أقامت زوجة دعوي متجمد أجر مسكن قدرتها بـ 115 ألف جنيه عن 7 أشهر، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، واتهمت زوجها بطردها وأطفالها من مسكن الزوجية وتمكين والدته منه -رغم المشاكل التي تجمعهم- ورفض والدته السماح لها بالحصول على منقولاتها.

وأكدت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة: "رأيت ما لا يتحمله بشر علي يد حماتي التي دفعت زوجي لهجري، والتنصل من نفقات أولادي، لأذوق العذاب بعد عجزي علي استرداد حقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج، فلاحقت زوجي بـ 7 دعاوي حبس،  وأثبت امتناعه عن سداد أجر المسكن رغم حالته المادية الميسورة".

وتابعت: "للأسف زوجي دمر حياتي بسبب تعنته، وطرده لي من منزلي بعد زواج دام بيننا 12 عاما، وتركني معلقة واستولي علي مصوغاتي ومنقولاتي، ورفض سداد المصروفات العلاجية لطفلتي والتي بلغت 69 ألف جنيه وفقاً للمستندات التي قدمتها للمحكمة، وشهر بسمعتي، ورفض أن يتركني أعيش دون التعرض لي بالايذاء، ليتحايل لمنحي نفقات زهيدة".

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية وضع عدة شروط لقبول دعوى الحبس ضد الزوج ومنها أن يكون الحكم صادر فى مادة من مواد النفقات أو الأجور، وما فى حكمها، أن يكون الحكم نهائيا سواء استئنافا أو انتهت مواعيد استئنافه، أن يمتنع المحكوم ضده عن تنفيذ الحكم بعد ثبوت إعلانه بالحكم النهائى، وأن تثبت المدعية أن المدعى عليه - المحكوم ضده- قادر على سداد ما حكم به، وذلك بكافة طرق الإثبات، كما تأمر المحكمة الملزم بالنفقة إذا كان حاضرا أو يعلن بأمر السداد إن كان غائبا، وذلك بعد أن يثبت للمحكمة قدرته على الأداء.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: نفقة الأطفال العنف الأسري أخبار الحوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

تايوان تنضم لقائمة ترشيحات أوسكار 2025 بفيلم «Old Fox».. اعرف التفاصيل

تواصل الدول ترشيح أفلامها للمنافسة على جائزة أوسكار أفضل فيلم دولي في النسخة الـ97 من حفل توزيع الجوائز الشهير، المقام في مارس 2025 على مسرح دولبي، حيث انضمت تايوان إلى قائمة الدول المرشحة لأفلامها لحصد الجائزة من خلال فيلم «Old Fox» إخراج هسياو يا تشوان، وفقا لما نشره موقع «هوليوود ريبورتر».

أحداث فيلم «Old Fox»

ويتتبع فيلم «Old Fox»، المرشح للتنافس على جائزة أوسكار، صبيًا صغيرًا يصادق مالك منزله، الملقب بالثعلب العجوز، ويحكي قصة مجتمع تايوان المتغير بسرعة في أواخر الثمانينيات.

ويضم فريق التمثيل باي رون ين وليو كوان تينج وأكيو تشين وموجي كادواكي وإوجيني ليو، وعُرض الفيلم لأول مرة في 27 أكتوبر 2023 في مهرجان طوكيو السينمائي الدولي السادس والثلاثين.

وفي حفل توزيع جوائز الحصان الذهبي الستين، تلقى الفيلم سبعة ترشيحات، وفاز بأربع جوائز رئيسية، هي أفضل مخرج، وأفضل موسيقى تصويرية أصلية، وأفضل تصميم مكياج وأزياء، وأفضل ممثل مساعد لأكيو تشين.

4 دول ترشح أفلامها لأوسكار أفضل فيلم دولي 

وحتى الآن تتضمن قائمة الأفلام المرشحة لجوائز أوسكار الـ97 في فئة أفضل فيلم دولي، 4 أفلام هي «The Devil's Bath» من النمسا، و«Kneecap» من أيرلندا، وفيلم الرسوم المتحركة «Flow» من لاتيفا، إضافة إلى الفيلم التايواني «Old Fox»، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن قائمة الأفلام المرشحة للجائزة والتي تضم 15 فيلما في ديسمير المقبل، قبل أن يتم الإعلان عن القائمة النهائية للمنافسة والتي تضم 5 أفلام فقط.

مقالات مشابهة

  • وفاة عروس بالدقهلية ليلة زفافها.. اعرف التفاصيل
  • جامعة عين شمس تفتح باب التحويل الإلكتروني.. اعرف التفاصيل
  • تايوان تنضم لقائمة ترشيحات أوسكار 2025 بفيلم «Old Fox».. اعرف التفاصيل
  • كيفية الإبلاغ عن مخاطر الإنترنت على الأطفال.. اعرف التفاصيل
  • وظائف لجميع المؤهلات برواتب تصل إلى 30 ألف جنيه وتأمينات.. اعرف التفاصيل
  • حياة كريمة تقدم الخدمة الصحية لـ1520 مواطنا في بني سويف.. اعرف التفاصيل
  • دورة تدريبية للأثريين عن «الفخار بمصر القديمة» 15 سبتمبر.. طريقة الاشتراك
  • 4962 فرصة عمل في 18 محافظة بتطبيق الحد الأدنى للأجور.. اعرف التفاصيل
  • «الشباب» تنظم رحلة إلى الإسكندرية لمدة 5 أيام بـ600 جنيه.. اعرف التفاصيل
  • زوجة تلاحق زوجها بدعوى طلاق للضرر بسبب عدم سداده نفقة المرافق طوال 17 شهرا