن سلسلة من البرامج والمبادرات التي أطلقها الصندوق لتحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للسياحة لتعزيز دورها في دعم الاقتصاد الوطني.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية صندوق التنمية السياحي آخر أخبار السعودية نمو السیاحة

إقرأ أيضاً:

«السياحة»: زيادة 2% في عدد الوافدين إلى مصر خلال أول 7 أشهر من 2024

كشف عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتنشيط السياحي التابعة لوزارة السياحة والآثار، عن أن الحركة السياحية التي استقبلتها مصر منذ بداية العام الجاري وحتى الأسبوع الأول من شهر أغسطس الجاري شهدت زيادة في أعداد السائحين بنحو 2% عن ذات الفترة من العام الماضي، لافتا إلى أن تلك النسبة تبدو جيدة للغاية في ضوء الظروف الجيوسياسية التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط حاليا، والتي أدت لقيام بعض الدول بتخفيض عدد رحلاتها إلى تلك المنطقة.

زيادة في أعداد السياح الوافدين لمصر

وأضاف الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتنشيط السياحي، لـ«الوطن»، أنّ الـ7 أشهر الأولى من العام الجاري شهدت زيادة في أعداد السياح الوافدين لمصر من عددٍ من دول العالم، لا سيما من بريطانيا وبولندا والتشيك وتركيا والدول العربية، مشيرًا إلى أنّه في الفترة ذاتها تراجعت الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري من إسبانيا وإيطاليا وفرنسا وأمريكا.

أعداد السياح الوافدين لمصر بنهاية العام الجاري

وأشار رئيس هيئة تنشيط السياحة، إلى أنّه وفقا للحجوزات الحالية والمستقبلية فإنّ أعداد السياح الوافدين لمصر بنهاية العام الجاري ستشهد زيادة طفيفة عن الأعداد التي زارت مصر العام الماضي، والتي بلغت 14.9 مليون سائح.

 

مقالات مشابهة

  • "ميناء صحار" يحتفي بإنجازات 400 طالب في ختام برنامج "مسير"
  • محافظ المنيا يوجّه بتشكيل ورش عمل لتنشيط السياحة الأثرية
  • خبير: مهرجان العلمين وضع المدينة على خارطة السياحة العالمية(فيديو)
  • «السياحة»: زيادة 2% في عدد الوافدين إلى مصر خلال أول 7 أشهر من 2024
  • بـ 13 مليار ريال.. إطلاق المرحلة الأولى من برنامج تطوير محاور طرق الرياض
  • كلية الطب بجامعة الحديدة تحتفي بتخرج الدفعة الخامسة من طلابها
  • انطلاق برنامج تدريب رواد الفضاء الإماراتيين على زراعة الخلايا في الفضاء
  • «صندوق الوطن» يؤهّل أبناء الوطن لريادة الأعمال ببرنامج «مستقبلي»
  • صندوق الوطن يطلق الدورة الـ2 من برنامج “مستقبلي”
  • تدشين منتدى الإعلام ‏السياحي بمنطقة حائل